تفاصيل المناظرة الأولى بين دونالد ترامب و هيلاري كلينتون

مازالت انتخابات الرئاسة الأمريكية تشغل حيز كبير من اهتمام العديد من السياسيين ،و زعماء في مختلف دول العالم بوجه عام ،و أبناء الولايات المتحدة الأمريكية بوجه خاص ،و لعل آخر التطورات أول مناظرات المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ،و المرشح الجمهوري دونالد ترامب .. ماذا حدث بينهم ..؟ ،و ما هي أهم

الموضوعات التي حرص كل من المرشحين على مناقشتها ..؟ أسئلة كثيرة سوف تجد الإجابة عليها في الأجزاء التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .  أول مناظرة بين هيلاري كلينتون ،و دونالد ترامب .. تسبق انتخابات الرئاسة الأمريكية التي من المقرر أن يتم عقدها في الثامن من شهر نوفمبر القادم ثلاثة مناظرات للمرشحين الديمقراطية هيلاري كلينتون ،و الجمهوري دونالد ترامب ،و كانت أول مناظرة مساء يوم الأثنين ،و كانت مدتها ساعة ،و نصف ،و تصافح في بدايتها كل من المرشحين ،و تابع الملايين المناظرة التي دارت بينهما .  الموضوعات التي تم مناقشتها خلال المناظرة .. اشتمل الجدال بين كلينتون ،و ترامب على العديد من الموضوعات الهامة ،و كان من أهمها الإقتصاد ،و الوظائف و أن كل منهما لم يضع حلول فعالة من أجل توفير الوظائف ،و بخصوص ذلك أوضحت هيلاري كلينتون بشأن خطتها من أجل تحقيق الرخاء الإقتصادي في البلاد بأنها سوف تسعى من أجل بناء اقتصاد أكثر فعالية مما يعود بذلك على الرخاء للجميع ليس على فئة معينة دون غيرها ،و من ناحية ترامب أكد أنه سيعمل على إعادة الوظائف العديد من الوظائف التي يتم هدرها ،و يحصل عليها أبناء المكسيك ،و البلاد الأخرى ،و كانت قضايا الشرق الأوسط من أهم ما طرح للنقاش بينهما ،و في تلك السياق قد أوضح ترامب أنه يريد مساعدة كل الحلفاء ،و لكن ذلك الأمر يكلف البلاد المليارات من الدولارات ،و لذلك من الضروري أن تدفع الدول الحليفة مقابل عن حمايتها ،و من أبرز البلاد التي حددها ترامب لكي تقوم بدفع أموال مقابل لتقديم الحماية العسكرية لها المملكة العربية السعودية ،و اليابان ،و لكن المرشحة هيلاري كلينتون لم يعجبها ما قاله المرشح دونالد ترامب ،و أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تبقى ملتزمة مع حلفائها بكافة المعاهدات التي تتعلق بالدفاع المشترك ،و لم ينتهي بينهما النقاش عن الشرق الأوسط بذلك فقط بل قام دونالد ترامب بتوجيه اتهام للمرشحة هيلاري كلينتون ،و الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن ادارتهما ،و تركهما للشرق الأوسط كان ذلك سبب في الفوضي ،و ظهور تنظيم الدولة الإسلامية مؤكدا أنه اذا تولت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لن تتمكن من القضاء على ذلك التنظيم ،و ردت المرشحة هيلاري كلينتون على ترامب بخصوص تنظيم الدولة الإسلامية أن ترامب لا يملك خطة جدية من أجل مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية أما فيما يتعلق بدولة العراق فقد أكد ترامب أنه كان من الضروري أن نفط العراق يكون من نصيب الولايات المتحدة ،و بخصوص علاقة أمريكا بغزو العراق ،و لم يعترف ترامب أنه كان من ضمن المؤيدين السابقين لغزو العراق بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية .  كلينتون تتحدث عن كذبة و عنصرية دونالد ترامب .. أوضحت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أن دونالد ترامب قد بدأ مشواره السياسي بكذبة ،و الجدير بالذكر أن تلك الكذبة قد قامت على العنصرية ،و ذلك لأنه قام بالتشكيك في المكان الذي ولد به الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤكدا أنه لا حق له في تولي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لأنه ليس مواطن أمريكي ،و لكنه قد اعترف ترامب مؤخرا بأن باراك أوباما الذي يعد أول رئيس أمريكي أسود اللون للولايات المتحدة الأمريكية بالفعل هو مواطن أمريكي . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (30)


الخبر بالتفاصيل والصور


مازالت انتخابات الرئاسة الأمريكية تشغل حيز كبير من اهتمام العديد من السياسيين ،و زعماء في مختلف دول العالم بوجه عام ،و أبناء الولايات المتحدة الأمريكية بوجه خاص ،و لعل آخر التطورات أول مناظرات المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ،و المرشح الجمهوري دونالد ترامب .. ماذا حدث بينهم ..؟ ،و ما هي أهم الموضوعات التي حرص كل من المرشحين على مناقشتها ..؟ أسئلة كثيرة سوف تجد الإجابة عليها في الأجزاء التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .المناظرة الأولى بين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون

 أول مناظرة بين هيلاري كلينتون ،و دونالد ترامب .. تسبق انتخابات الرئاسة الأمريكية التي من المقرر أن يتم عقدها في الثامن من شهر نوفمبر القادم ثلاثة مناظرات للمرشحين الديمقراطية هيلاري كلينتون ،و الجمهوري دونالد ترامب ،و كانت أول مناظرة مساء يوم الأثنين ،و كانت مدتها ساعة ،و نصف ،و تصافح في بدايتها كل من المرشحين ،و تابع الملايين المناظرة التي دارت بينهما .

 الموضوعات التي تم مناقشتها خلال المناظرة .. اشتمل الجدال بين كلينتون ،و ترامب على العديد من الموضوعات الهامة ،و كان من أهمها الإقتصاد ،و الوظائف و أن كل منهما لم يضع حلول فعالة من أجل توفير الوظائف ،و بخصوص ذلك أوضحت هيلاري كلينتون بشأن خطتها من أجل تحقيق الرخاء الإقتصادي في البلاد بأنها سوف تسعى من أجل بناء اقتصاد أكثر فعالية مما يعود بذلك على الرخاء للجميع ليس على فئة معينة دون غيرها ،و من ناحية ترامب أكد أنه سيعمل على إعادة الوظائف العديد من الوظائف التي يتم هدرها ،و يحصل عليها أبناء المكسيك ،و البلاد الأخرى ،و كانت قضايا الشرق الأوسط من أهم ما طرح للنقاش بينهما ،و في تلك السياق قد أوضح ترامب أنه يريد مساعدة كل الحلفاء ،و لكن ذلك الأمر يكلف البلاد المليارات من الدولارات ،و لذلك من الضروري أن تدفع الدول الحليفة مقابل عن حمايتها ،و من أبرز البلاد التي حددها ترامب لكي تقوم بدفع أموال مقابل لتقديم الحماية العسكرية لها المملكة العربية السعودية ،و اليابان ،و لكن المرشحة هيلاري كلينتون لم يعجبها ما قاله المرشح دونالد ترامب ،و أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تبقى ملتزمة مع حلفائها بكافة المعاهدات التي تتعلق بالدفاع المشترك ،و لم ينتهي بينهما النقاش عن الشرق الأوسط بذلك فقط بل قام دونالد ترامب بتوجيه اتهام للمرشحة هيلاري كلينتون ،و الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن ادارتهما ،و تركهما للشرق الأوسط كان ذلك سبب في الفوضي ،و ظهور تنظيم الدولة الإسلامية مؤكدا أنه اذا تولت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لن تتمكن من القضاء على ذلك التنظيم ،و ردت المرشحة هيلاري كلينتون على ترامب بخصوص تنظيم الدولة الإسلامية أن ترامب لا يملك خطة جدية من أجل مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية أما فيما يتعلق بدولة العراق فقد أكد ترامب أنه كان من الضروري أن نفط العراق يكون من نصيب الولايات المتحدة ،و بخصوص علاقة أمريكا بغزو العراق ،و لم يعترف ترامب أنه كان من ضمن المؤيدين السابقين لغزو العراق بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية .

 كلينتون تتحدث عن كذبة و عنصرية دونالد ترامب .. أوضحت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أن دونالد ترامب قد بدأ مشواره السياسي بكذبة ،و الجدير بالذكر أن تلك الكذبة قد قامت على العنصرية ،و ذلك لأنه قام بالتشكيك في المكان الذي ولد به الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤكدا أنه لا حق له في تولي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لأنه ليس مواطن أمريكي ،و لكنه قد اعترف ترامب مؤخرا بأن باراك أوباما الذي يعد أول رئيس أمريكي أسود اللون للولايات المتحدة الأمريكية بالفعل هو مواطن أمريكي .

رابط المصدر: تفاصيل المناظرة الأولى بين دونالد ترامب و هيلاري كلينتون

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً