روسيا: اتهام هولندا بوضع تقرير منحاز ومسيس عن إسقاط الطائرة الماليزية

عبرت روسيا الأربعاء عن “خيبة أملها” من النتائج الأولى “المنحازة” للتحقيق الجنائي الدولي الذي أجرته هولندا حول أسباب تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا عام 2014، والذي أظهر أن الطائرة

أسقطت بصاروخ نقل من روسيا. وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن “روسيا تشعر بخيبة أملها من أن وضع التحقيق حول الكارثة لا يتغير، إذ أكدت نتائج النيابة الهولندية أنه تحقيق منحاز، ومسيس”.وقال الناطق الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف، في تصريح نقلته وكالة سبوتنيك الروسية، إن ما “كشفته أجهزة الرادار يؤكد استحالة إطلاق أي صاروخ من جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من طرف واحد من قبل الانفصاليين في أوكرانيا، مشدداً على ضرورة الأخذ في الاعتبار بيانات أجهزة الرادار التي رصدت جميع الأجرام الطائرة التي يمكن أن تنطلق، أو توجد في أجواء المنطقة التي سيطرت عليها وحدات الحماية الشعبية.


الخبر بالتفاصيل والصور



عبرت روسيا الأربعاء عن “خيبة أملها” من النتائج الأولى “المنحازة” للتحقيق الجنائي الدولي الذي أجرته هولندا حول أسباب تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا عام 2014، والذي أظهر أن الطائرة أسقطت بصاروخ نقل من روسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن “روسيا تشعر بخيبة أملها من أن وضع التحقيق حول الكارثة لا يتغير، إذ أكدت نتائج النيابة الهولندية أنه تحقيق منحاز، ومسيس”.

وقال الناطق الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف، في تصريح نقلته وكالة سبوتنيك الروسية، إن ما “كشفته أجهزة الرادار يؤكد استحالة إطلاق أي صاروخ من جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من طرف واحد من قبل الانفصاليين في أوكرانيا، مشدداً على ضرورة الأخذ في الاعتبار بيانات أجهزة الرادار التي رصدت جميع الأجرام الطائرة التي يمكن أن تنطلق، أو توجد في أجواء المنطقة التي سيطرت عليها وحدات الحماية الشعبية.

رابط المصدر: روسيا: اتهام هولندا بوضع تقرير منحاز ومسيس عن إسقاط الطائرة الماليزية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً