BitTorrent تعلن عن ميزة Altruistic Mode لتحسين التحميل

أعلنت شركة BitTorrent المالكة لموقع مشاركة ملفات التورنت الذي يحمل نفس الاسم، اليوم الأربعاء عن إطلاقها لميزة جديدة لعملاء BitTorrent وuTorrent، وتحمل الميزة الجديدة اسم “Altruistic Mode“. وتتوجه الميزة الجديدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يقومون بعملية التحميل أكثر من عملية التنزيل، وتتوفر الميزة لمستخدمي تطبيق BitTorrent النسخة 7.9.9 وما فوق،

بينما تتوفر لمستخدمي تطبيق uTorrent النسخة 3.4.9 وما فوق. ويشير مصطلح BitTorrent عادةً إلى بروتوكول مشاركة الملفات الند للند P2P، كما انه يشير إلى شركة BitTorrent التي تحمل نفس الاسم وتملك اثنين من أشهر تطبيقات خدمات تحميل ومشاركة الملفات الند للند “تورينت” وهما BitTorrent وuTorrent. وتضمن ميزة Altruistic Mode بأن نسبة تحميل الملفات مقابل التنزيل تصل إلى 2 إلى 1، وبعبارة أخرى تعمل الميزة على تحميل الأجزاء التي يطلبها شخصين peer معاً مقابل كل جزء يتم تنزيله. بينما تعمل الميزة على إيقاف التنزيلات لدى المستخدم عند وجود شخص واحد peer مهتم بالتحميل، وذلك لضمان عدم اختلال نسبة التحميل والتنزيل. ويعمل مستخدمو BitTorrent على التحميل بقدر ما يستطيعون في ظل الظروف المتاحة، وتعتبر الطريقة الوحيدة لتحسين هذه النسبة هي التقليل من عمليات التنزيل. وأوضحت BitTorrent بان الغاية من هذه الميزة هي مساعدة المستخدمين، بحيث تسمح لمستخدمين peer آخرين التنزيل بشكل أسرع أو ضمان وجود مستخدم آخر peer يمتلك نسبة مشاركة جيدة، وتعتبر مفيدة جداً عند وجود الكثير من المستخدمين seeds الذين يقومون بعملية التحميل. وقد لا تناسب هذه الميزة الكثير من مستخدمي تطبيقات BitTorrent، مما جعل الشركة توفر الميزة بشكل مقفول، ويحتاج المستخدم إلى فك القفل عنها لاستخدامها، وذلك عن طريق الوصول إلى التفضيلات ومن ثم BitTorrent ومن ثم تفعيل ميزة Altruistic Mode.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة BitTorrent المالكة لموقع مشاركة ملفات التورنت الذي يحمل نفس الاسم، اليوم الأربعاء عن إطلاقها لميزة جديدة لعملاء BitTorrent وuTorrent، وتحمل الميزة الجديدة اسم “Altruistic Mode“.

وتتوجه الميزة الجديدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يقومون بعملية التحميل أكثر من عملية التنزيل، وتتوفر الميزة لمستخدمي تطبيق BitTorrent النسخة 7.9.9 وما فوق، بينما تتوفر لمستخدمي تطبيق uTorrent النسخة 3.4.9 وما فوق.

ويشير مصطلح BitTorrent عادةً إلى بروتوكول مشاركة الملفات الند للند P2P، كما انه يشير إلى شركة BitTorrent التي تحمل نفس الاسم وتملك اثنين من أشهر تطبيقات خدمات تحميل ومشاركة الملفات الند للند “تورينت” وهما BitTorrent وuTorrent.

وتضمن ميزة Altruistic Mode بأن نسبة تحميل الملفات مقابل التنزيل تصل إلى 2 إلى 1، وبعبارة أخرى تعمل الميزة على تحميل الأجزاء التي يطلبها شخصين peer معاً مقابل كل جزء يتم تنزيله.

بينما تعمل الميزة على إيقاف التنزيلات لدى المستخدم عند وجود شخص واحد peer مهتم بالتحميل، وذلك لضمان عدم اختلال نسبة التحميل والتنزيل.

ويعمل مستخدمو BitTorrent على التحميل بقدر ما يستطيعون في ظل الظروف المتاحة، وتعتبر الطريقة الوحيدة لتحسين هذه النسبة هي التقليل من عمليات التنزيل.

وأوضحت BitTorrent بان الغاية من هذه الميزة هي مساعدة المستخدمين، بحيث تسمح لمستخدمين peer آخرين التنزيل بشكل أسرع أو ضمان وجود مستخدم آخر peer يمتلك نسبة مشاركة جيدة، وتعتبر مفيدة جداً عند وجود الكثير من المستخدمين seeds الذين يقومون بعملية التحميل.

وقد لا تناسب هذه الميزة الكثير من مستخدمي تطبيقات BitTorrent، مما جعل الشركة توفر الميزة بشكل مقفول، ويحتاج المستخدم إلى فك القفل عنها لاستخدامها، وذلك عن طريق الوصول إلى التفضيلات ومن ثم BitTorrent ومن ثم تفعيل ميزة Altruistic Mode.

رابط المصدر: BitTorrent تعلن عن ميزة Altruistic Mode لتحسين التحميل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً