خبير أمني لـ 24: تقرير هيومان رايتس مسيس ويفتقر للمعايير المهنية

رفض الخبير الأمني اللواء محمود زاهر، تقرير منظمة هيومان رايتس وتش، الصادر عن أحد السجون المصرية، الذي به بعض قيادات الإخوان. وأضاف زاهرلـ 24، أن

وزارة الداخلية مؤسسة بها قسم كامل لحقوق الإنسان من أهم واجباته الاهتمام برعاية المساجين وحصولهم على الرعاية اللازمة سواء الطبية أو الغذائية والتريض، ولا يفرق في ذلك في جولاته التفتيشية في السجون المصرية بين مسجون وآخر، ولا يعلم حتى طبيعة سجن هذا المسجون أو كونه مسجوناً بتهم سياسية أو تطرف أو إرهاب أو حتى مسجون بتهم جنائية.وأكد الخبير الأمني، أن صدور هذا التقرير بوجه خاص يؤكد علاقة تلك المنظمة بتنظيم الإخوان، وأنها تعمل بشكل يدفع في صالح الإخوان خاصةً التنظيم الدولي، لأنها مدفوعة منه لأسباب مختلفة.وتابع زاهر، أن هذا التقرير مسيس على عكس ما تدعيه تلك المنظمة من استقلالية ورعاية لحقوق الإنسان، لاسيما وأنها لم تتواصل مع إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية حتى يصدر تقريرهم بصورة حيادية، ما يجعل تلك التقارير تخرج عن المعايير المهنية.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفض الخبير الأمني اللواء محمود زاهر، تقرير منظمة هيومان رايتس وتش، الصادر عن أحد السجون المصرية، الذي به بعض قيادات الإخوان.

وأضاف زاهرلـ 24، أن وزارة الداخلية مؤسسة بها قسم كامل لحقوق الإنسان من أهم واجباته الاهتمام برعاية المساجين وحصولهم على الرعاية اللازمة سواء الطبية أو الغذائية والتريض، ولا يفرق في ذلك في جولاته التفتيشية في السجون المصرية بين مسجون وآخر، ولا يعلم حتى طبيعة سجن هذا المسجون أو كونه مسجوناً بتهم سياسية أو تطرف أو إرهاب أو حتى مسجون بتهم جنائية.

وأكد الخبير الأمني، أن صدور هذا التقرير بوجه خاص يؤكد علاقة تلك المنظمة بتنظيم الإخوان، وأنها تعمل بشكل يدفع في صالح الإخوان خاصةً التنظيم الدولي، لأنها مدفوعة منه لأسباب مختلفة.

وتابع زاهر، أن هذا التقرير مسيس على عكس ما تدعيه تلك المنظمة من استقلالية ورعاية لحقوق الإنسان، لاسيما وأنها لم تتواصل مع إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية حتى يصدر تقريرهم بصورة حيادية، ما يجعل تلك التقارير تخرج عن المعايير المهنية.

رابط المصدر: خبير أمني لـ 24: تقرير هيومان رايتس مسيس ويفتقر للمعايير المهنية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً