فرنسا تسعى لقرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بحلب

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، الأربعاء، أنه يعمل لطرح قرار على مجلس الأمن الدولي لفرض وقف إطلاق النار في حلب السورية، وأن أي دولة ستعارض هذا القرار ستعد متواطئة في ارتكاب جرائم حرب.وفي كلمة أمام نواب البرلمان، اتهم أيرولت القوات الحكومية السورية

المدعومة من روسيا وإيران، بشن “حرب شاملة” على الشعب، وهو الأمر الذي قالت باريس إنها لن تقف ساكنة أمامه.وقال “في هذه اللحظة نقترح مناقشة قرار لفرض وقف إطلاق النار في حلب.. هذا القرار سيضع الجميع أمام مسؤولياتهم.. من لن يصوتوا له يخاطرون بمحاسبتهم للتواطؤ في جرائم حرب.”  


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، الأربعاء، أنه يعمل لطرح قرار على مجلس الأمن الدولي لفرض وقف إطلاق النار في حلب السورية، وأن أي دولة ستعارض هذا القرار ستعد متواطئة في ارتكاب جرائم حرب.

وفي كلمة أمام نواب البرلمان، اتهم أيرولت القوات الحكومية السورية المدعومة من روسيا وإيران، بشن “حرب شاملة” على الشعب، وهو الأمر الذي قالت باريس إنها لن تقف ساكنة أمامه.

وقال “في هذه اللحظة نقترح مناقشة قرار لفرض وقف إطلاق النار في حلب.. هذا القرار سيضع الجميع أمام مسؤولياتهم.. من لن يصوتوا له يخاطرون بمحاسبتهم للتواطؤ في جرائم حرب.”
 

رابط المصدر: فرنسا تسعى لقرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بحلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً