النرويج ترفض طلب سنودين بالتعهد بتوفير ممر آمن لوصوله إلى أوسلو

رفضت محكمة نرويجية اليوم الأربعاء، طلباً من جانب إدوارد سنودين، سعى فيه للحصول على ضمان بعدم تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية في حال زيارته للنرويج لاستلام جائزة.

وقالت محكمة الاستئناف في أوسلو إنها لا تستطيع إصدار حكم بشأن طلب مسرب المعلومات الاستخباراتية سنودين، حيث أنه لا يوجد طلب رسمي لترحيله، كما أنه ليس متواجداً بالنرويج.ويشار إلى أن سنودين، الذي حصل على اللجوء في روسيا، مطلوب القبض عليه من قبل الحكومة الأمريكية لاتهامه بالتجسس بعد كشفه عن برامج تستخدمها وكالة الأمن القومي لجمع المعلومات الخاصة بالهواتف وشبكة الإنترنت.وكان سنودين يريد التوجه لأوسلو في نوفمبر (تشرين ثاني) المقبل لاستلام جائزة “اوسيتزكي” لعام 2016، من “مركز اتحاد الكتاب” في النرويج وذلك لجهوده في مجال حرية التعبير.وكان الفرع النرويجي للمركز قد تقدم بطلب في إبريل (نيسان) الماضي، لضمان مرور آمن لسنودين من أجل حضور مراسم تسلمه الجائزة.وقال مدير المركز النرويجي ويليام نيجارد، إن المركز سوف يستأنف ضد قرار اليوم.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفضت محكمة نرويجية اليوم الأربعاء، طلباً من جانب إدوارد سنودين، سعى فيه للحصول على ضمان بعدم تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية في حال زيارته للنرويج لاستلام جائزة.

وقالت محكمة الاستئناف في أوسلو إنها لا تستطيع إصدار حكم بشأن طلب مسرب المعلومات الاستخباراتية سنودين، حيث أنه لا يوجد طلب رسمي لترحيله، كما أنه ليس متواجداً بالنرويج.

ويشار إلى أن سنودين، الذي حصل على اللجوء في روسيا، مطلوب القبض عليه من قبل الحكومة الأمريكية لاتهامه بالتجسس بعد كشفه عن برامج تستخدمها وكالة الأمن القومي لجمع المعلومات الخاصة بالهواتف وشبكة الإنترنت.

وكان سنودين يريد التوجه لأوسلو في نوفمبر (تشرين ثاني) المقبل لاستلام جائزة “اوسيتزكي” لعام 2016، من “مركز اتحاد الكتاب” في النرويج وذلك لجهوده في مجال حرية التعبير.

وكان الفرع النرويجي للمركز قد تقدم بطلب في إبريل (نيسان) الماضي، لضمان مرور آمن لسنودين من أجل حضور مراسم تسلمه الجائزة.

وقال مدير المركز النرويجي ويليام نيجارد، إن المركز سوف يستأنف ضد قرار اليوم.

رابط المصدر: النرويج ترفض طلب سنودين بالتعهد بتوفير ممر آمن لوصوله إلى أوسلو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً