بلدية دبي تدرس تقديم خدمة التفتيش على خزانات المياه

قامت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، بدراسة تقديم خدمة التفتيش على خزانات المياه في العمارات والمجمعات السكنية للتحقق من سلامتها من حيث التنظيف والتعقيم، وذلك بواسطة أخذ عينات مياه

من هذه الخزانات للتأكد من خلوها من أي شوائب قد تؤثر على صحة الإنسان. وتقوم إدارة سلامة الغذاء بالتعاون مع الإدارات المعنية في بلدية دبي بتطوير آلية عمل للتفتيش على خزانات المياه، وأيضاً على الشركات المعتمدة التي سوف تكون مسؤولة عن تنظيف وتعقيم تلك الخزانات، حيث أن إدارة سلامة الغذاء تقوم حالياً بالتفتيش على خزانات المياه في المدارس والجامعات والكليات والمساجد، ومباني مراكز التسوق والمباني الحكومية والحدائق. ليبدأ تطبيق خدمة التفتيش خزانات المياه على المباني الموجودة في إمارة دبي في العام القادم. نظافة الخزانات وقالت مدير إدارة سلامة الغذاء، إيمان بستكي، بحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إن “الخدمة تركز على نظافة خزانات المياه ورفع الوعي الصحي لدى المستهلك بأهمية المحافظة على سلامة المياه، من خلال تنظيف الخزانات بشكل دوري والرجوع إلى شركات التنظيف المعتمدة لدى البلدية والتي تطبق الشروط الصحية المطلوبة، وأخذ العينات إلى الجهات المختصة بالبلدية للفحص، حيث وضعت الإدارة دليل شامل لتنظيف الخزانات كخطوة أولى إذ أدرجتها من ضمن أهم أولوياتها الإستراتيجية كما جاء في الأمر المحلي 11 لعام 2003 والذي تم تطبيقه على جميع المؤسسات الغذائية والمصانع بالإمارة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قامت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، بدراسة تقديم خدمة التفتيش على خزانات المياه في العمارات والمجمعات السكنية للتحقق من سلامتها من حيث التنظيف والتعقيم، وذلك بواسطة أخذ عينات مياه من هذه الخزانات للتأكد من خلوها من أي شوائب قد تؤثر على صحة الإنسان.

وتقوم إدارة سلامة الغذاء بالتعاون مع الإدارات المعنية في بلدية دبي بتطوير آلية عمل للتفتيش على خزانات المياه، وأيضاً على الشركات المعتمدة التي سوف تكون مسؤولة عن تنظيف وتعقيم تلك الخزانات، حيث أن إدارة سلامة الغذاء تقوم حالياً بالتفتيش على خزانات المياه في المدارس والجامعات والكليات والمساجد، ومباني مراكز التسوق والمباني الحكومية والحدائق. ليبدأ تطبيق خدمة التفتيش خزانات المياه على المباني الموجودة في إمارة دبي في العام القادم.

نظافة الخزانات

وقالت مدير إدارة سلامة الغذاء، إيمان بستكي، بحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إن “الخدمة تركز على نظافة خزانات المياه ورفع الوعي الصحي لدى المستهلك بأهمية المحافظة على سلامة المياه، من خلال تنظيف الخزانات بشكل دوري والرجوع إلى شركات التنظيف المعتمدة لدى البلدية والتي تطبق الشروط الصحية المطلوبة، وأخذ العينات إلى الجهات المختصة بالبلدية للفحص، حيث وضعت الإدارة دليل شامل لتنظيف الخزانات كخطوة أولى إذ أدرجتها من ضمن أهم أولوياتها الإستراتيجية كما جاء في الأمر المحلي 11 لعام 2003 والذي تم تطبيقه على جميع المؤسسات الغذائية والمصانع بالإمارة”.

رابط المصدر: بلدية دبي تدرس تقديم خدمة التفتيش على خزانات المياه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً