السيسي يفتتح متحف جمال عبد الناصر

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بمنشية البكري في مصر الجديدة. ويأتي تطوير المتحف ضمن مبادرة “إحياء

تراث مصر الجديدة”، والتي تتضمن تطوير كل ما هو أثري وتراثي في هذا الحي العريق، كمبنى آثار غرناطة، والذي سيتم تحويله لمسرح مكشوف.وتفقد الرئيس السيسي المتحف، الذي يحتوي على 3 مسارات، الأول مخصص لبيت الزعيم بجميع محتوياته التي تشتمل على جناح المكتب وجناح الصالونات وجناح النوم بالدور العلوي، أما المسار الثاني فهو مسار تاريخي يستعرض أهم الأحداث المرتبطة بالزعيم جمال عبد الناصر بدايةً من 52 وحتى وفاته.والمسار الثالث مخصص لعرض المقتنيات من الأوسمة والأنواط والنياشين والهدايا التذكارية التي حصل عليها الرئيس الراحل عبد الناصر من ملوك ورؤساء أو أفراد ومؤسسات.ويواكب هذا الافتتاح الذكرى الـ 46 لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث توفي في 28 سبتمبر (أيلول) عام 1970.


الخبر بالتفاصيل والصور



افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بمنشية البكري في مصر الجديدة.

ويأتي تطوير المتحف ضمن مبادرة “إحياء تراث مصر الجديدة”، والتي تتضمن تطوير كل ما هو أثري وتراثي في هذا الحي العريق، كمبنى آثار غرناطة، والذي سيتم تحويله لمسرح مكشوف.

وتفقد الرئيس السيسي المتحف، الذي يحتوي على 3 مسارات، الأول مخصص لبيت الزعيم بجميع محتوياته التي تشتمل على جناح المكتب وجناح الصالونات وجناح النوم بالدور العلوي، أما المسار الثاني فهو مسار تاريخي يستعرض أهم الأحداث المرتبطة بالزعيم جمال عبد الناصر بدايةً من 52 وحتى وفاته.

والمسار الثالث مخصص لعرض المقتنيات من الأوسمة والأنواط والنياشين والهدايا التذكارية التي حصل عليها الرئيس الراحل عبد الناصر من ملوك ورؤساء أو أفراد ومؤسسات.

ويواكب هذا الافتتاح الذكرى الـ 46 لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث توفي في 28 سبتمبر (أيلول) عام 1970.

رابط المصدر: السيسي يفتتح متحف جمال عبد الناصر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً