الطائرة الماليزية أُسقطت بصاروخ روسي

قال محققون دوليون، إن الطائرة الماليزية إم اتش 17 أسقطت بصاروخ روسيوأعلن ممثلو الادعاء في هولندا اليوم الأربعاء، النتائج التي توصلوا إليها بعد التحقيق الذي أجروه لكشف المسؤول عن إسقاط الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي تم إسقاطها فوق منطقة الصراع في شرق أوكرانيا

عام 2014 .وكانت الطائرة في طريقها من أمستردام إلى كوالالمبور وتقل 298 شخصًا عندما تم إسقاطها، ما أسفر عنه مقتل جميع من كانوا على متنها، ومعظمهم من الهولنديين.وأعلنت النيابة الهولندية ان الصاروخ الذي اسقط الطائرة الماليزية في 17 يوليو 2014 في شرق اوكرانيا تم نقله من روسيا وان الصاروخ اطلق من منطقة الانفصاليين الاوكرانيين وانها تعرفت على مئة مشتبه بهم محتملين.وصرح فيلبرت بوليسين احد المسؤولين عن التحقيق انه “بناء على التحقيق الجنائي، خلصنا الى ان رحلة ام اتش17 اسقطت في 17 يوليو 2014 بصاروخ بوك نقل من اراضي الاتحاد الروسي وانه بعد اطلاقه تمت اعادة نظام اطلاقه الى روسيا”. وكان تحقيق سابق قادته هولندا أشار إلى أن الطائرة أُسقطت بصاروخ سطح جو من طراز بوك، قام بإطلاقه متمردون موالون لروسيا. وتجدر الإشارة إلى أن روسيا نفت أكثر من مرة هذا الاتهام، واتهمت أوكرانيا بالوقوف وراء إسقاط الطائرة.


الخبر بالتفاصيل والصور


قال محققون دوليون، إن الطائرة الماليزية إم اتش 17 أسقطت بصاروخ روسي

وأعلن ممثلو الادعاء في هولندا اليوم الأربعاء، النتائج التي توصلوا إليها بعد التحقيق الذي أجروه لكشف المسؤول عن إسقاط الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي تم إسقاطها فوق منطقة الصراع في شرق أوكرانيا عام 2014 .

وكانت الطائرة في طريقها من أمستردام إلى كوالالمبور وتقل 298 شخصًا عندما تم إسقاطها، ما أسفر عنه مقتل جميع من كانوا على متنها، ومعظمهم من الهولنديين.

وأعلنت النيابة الهولندية ان الصاروخ الذي اسقط الطائرة الماليزية في 17 يوليو 2014 في شرق اوكرانيا تم نقله من روسيا وان الصاروخ اطلق من منطقة الانفصاليين الاوكرانيين وانها تعرفت على مئة مشتبه بهم محتملين.

وصرح فيلبرت بوليسين احد المسؤولين عن التحقيق انه “بناء على التحقيق الجنائي، خلصنا الى ان رحلة ام اتش17 اسقطت في 17 يوليو 2014 بصاروخ بوك نقل من اراضي الاتحاد الروسي وانه بعد اطلاقه تمت اعادة نظام اطلاقه الى روسيا”.

وكان تحقيق سابق قادته هولندا أشار إلى أن الطائرة أُسقطت بصاروخ سطح جو من طراز بوك، قام بإطلاقه متمردون موالون لروسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا نفت أكثر من مرة هذا الاتهام، واتهمت أوكرانيا بالوقوف وراء إسقاط الطائرة.

رابط المصدر: الطائرة الماليزية أُسقطت بصاروخ روسي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً