مصر: حبس صاحب مركب الهجرة غير الشرعية برشيد 4 أيام

قررت نيابة شمال دمنهور، اليوم الأربعاء، حبس صاحب مركب الهجرة غير الشرعية الذي غرق قبالة سواحل مدينة رشيد، يوم الأربعاء الماضي، و15 متهماً آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجه النيابة للمحبوسين تهم، الاتجار بالبشر والقتل الخطأ والإصابة الخطأ والنصب واستخدام مراكب صيد في غير الغرض المصرح لها.كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة أعلنت، صباح اليوم الأربعاء، القبض على صاحب المركب و15 آخرين هم طاقم المركب والسماسرة الذين تورطوا في الحادث.وغرق مركب، يوم الأربعاء الماضي، للهجرة غير الشرعية بالبحر المتوسط أمام سواحل رشيد وعلى متنه مئات المهاجرين غير الشرعيين من مصر والسودان والصومال وإريتريا، وانتشلت فرق البحث 202 جثة.وكان مسؤولون قد ذكروا وقت وقوع الحادث أن 600 مهاجر غير شرعي كانوا في القارب لكن ناجين قدروا العدد بنحو 400 أغلبهم مصريون.وتحولت مصر منذ أشهر قليلة إلى نقطة انطلاق لعدد متزايد من المهاجرين بشكل غير قانوني، مستعدين لدفع مبالغ طائلة للمجازفة بمحاولة الوصول إلى أوروبا.وبحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، تشكل الرحلات من مصر نسبة 10% من الواصلين إلى أوروبا بطريقة غير قانونية، غالباً بواسطة رحلات بحرية صعبة وخطرة.ومنذ يونيو(حزيران)، عبرت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) عن قلقها من تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحراً انطلاقاً من مصر.


الخبر بالتفاصيل والصور



قررت نيابة شمال دمنهور، اليوم الأربعاء، حبس صاحب مركب الهجرة غير الشرعية الذي غرق قبالة سواحل مدينة رشيد، يوم الأربعاء الماضي، و15 متهماً آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجه النيابة للمحبوسين تهم، الاتجار بالبشر والقتل الخطأ والإصابة الخطأ والنصب واستخدام مراكب صيد في غير الغرض المصرح لها.

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة أعلنت، صباح اليوم الأربعاء، القبض على صاحب المركب و15 آخرين هم طاقم المركب والسماسرة الذين تورطوا في الحادث.

وغرق مركب، يوم الأربعاء الماضي، للهجرة غير الشرعية بالبحر المتوسط أمام سواحل رشيد وعلى متنه مئات المهاجرين غير الشرعيين من مصر والسودان والصومال وإريتريا، وانتشلت فرق البحث 202 جثة.

وكان مسؤولون قد ذكروا وقت وقوع الحادث أن 600 مهاجر غير شرعي كانوا في القارب لكن ناجين قدروا العدد بنحو 400 أغلبهم مصريون.

وتحولت مصر منذ أشهر قليلة إلى نقطة انطلاق لعدد متزايد من المهاجرين بشكل غير قانوني، مستعدين لدفع مبالغ طائلة للمجازفة بمحاولة الوصول إلى أوروبا.

وبحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، تشكل الرحلات من مصر نسبة 10% من الواصلين إلى أوروبا بطريقة غير قانونية، غالباً بواسطة رحلات بحرية صعبة وخطرة.

ومنذ يونيو(حزيران)، عبرت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) عن قلقها من تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحراً انطلاقاً من مصر.

رابط المصدر: مصر: حبس صاحب مركب الهجرة غير الشرعية برشيد 4 أيام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً