موافقة نواب سويسرا على حظر ارتداء النقاب

واجه ارتداء المرأة للنقاب العديد من الإنتقادات في كثير من البلاد الأوروبية ،و شجعت الكثير منها على حظر ارتدائه ،و لعل من أبرز التطورات بخصوص ذلك هو موافقة نواب سويسرا على حظر ارتداء النقاب .. ما الذي حدث ،و ما هي نظرتهم للنقاب ..؟ هذا ما ستفسره الأجزاء التالية لهذه المقالة فقط

تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .  موافقة نواب سويسرا على حظر ارتداء النقاب .. لاقي حظر ارتداء النقاب تأييد كبير من سكان البلاد خلال الإستطلاعات التي أجريت خلال السنوات الماضية ،و كانت جميع الاستطلاعات قد أكدت على رغبة السويسريين في حظر ارتداء النقاب ،و يوم الثلاثاء جاءت موافقة مجلس النواب في سويسرا بنسبة ضئيلة من الغالبية على حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة بجميع أنحاء البلاد ،و تعد مسالة حظر ارتداء النقاب هناك مبادرة شعبية فيدرالية ،و الجدير بالذكر أن  المبادرة التي تقدم بها ووبمان أحد أعضاء حزب الشعب السويسري في انتظار الحصول على موافقة من مجلس الولايات ،و من ثم يتم تحويلها إلى قانون حيث أن القانون السويسري ينص على ضرورة القيام بجمع ما يقرب من مائة ألف توقيع ،و ذلك ليتم تنظيم استفتاء بشأن أمر ما على المستوى الفيدرالي ،و اذا تحقق ذلك سوف يتم بالفعل حظر ارتداء النقاب ،و في تلك السياق يرى ووبمان أن من أبرز الدوافع لحظر النقاب هي المحافظة على تقافة سويسرا فضلا عن ذلك سيسهم حظر ارتداء النقاب في محاصرة التطرف الإسلامي . الوضع الحالي بشأن النقاب في سويسرا .. يوجد في سويسرا حوالي 23 كانتون من بينهم 22 كانتون يسمح بهم بارتداء النقاب خلال هذه الآونة ،و الكانتون الذي تم حظر النقاب فيه هو اقليم يقع في جنوب البلاد ،و تسود به اللغة الإيطالية  ،و هو كانتون تيشينو ،و كان ذلك وفقا لقانون من يخالف سوف يتعرض لدفع غرامة قد تصل إلى 90 يورو . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (30)


الخبر بالتفاصيل والصور


واجه ارتداء المرأة للنقاب العديد من الإنتقادات في كثير من البلاد الأوروبية ،و شجعت الكثير منها على حظر ارتدائه ،و لعل من أبرز التطورات بخصوص ذلك هو موافقة نواب سويسرا على حظر ارتداء النقاب .. ما الذي حدث ،و ما هي نظرتهم للنقاب ..؟ هذا ما ستفسره الأجزاء التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .موافقة النواب على حظر ارتداء النقاب في سويسرا

 موافقة نواب سويسرا على حظر ارتداء النقاب .. لاقي حظر ارتداء النقاب تأييد كبير من سكان البلاد خلال الإستطلاعات التي أجريت خلال السنوات الماضية ،و كانت جميع الاستطلاعات قد أكدت على رغبة السويسريين في حظر ارتداء النقاب ،و يوم الثلاثاء جاءت موافقة مجلس النواب في سويسرا بنسبة ضئيلة من الغالبية على حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة بجميع أنحاء البلاد ،و تعد مسالة حظر ارتداء النقاب هناك مبادرة شعبية فيدرالية ،و الجدير بالذكر أن  المبادرة التي تقدم بها ووبمان أحد أعضاء حزب الشعب السويسري في انتظار الحصول على موافقة من مجلس الولايات ،و من ثم يتم تحويلها إلى قانون حيث أن القانون السويسري ينص على ضرورة القيام بجمع ما يقرب من مائة ألف توقيع ،و ذلك ليتم تنظيم استفتاء بشأن أمر ما على المستوى الفيدرالي ،و اذا تحقق ذلك سوف يتم بالفعل حظر ارتداء النقاب ،و في تلك السياق يرى ووبمان أن من أبرز الدوافع لحظر النقاب هي المحافظة على تقافة سويسرا فضلا عن ذلك سيسهم حظر ارتداء النقاب في محاصرة التطرف الإسلامي .

الوضع الحالي بشأن النقاب في سويسرا .. يوجد في سويسرا حوالي 23 كانتون من بينهم 22 كانتون يسمح بهم بارتداء النقاب خلال هذه الآونة ،و الكانتون الذي تم حظر النقاب فيه هو اقليم يقع في جنوب البلاد ،و تسود به اللغة الإيطالية  ،و هو كانتون تيشينو ،و كان ذلك وفقا لقانون من يخالف سوف يتعرض لدفع غرامة قد تصل إلى 90 يورو .

رابط المصدر: موافقة نواب سويسرا على حظر ارتداء النقاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً