الالتهابات المهبلية و ما يجب ان تعرفيه عنها

هناك العديد من المواضيع التي تعتبر حساسة عند المرأة، تخشى الافصاح او الحديث عنها لاعتبارات تقليدية و اجتماعية، لكن المؤسف ان هذه المواضيع تمس صحة المرأة بشكل كبير و جذري بحيث لا يمكن التغاضي عنها. من هذه المواضيع، الالتهابات المهبلية، التي قد تشكل مشكلة عند بعض المتزوجين خصوصا الحديثين منهم، لكن

من الطبيعي ان تتعاملي مع مشكلة الالتهابات المهبلية كأي عارض صحي اخر يحتاج للتشخيص و العلاج المناسب في الوقت المناسب. اهم 6 اطعمة تعالج الالتهابات في الجسم اليك لمحة مفصلة عن الالتهابات المهبلية لمعرفة المزيد عنها و كيفية علاجها. اسباب حصول الالتهابات المهبلية تنتج الغدد في عنق الرحم و جدران المهبل نوعا من المخاط، و هو امر شائع بين النساء في سن الحمل و الانجاب. و قد يتحول هذا المخاط للون الاصفر أو الابيض عند تعرضه للهواء. و تختلف كمية هذا المخاط خلال الدورة الشهرية للمرأة بسبب تغير مستوى الهرمونات في الجسم، و عند الشعور بالتوتر، و خلال فترة الاباضة أو أثناء الجماع. النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية.. مهمة لصحتك لهذه الاسباب التهابات المهبل هي نوع من العدوى الشائعة عند الكثير من النساء و الفتيات من جميع الأعمار، و قد تكون بسبب عدة عوامل، كالبكتيريا و الفيروسات و الطفيليات الأخرى. و تلعب عوامل أخرى مثل قلة العناية و النظافة و المواد المسببة للحساسية دورا أيضا في حدوث مثل هذه الالتهابات. و يمكن لبعض المواد الكيماوية المستخدمة في العطور و الصابون و فقاعات الاستحمام أن تؤدي لحدوث الالتهابات، في حين أن الملابس الضيقة و التي لا تسمح بمرور الهواء قد تسبب الطفح الجلدي في بعض الأحيان. لا يمكن تحديد سبب واحد لحدوث التهابات المهبل و الفرج عند النساء، لكنه أكثر شيوعا عند الفتيات قبل سن البلوغ. و عندما يبدأ سن البلوغ يصبح محيط المهبل اكثر حموضة، مما يساعد في منع الالتهابات. عالجي جفاف المهبل بتناول هذه الأطعمة متى يجب زيارة الطبيب بخصوص الالتهابات المهبلية؟ تتفاوت الالتهابات المهبلية بين امرأة و اخرى، و قد يكون بعضها عرضيا و يمكن علاجه بسهولة. لكن بعض الالتهابات قد تكون قوية، و يصاحبها أعراض مزعجة. لذا عليك زيارة الطبيب في حال كنت تعانين من الاعراض التالية: –  تهيج و حكة في المنطقة التناسلية – التهاب (تهيج واحمرار، وتورم) من الشفرين الكبيرين، الشفرين الصغيرين، أو منطقة العجان – رائحة و افرازات كريهة – الشعور بعدم الراحة او حريق عند التبول. علاج الإلتهابات المهبلية العلاج يعتمد على ما يسبب العدوى، و قد يشمل ما يلي:  • المضادات الحيوية (تؤخذ عن طريق الفم أو وضعها على الجلد) • كريم مضاد • كريم مضاد للجراثيم • كريم الكورتيزون  وكذلك مضادات الهيستامين، في حال كان التهيج سببه رد فعل جراء الحساسية. كما أن التنظيف و التطهير لهذه المنطقة الحساسة هام جدا لمنع تشكل و حدوث الالتهابات، مع الانتباه لاستخدام آمن و صحي لدورات المياه خارج المنزل و في الاماكن العامة حيث تكثر الجراثيم و انعدام وسائل النظافة و التطهير في كثير من الأحيان. و غالبا ما يكون مفيدا أن نسمح للمزيد من الهواء بالوصول لمنطقة الأعضاء التناسلية. وهنا بعض النصائح:  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية (بدلا من النايلون) أو الملابس الداخلية التي لديها بطانة القطن. و هذا يزيد من تدفق الهواء و يقلل من الرطوبة. • عدم ارتداء جوارب طويلة. • ارتداء ملابس فضفاضة. العناية بنظافة المنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية إرشادات العناية الشخصية اللازمة قبل وبعد العلاقة الزوجية


الخبر بالتفاصيل والصور


هناك العديد من المواضيع التي تعتبر حساسة عند المرأة، تخشى الافصاح او الحديث عنها لاعتبارات تقليدية و اجتماعية، لكن المؤسف ان هذه المواضيع تمس صحة المرأة بشكل كبير و جذري بحيث لا يمكن التغاضي عنها.

من هذه المواضيع، الالتهابات المهبلية، التي قد تشكل مشكلة عند بعض المتزوجين خصوصا الحديثين منهم، لكن من الطبيعي ان تتعاملي مع مشكلة الالتهابات المهبلية كأي عارض صحي اخر يحتاج للتشخيص و العلاج المناسب في الوقت المناسب.

اهم 6 اطعمة تعالج الالتهابات في الجسم

اليك لمحة مفصلة عن الالتهابات المهبلية لمعرفة المزيد عنها و كيفية علاجها.

اسباب حصول الالتهابات المهبلية

تنتج الغدد في عنق الرحم و جدران المهبل نوعا من المخاط، و هو امر شائع بين النساء في سن الحمل و الانجاب. و قد يتحول هذا المخاط للون الاصفر أو الابيض عند تعرضه للهواء.

و تختلف كمية هذا المخاط خلال الدورة الشهرية للمرأة بسبب تغير مستوى الهرمونات في الجسم، و عند الشعور بالتوتر، و خلال فترة الاباضة أو أثناء الجماع.

النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية.. مهمة لصحتك لهذه الاسباب

التهابات المهبل هي نوع من العدوى الشائعة عند الكثير من النساء و الفتيات من جميع الأعمار، و قد تكون بسبب عدة عوامل، كالبكتيريا و الفيروسات و الطفيليات الأخرى. و تلعب عوامل أخرى مثل قلة العناية و النظافة و المواد المسببة للحساسية دورا أيضا في حدوث مثل هذه الالتهابات.

و يمكن لبعض المواد الكيماوية المستخدمة في العطور و الصابون و فقاعات الاستحمام أن تؤدي لحدوث الالتهابات، في حين أن الملابس الضيقة و التي لا تسمح بمرور الهواء قد تسبب الطفح الجلدي في بعض الأحيان.

لا يمكن تحديد سبب واحد لحدوث التهابات المهبل و الفرج عند النساء، لكنه أكثر شيوعا عند الفتيات قبل سن البلوغ. و عندما يبدأ سن البلوغ يصبح محيط المهبل اكثر حموضة، مما يساعد في منع الالتهابات.

عالجي جفاف المهبل بتناول هذه الأطعمة

متى يجب زيارة الطبيب بخصوص الالتهابات المهبلية؟

تتفاوت الالتهابات المهبلية بين امرأة و اخرى، و قد يكون بعضها عرضيا و يمكن علاجه بسهولة.

لكن بعض الالتهابات قد تكون قوية، و يصاحبها أعراض مزعجة. لذا عليك زيارة الطبيب في حال كنت تعانين من الاعراض التالية:

–  تهيج و حكة في المنطقة التناسلية 
– التهاب (تهيج واحمرار، وتورم) من الشفرين الكبيرين، الشفرين الصغيرين، أو منطقة العجان 
– رائحة و افرازات كريهة
 – الشعور بعدم الراحة او حريق عند التبول.

علاج الإلتهابات المهبلية

العلاج يعتمد على ما يسبب العدوى، و قد يشمل ما يلي: 

• المضادات الحيوية (تؤخذ عن طريق الفم أو وضعها على الجلد) 
• كريم مضاد 
• كريم مضاد للجراثيم 
• كريم الكورتيزون 

وكذلك مضادات الهيستامين، في حال كان التهيج سببه رد فعل جراء الحساسية.

كما أن التنظيف و التطهير لهذه المنطقة الحساسة هام جدا لمنع تشكل و حدوث الالتهابات، مع الانتباه لاستخدام آمن و صحي لدورات المياه خارج المنزل و في الاماكن العامة حيث تكثر الجراثيم و انعدام وسائل النظافة و التطهير في كثير من الأحيان.

و غالبا ما يكون مفيدا أن نسمح للمزيد من الهواء بالوصول لمنطقة الأعضاء التناسلية. وهنا بعض النصائح: 

• ارتداء الملابس الداخلية القطنية (بدلا من النايلون) أو الملابس الداخلية التي لديها بطانة القطن. و هذا يزيد من تدفق الهواء و يقلل من الرطوبة. 
• عدم ارتداء جوارب طويلة. 
• ارتداء ملابس فضفاضة.

العناية بنظافة المنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية

إرشادات العناية الشخصية اللازمة قبل وبعد العلاقة الزوجية

رابط المصدر: الالتهابات المهبلية و ما يجب ان تعرفيه عنها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً