بطانه الرحم الرقيقة .. هذه اسبابها

بطانة الرحم الرقيقة حالة مرضية تصيب الرحم تؤدي إلى حدوث الاجهاض بسبب انقباضات الرحم الشديدة التي تحدث أثناء الاجهاض ، حيث أن بطانة الرحم الضعيفة لا تتمكن من المحافظة على البويضة الملقحة أو تغذيتها بشكل جيد مما يؤدي إلى توقف الحمل و الفشل في اكتماله. الاخصائية النسائية الدكتورة ميادة شعت

تطلعنا على الأسباب الرئيسيه للاصابة ببطانة الرحم الرقيقة وهي: اسباب بطانة الرحم الرقيقة: – انخفاض مستوى هرمون الاستروجينن حيث أن الدورة الشهرية تعتمد بشكل رئيسي على مستويات الاستروجين، وهو أمر ضروري لسماكة بطانة الرحم. أسباب الام الحوض لدى النساء – استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل أو لفترات زمنية طويلة . – الاستخدام المفرط لدواء الاباضة الكلوميد . – عدم انتظام ساعات النوم و  تناول الطعام وعدم انتظام الحياة بشكل عام هو سبب أساسي لعدم تدفق الدم بشكل غير كاف لبطانة الرحم. للعروس: إنتبهي من إلتهاب بطانة الرحم – الاورام الليفية في الرحم و هي اورام غير سرطانية في الرحم و التي تضغط على الأوعية الدموية التي تغذي بطانة الرحم، و نتيجة لذلك فبطانة الرحم لا تحصل على ما يكفي من الدم. – المستويات العالية من الاجهاد تؤثر على الجهاز العصبي  الذي يسبب لاحقا انقباض في الشرايين، كما أن  الاجهاد يغير مستويات الهرمونات التي تقلل من تدفق الدم إلى الرحم. كل ما تحتاجين معرفته عن داء بطانة الرحم المهاجرة (1) كل ما تحتاجين معرفته عن داء بطانة الرحم المهاجرة (2)


الخبر بالتفاصيل والصور


بطانة الرحم الرقيقة حالة مرضية تصيب الرحم تؤدي إلى حدوث الاجهاض بسبب انقباضات الرحم الشديدة التي تحدث أثناء الاجهاض ، حيث أن بطانة الرحم الضعيفة لا تتمكن من المحافظة على البويضة الملقحة أو تغذيتها بشكل جيد مما يؤدي إلى توقف الحمل و الفشل في اكتماله.

الاخصائية النسائية الدكتورة ميادة شعت تطلعنا على الأسباب الرئيسيه للاصابة ببطانة الرحم الرقيقة وهي:

اسباب بطانة الرحم الرقيقة:

– انخفاض مستوى هرمون الاستروجينن حيث أن الدورة الشهرية تعتمد بشكل رئيسي على مستويات الاستروجين، وهو أمر ضروري لسماكة بطانة الرحم.

أسباب الام الحوض لدى النساء

– استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل أو لفترات زمنية طويلة .

– الاستخدام المفرط لدواء الاباضة الكلوميد .

– عدم انتظام ساعات النوم و  تناول الطعام وعدم انتظام الحياة بشكل عام هو سبب أساسي لعدم تدفق الدم بشكل غير كاف لبطانة الرحم.

للعروس: إنتبهي من إلتهاب بطانة الرحم

– الاورام الليفية في الرحم و هي اورام غير سرطانية في الرحم و التي تضغط على الأوعية الدموية التي تغذي بطانة الرحم، و نتيجة لذلك فبطانة الرحم لا تحصل على ما يكفي من الدم.

– المستويات العالية من الاجهاد تؤثر على الجهاز العصبي  الذي يسبب لاحقا انقباض في الشرايين، كما أن  الاجهاد يغير مستويات الهرمونات التي تقلل من تدفق الدم إلى الرحم.

كل ما تحتاجين معرفته عن داء بطانة الرحم المهاجرة (1)

كل ما تحتاجين معرفته عن داء بطانة الرحم المهاجرة (2)

رابط المصدر: بطانه الرحم الرقيقة .. هذه اسبابها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً