الانتهاء من مناقشة سياسة التعليم العالي وطرح المخرجات قريباً

أكدت رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي ناعمة الشرهان لـ24، انتهاء اللجنة من مناقشة موضوع سياسة وزارة التعليم العالي، وخروجها بعدد من التوصيات التي سيتم

طرحها للنقاش خلال دورة انعقاد المجلس المقبلة، أبرزها يتعلق بالتوطين، ومناهج ولغة التدريس. ولفتت الشرهان إلى أن “اللجنة قررت تكليف الأمانة العامة بالمجلس بوضع تصور حول تنظيم لقاءات وحلقات نقاشية تجمع الأكاديميين والطلبة من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، بهدف الحصول على عدد من المخرجات القابلة للنقاش والطرح خلال المرحلة المقبلة من انعقاد المجلس”. مجال هام وأشارت رئيس اللجنة إلى أن “سياسة وزارة التعليم العالي تحظى باهتمام كبير من قبل أعضاء المجلس الوطني، في ظل الاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا القطاع من قبل الحكومة، وسعي الدولة الحثيث إلى تطويره لمواكبة التطور الهائل في مجال التعليم العالي، ومنافسته نظيره في مختلف دول العالم”. توطين التدريس في ذات السياق أكدت رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة، على ضرورة الاهتمام بتوطين سلك التدريس في مختلف الجامعات والكليات الحكومية داخل الدولة، لأهمية ذلك في تعزيز الثقافة الإماراتية في نفوس الطلبة، وتعزيز مستواهم الأكاديمي المرتبط بالثقافة المحلية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي ناعمة الشرهان لـ24، انتهاء اللجنة من مناقشة موضوع سياسة وزارة التعليم العالي، وخروجها بعدد من التوصيات التي سيتم طرحها للنقاش خلال دورة انعقاد المجلس المقبلة، أبرزها يتعلق بالتوطين، ومناهج ولغة التدريس.

ولفتت الشرهان إلى أن “اللجنة قررت تكليف الأمانة العامة بالمجلس بوضع تصور حول تنظيم لقاءات وحلقات نقاشية تجمع الأكاديميين والطلبة من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، بهدف الحصول على عدد من المخرجات القابلة للنقاش والطرح خلال المرحلة المقبلة من انعقاد المجلس”.

مجال هام

وأشارت رئيس اللجنة إلى أن “سياسة وزارة التعليم العالي تحظى باهتمام كبير من قبل أعضاء المجلس الوطني، في ظل الاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا القطاع من قبل الحكومة، وسعي الدولة الحثيث إلى تطويره لمواكبة التطور الهائل في مجال التعليم العالي، ومنافسته نظيره في مختلف دول العالم”.

توطين التدريس

في ذات السياق أكدت رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة، على ضرورة الاهتمام بتوطين سلك التدريس في مختلف الجامعات والكليات الحكومية داخل الدولة، لأهمية ذلك في تعزيز الثقافة الإماراتية في نفوس الطلبة، وتعزيز مستواهم الأكاديمي المرتبط بالثقافة المحلية.

رابط المصدر: الانتهاء من مناقشة سياسة التعليم العالي وطرح المخرجات قريباً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً