تركيا: جدار عازل مع سوريا قبل نهاية فبراير

قال مسؤول في إحدى المؤسسات الرسمية التركية المطلعة على مشروع بناء جدار خرساني على طول الحدود مع سوريا الأربعاء، إن العمل في الجدار سينتهي في آخر فبراير( شباط).

ويهدف الجدارإلى منع التسلل غير القانوني على طول الحدود السورية التركية التي يبلغ امتدادها 900 كيلومتراً.وبدأ بناء الجدار لمواجهة التهريب والهجرة غير الشرعية في أوائل 2014 رغم تبني تركيا سياسة الحدود المفتوحة التي أفضت إلى وصول ما يقرب من3 ملايين لاجئ سوري إلى البلاد.ورفض المسؤول ذكر التكلفة التقديرية لبناء الجدار، لكن صحيفة حريت واسعة الانتشار، قالت إن الكلفة، متضمنةً شق طريق بموازاة الجدار لسير الدوريات العسكرية، في حدود ملياري ليرة (672 مليون دولار).ويتشكل الجدار من كتل قابلة للتحرك زنة كل منها سبعة أطنان، تعلوها أسلاك شائكة وارتفاع الكتلة ثلاثة أمتار وعرضها متران.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤول في إحدى المؤسسات الرسمية التركية المطلعة على مشروع بناء جدار خرساني على طول الحدود مع سوريا الأربعاء، إن العمل في الجدار سينتهي في آخر فبراير( شباط).

ويهدف الجدارإلى منع التسلل غير القانوني على طول الحدود السورية التركية التي يبلغ امتدادها 900 كيلومتراً.

وبدأ بناء الجدار لمواجهة التهريب والهجرة غير الشرعية في أوائل 2014 رغم تبني تركيا سياسة الحدود المفتوحة التي أفضت إلى وصول ما يقرب من3 ملايين لاجئ سوري إلى البلاد.

ورفض المسؤول ذكر التكلفة التقديرية لبناء الجدار، لكن صحيفة حريت واسعة الانتشار، قالت إن الكلفة، متضمنةً شق طريق بموازاة الجدار لسير الدوريات العسكرية، في حدود ملياري ليرة (672 مليون دولار).

ويتشكل الجدار من كتل قابلة للتحرك زنة كل منها سبعة أطنان، تعلوها أسلاك شائكة وارتفاع الكتلة ثلاثة أمتار وعرضها متران.

رابط المصدر: تركيا: جدار عازل مع سوريا قبل نهاية فبراير

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً