بالفيديو: عاصفة رعدية تحدث كارثة حقيقية في جنوب أستراليا

أدت عاصفة رعدية هوجاء ضربت أجزاء واسعة من أستراليا إلى انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء جنوب البلاد حيث ضربت الرياح العاتية أعمدة وأبراج الكهرباء بينما انهمرت حبات البرَد الكبيرة بغزارة لتلحق أضراراً بالكثير

من الممتلكات. وأدى انقطاع التيار الكهربائي إلى شلل تام في مرافق البلاد الجنوبية من مصانع وشركات بالإضافة إلى تعطل إشارات المرور وحدوث اختناقات مرورية عند تقاطعات الطرق الرئيسية. واضطرت دوريات الشرطة لتنظيم الحركة المرورية في الشوارع بعد تقارير عن الكثير من الحوادث على مختلف الطرقات. ولم تسلم المستشفيات أيضاً من تأثير العاصفة الكارثي حيث اضطرت العديد من المستشفيات إلى تشغيل محولات الكهرباء البديلة لإبقاء الأجهزة قيد العمل حفاظاً على سلامة المرضى وخاصة في وحدات العناية المركزة. وقال ويز الطاقة الكهربائي الأسترالي جوش فرايدنبيرغ “نحن نعمل بجد لضمان تطبيق إجراءات الطوارئ لكي تعود الكهرباء إلى المناطق المتضررة من العاصفة في أسرع وقت ممكن”.وصرح ناطق باسم إدارة الأرصاد الجوية الأسترالية معلقاً على العاصفة: “لقد ضربت 21000 صاعقة المنطقة الجنوبية من أستراليا في غضون 12 ساعة، ونتيجة لذلك لحقت أضرار بالكثير من المرافق الحيوية في البلاد”.وأضاف الناطق “تعتبر العاصفة أسوأ عاصفة تضرب البلاد خلال الخمسين عاماً الماضية”.وعقد رئيس الوزراء الأسترالي جاي ويثريل اجتماعاً طارئاً مع وزير الطوارئ بيتر مالينوسكاس للتباحث في كيفية مواجهة هذه الأزمة التي ألمت بجنوب البلاد. من الجدير بالذكر بأن السلطات المختصة وضعت 18000 موظف طوارئ في جهوزية تامة لمواجهة جميع الاحتمالات التي قد تنتج عن هذه الكارثة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أدت عاصفة رعدية هوجاء ضربت أجزاء واسعة من أستراليا إلى انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء جنوب البلاد حيث ضربت الرياح العاتية أعمدة وأبراج الكهرباء بينما انهمرت حبات البرَد الكبيرة بغزارة لتلحق أضراراً بالكثير من الممتلكات.

وأدى انقطاع التيار الكهربائي إلى شلل تام في مرافق البلاد الجنوبية من مصانع وشركات بالإضافة إلى تعطل إشارات المرور وحدوث اختناقات مرورية عند تقاطعات الطرق الرئيسية.

واضطرت دوريات الشرطة لتنظيم الحركة المرورية في الشوارع بعد تقارير عن الكثير من الحوادث على مختلف الطرقات.

ولم تسلم المستشفيات أيضاً من تأثير العاصفة الكارثي حيث اضطرت العديد من المستشفيات إلى تشغيل محولات الكهرباء البديلة لإبقاء الأجهزة قيد العمل حفاظاً على سلامة المرضى وخاصة في وحدات العناية المركزة.

وقال ويز الطاقة الكهربائي الأسترالي جوش فرايدنبيرغ “نحن نعمل بجد لضمان تطبيق إجراءات الطوارئ لكي تعود الكهرباء إلى المناطق المتضررة من العاصفة في أسرع وقت ممكن”.

وصرح ناطق باسم إدارة الأرصاد الجوية الأسترالية معلقاً على العاصفة: “لقد ضربت 21000 صاعقة المنطقة الجنوبية من أستراليا في غضون 12 ساعة، ونتيجة لذلك لحقت أضرار بالكثير من المرافق الحيوية في البلاد”.

وأضاف الناطق “تعتبر العاصفة أسوأ عاصفة تضرب البلاد خلال الخمسين عاماً الماضية”.

وعقد رئيس الوزراء الأسترالي جاي ويثريل اجتماعاً طارئاً مع وزير الطوارئ بيتر مالينوسكاس للتباحث في كيفية مواجهة هذه الأزمة التي ألمت بجنوب البلاد.

من الجدير بالذكر بأن السلطات المختصة وضعت 18000 موظف طوارئ في جهوزية تامة لمواجهة جميع الاحتمالات التي قد تنتج عن هذه الكارثة.

رابط المصدر: بالفيديو: عاصفة رعدية تحدث كارثة حقيقية في جنوب أستراليا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً