أوباما والأمير تشارلز أكدا حضورهما جنازة بيريز الجمعة

أعلن متحدث باسم وزراة الخارجية الاسرائيلية اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة أجانب آخرون بينهم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز أكدوا حضورهم جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز

التي ستجرى الجمعة. وقال ايمانويل نحشون لوكالة فرانس برس إن بيريز سيدفن عند الساع 11.00 (8.00 تغ) من الجمعة في مقبرة جبل هرتزل التي دفن فيها عدد من القادة الكبار الإسرائيليين.ومن المتوقع أن يحضر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والألماني يواكيم غاوك الجنازة أيضاً.وتوفي بيريز حائز جائزة نوبل للسلام عن 93 عاماً فجر اليوم الأربعاء، بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية في مستشفى في إحدى ضواحي تل أبيب.وبيريز هو الشخصية الأخيرة من جيل مؤسسي دولة إسرائيل وأحد المهندسين الرئيسيين لاتفاق أوسلو للسلام مع الفلسطينيين في 1993.وتولى بيريز رئاسة الحكومة مرتين بين 1984 و1986، ثم في 1995-1996، والرئاسة بين 2007 و2014. وشغل على مدى أكثر من خمسين عاماً جميع مناصب المسؤولية تقريبا من دفاع وخارجية ومالية وسواها.كان بيريز أيضاً أحد مهندسي البرنامج النووي لإسرائيل التي تعتبر القوة الذرية العسكرية الوحيدة في الشرق الأوسط.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن متحدث باسم وزراة الخارجية الاسرائيلية اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة أجانب آخرون بينهم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز أكدوا حضورهم جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز التي ستجرى الجمعة.

وقال ايمانويل نحشون لوكالة فرانس برس إن بيريز سيدفن عند الساع 11.00 (8.00 تغ) من الجمعة في مقبرة جبل هرتزل التي دفن فيها عدد من القادة الكبار الإسرائيليين.

ومن المتوقع أن يحضر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والألماني يواكيم غاوك الجنازة أيضاً.

وتوفي بيريز حائز جائزة نوبل للسلام عن 93 عاماً فجر اليوم الأربعاء، بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية في مستشفى في إحدى ضواحي تل أبيب.

وبيريز هو الشخصية الأخيرة من جيل مؤسسي دولة إسرائيل وأحد المهندسين الرئيسيين لاتفاق أوسلو للسلام مع الفلسطينيين في 1993.

وتولى بيريز رئاسة الحكومة مرتين بين 1984 و1986، ثم في 1995-1996، والرئاسة بين 2007 و2014. وشغل على مدى أكثر من خمسين عاماً جميع مناصب المسؤولية تقريبا من دفاع وخارجية ومالية وسواها.

كان بيريز أيضاً أحد مهندسي البرنامج النووي لإسرائيل التي تعتبر القوة الذرية العسكرية الوحيدة في الشرق الأوسط.

رابط المصدر: أوباما والأمير تشارلز أكدا حضورهما جنازة بيريز الجمعة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً