3 تفجيرات تهز بغداد وتحصد عشرات العراقيين

Ⅶ عراقية تمر في منطقة الكرادة ببغداد التي تعد مسرحاً للعمليات الإرهابية | أ.ف.ب قتل 17 شخصاً على الأقل وأصيب نحو 65 بجروح في ثلاثة تفجيرات، استهدفت تجمعات لمدنيين في مناطق بغداد الجديدة والبياع والرضوانية في العاصمة العراقية، بينها هجومان انتحاريان بأحزمة ناسفة تبنى

تنفيذهما تنظيم داعش الإرهابي، في وقت صدت القوات العراقية هجوماً للتنظيم بسبع مفخّخات شمال تكريت. وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إنّ ستة أشخاص أصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة، استهدف تجمعاً للمدنيين، مضيفاً: «أعقبه تفجير انتحاري بحزام ناسف أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص فيما أصيب 29 شخصاً بجروح». ووقع الهجومان في منطقة بغداد الجديدة، في شرق بغداد. وبعد نحو ساعة من الهجوم الأول، استهدف انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً تجمعاً للمدنيين في سوق شعبي، وفقاً لضابط الشرطة. ووقع الهجوم في شارع رئيس في منطقة البياع غرب بغداد، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 30 آخرين بجروح، وفقاً للمصدر. وأعلن تنظيم داعش الإرهابي في بيانين مستقلين، تبني الهجومين الانتحاريين في بغداد الجديدة وفي منطقة البياع. كما أشارت مصادر إلى انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق قرب سوق لبيع الماشية في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين. صد هجوم في السياق، أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، بأن القوات الأمنية صدت هجوماً لتنظيم داعش بسبع عجلات مفخخة يقودها انتحاريون، استهدفت القطعات الأمنية في ناحية تلول الباج، شمال تكريت. وقال المصدر إن «القطعات الأمنية وبإسناد من سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي تمكنت من صد الهجوم وتدمير العجلات المفخخة». وأكد المصدر أن القوات الأمنية تمكنت أيضاً من قتل 15 من عناصر التنظيم الذين شنوا الهجوم. كما أفاد مصدر أمني في كركوك، بمقتل وإصابة 24 عنصراً من داعش في قصف جوي استهدف تجمعاً لهم جنوب غربي المحافظة. وقال المصدر إن «طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي استهدفت بعد تجمعاً لتنظيم داعش، في المعهد الفني والحي الصناعي ونقطة تفتيش الزراعة في قضاء الحويجة، 55 كيلو متراً جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل 10 من عناصر التنظيم وإصابة 14 آخرين». استهداف أفادت وسائل إعلام تركية بأن مقاتلات تابعة لسلاح الجو شنت غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في منطقة جبل قنديل الواقعة شمالي العراق. ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر عسكرية القول، إن الغارات جاءت بعد تلقّي الجهات التركية معلومات استخباراتية تفيد بوجود تحرك في المنطقة المذكورة.


الخبر بالتفاصيل والصور


قتل 17 شخصاً على الأقل وأصيب نحو 65 بجروح في ثلاثة تفجيرات، استهدفت تجمعات لمدنيين في مناطق بغداد الجديدة والبياع والرضوانية في العاصمة العراقية، بينها هجومان انتحاريان بأحزمة ناسفة تبنى تنفيذهما تنظيم داعش الإرهابي، في وقت صدت القوات العراقية هجوماً للتنظيم بسبع مفخّخات شمال تكريت.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إنّ ستة أشخاص أصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة، استهدف تجمعاً للمدنيين، مضيفاً: «أعقبه تفجير انتحاري بحزام ناسف أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص فيما أصيب 29 شخصاً بجروح».

ووقع الهجومان في منطقة بغداد الجديدة، في شرق بغداد. وبعد نحو ساعة من الهجوم الأول، استهدف انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً تجمعاً للمدنيين في سوق شعبي، وفقاً لضابط الشرطة. ووقع الهجوم في شارع رئيس في منطقة البياع غرب بغداد، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 30 آخرين بجروح، وفقاً للمصدر.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي في بيانين مستقلين، تبني الهجومين الانتحاريين في بغداد الجديدة وفي منطقة البياع.

كما أشارت مصادر إلى انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق قرب سوق لبيع الماشية في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين.

صد هجوم

في السياق، أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، بأن القوات الأمنية صدت هجوماً لتنظيم داعش بسبع عجلات مفخخة يقودها انتحاريون، استهدفت القطعات الأمنية في ناحية تلول الباج، شمال تكريت. وقال المصدر إن «القطعات الأمنية وبإسناد من سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي تمكنت من صد الهجوم وتدمير العجلات المفخخة». وأكد المصدر أن القوات الأمنية تمكنت أيضاً من قتل 15 من عناصر التنظيم الذين شنوا الهجوم.

كما أفاد مصدر أمني في كركوك، بمقتل وإصابة 24 عنصراً من داعش في قصف جوي استهدف تجمعاً لهم جنوب غربي المحافظة. وقال المصدر إن «طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي استهدفت بعد تجمعاً لتنظيم داعش، في المعهد الفني والحي الصناعي ونقطة تفتيش الزراعة في قضاء الحويجة، 55 كيلو متراً جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل 10 من عناصر التنظيم وإصابة 14 آخرين».

استهداف

أفادت وسائل إعلام تركية بأن مقاتلات تابعة لسلاح الجو شنت غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في منطقة جبل قنديل الواقعة شمالي العراق. ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر عسكرية القول، إن الغارات جاءت بعد تلقّي الجهات التركية معلومات استخباراتية تفيد بوجود تحرك في المنطقة المذكورة.

رابط المصدر: 3 تفجيرات تهز بغداد وتحصد عشرات العراقيين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً