العفو الدولية تلغي فعالية إعلان تقرير حول التعذيب في تايلاند

قالت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء، إنها ألغت فعالية الإعلان عن تقرير حول التعذيب في تايلاند، عقب أن هددت السلطات المحلية باعتقال المتحدثين المشاركين في الفعالية.

وقال المتحدث باسم المنظمة عمر واريش، إن “مسؤولين من وزارة العمل التقوا بالمتحدثين الأربعة، الذين بينهم ممثلون من لندن، وهددوهم بإلقاء القبض عليهم وفقاً لقوانين العمل”.وأكد مسؤول بفندق فور وينغز في بانكوك، حيث كان من المقرر إقامة فعالية الإعلان عن التقرير، أن ممثلين من وزارة العمل زاروا الفندق لمنع إقامة فعالية إعلان التقرير.ويضم التقرير، المتاح على الموقع الإلكتروني للمنظمة، تفاصيل بشأن تعذيب الجنود وأفراد الشرطة للمتمردين المشتبه بهم ومعارضي الحكومة، وأفراد من الاقليات ومن يتعاطون المخدرات.كما يوثق التقرير عشرات القضايا التي تشمل الضرب والخنق بالأكياس البلاستيكية والصدمات الكهربائية.وقال كبير مديري العمليات العالمية بمنظمة العفو، مينار بيمبل: “يتعين على السلطات التايلاندية مواجهة التعذيب، وليس النشطاء الحقوقيين الذين يقومون بعملهم المشروع وتهديدنا بالاعتقال والمحاكمة”.ولم يتسن الوصول للشرطة للتعليق.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء، إنها ألغت فعالية الإعلان عن تقرير حول التعذيب في تايلاند، عقب أن هددت السلطات المحلية باعتقال المتحدثين المشاركين في الفعالية.

وقال المتحدث باسم المنظمة عمر واريش، إن “مسؤولين من وزارة العمل التقوا بالمتحدثين الأربعة، الذين بينهم ممثلون من لندن، وهددوهم بإلقاء القبض عليهم وفقاً لقوانين العمل”.

وأكد مسؤول بفندق فور وينغز في بانكوك، حيث كان من المقرر إقامة فعالية الإعلان عن التقرير، أن ممثلين من وزارة العمل زاروا الفندق لمنع إقامة فعالية إعلان التقرير.

ويضم التقرير، المتاح على الموقع الإلكتروني للمنظمة، تفاصيل بشأن تعذيب الجنود وأفراد الشرطة للمتمردين المشتبه بهم ومعارضي الحكومة، وأفراد من الاقليات ومن يتعاطون المخدرات.

كما يوثق التقرير عشرات القضايا التي تشمل الضرب والخنق بالأكياس البلاستيكية والصدمات الكهربائية.

وقال كبير مديري العمليات العالمية بمنظمة العفو، مينار بيمبل: “يتعين على السلطات التايلاندية مواجهة التعذيب، وليس النشطاء الحقوقيين الذين يقومون بعملهم المشروع وتهديدنا بالاعتقال والمحاكمة”.

ولم يتسن الوصول للشرطة للتعليق.

رابط المصدر: العفو الدولية تلغي فعالية إعلان تقرير حول التعذيب في تايلاند

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً