الاحتلال يطلق مخططاً استيطانياً في القدس

■ أهالي يعبد يشيعون الشهيد ياسر حمدونة الذي استشهد في سجون الاحتلال قبل يومين | إي.بي.إيه أعلن موقع بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس أمس عن بدء العمل في الأسابيع الأخيرة في حفر نفق كجزء من مشروع إقامة حي جديد في مدخل المدينة، في وقت

هدمت مدرسة ومطعماً في المدينة وثلاث غرف من منزل قرب بيت لحم. ويقام الحي الذي من المقرر أن يمتد على مساحة 210 دونمات قرب فندق «كورن بلازا» في القدس، وذلك بتكلفة مليار ونصف مليار شيكل (400 مليون دولار)، ومن المقرر إقامة مليون متر مربع من المباني التجارية والصناعية فيه. ووفقاً للمخططات، يقام مركز مواصلات في الحي الجديد بحيث يستطيع السائقون ترك سياراتهم في ساحة لوقوف السيارات والتوجه بالقطار السريع إلى «تل أبيب»، بحيث يصلونها خلال 29 دقيقة فقط. كما سيقام في الحي 13 مبنى ومبنيان حكوميان كبيران في موقف السيارات الحالي. يشار إلى أن نفق «شدروت شزار» الذي من المقرر انتهاء العمل فيه عام 2018 سيشكل ممراً لعبور القطارات إلى «تل أبيب». إرهاب ممنهج وأدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم هدم قوات الاحتلال جزءاً من مدرسة تجمع أبو النوار التي تضم نحو 45 طالباً وطالبة شرقي مدينة القدس للمرة الثالثة على التوالي خلال هذا العام. هدم وهدمــت قــوات الاحــتلال 3 غــرف من منـــزل مواطــن قــرب حاجــز النفق المقام على اراضي مدينــة بيــت جالا جنــوب غرب القدس. وهدم الاحــتلال جزئيــاً بناء في بيــت صفافا، جنوب القدس، بنفس الذريعة. وأوضــح عمــاد برقان، صاحب المطعم، أن البناء قائم منذ أكثر من 20 عاماً. 16 اعتقلت قوات الاحتلال الليلة فجر أمس 16 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية تركزت في القدس. وقال نادي الأسير إن تسعة فلسطينيين تم اعتقالهم من القدس، إضافة إلى اعتقال أربعة فلسطينيين في بيت لحم جنوب الضفة، فيما تم اعتقال فلسطينيين اثنين من مخيم العروب قرب الخليل جنوب الضفة وآخر من بلدة قباطية في جنين شمال الضفة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن موقع بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس أمس عن بدء العمل في الأسابيع الأخيرة في حفر نفق كجزء من مشروع إقامة حي جديد في مدخل المدينة، في وقت هدمت مدرسة ومطعماً في المدينة وثلاث غرف من منزل قرب بيت لحم.

ويقام الحي الذي من المقرر أن يمتد على مساحة 210 دونمات قرب فندق «كورن بلازا» في القدس، وذلك بتكلفة مليار ونصف مليار شيكل (400 مليون دولار)، ومن المقرر إقامة مليون متر مربع من المباني التجارية والصناعية فيه.

ووفقاً للمخططات، يقام مركز مواصلات في الحي الجديد بحيث يستطيع السائقون ترك سياراتهم في ساحة لوقوف السيارات والتوجه بالقطار السريع إلى «تل أبيب»، بحيث يصلونها خلال 29 دقيقة فقط. كما سيقام في الحي 13 مبنى ومبنيان حكوميان كبيران في موقف السيارات الحالي. يشار إلى أن نفق «شدروت شزار» الذي من المقرر انتهاء العمل فيه عام 2018 سيشكل ممراً لعبور القطارات إلى «تل أبيب».

إرهاب ممنهج

وأدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم هدم قوات الاحتلال جزءاً من مدرسة تجمع أبو النوار التي تضم نحو 45 طالباً وطالبة شرقي مدينة القدس للمرة الثالثة على التوالي خلال هذا العام.

هدم

وهدمــت قــوات الاحــتلال 3 غــرف من منـــزل مواطــن قــرب حاجــز النفق المقام على اراضي مدينــة بيــت جالا جنــوب غرب القدس.

وهدم الاحــتلال جزئيــاً بناء في بيــت صفافا، جنوب القدس، بنفس الذريعة. وأوضــح عمــاد برقان، صاحب المطعم، أن البناء قائم منذ أكثر من 20 عاماً.

16

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة فجر أمس 16 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية تركزت في القدس. وقال نادي الأسير إن تسعة فلسطينيين تم اعتقالهم من القدس، إضافة إلى اعتقال أربعة فلسطينيين في بيت لحم جنوب الضفة، فيما تم اعتقال فلسطينيين اثنين من مخيم العروب قرب الخليل جنوب الضفة وآخر من بلدة قباطية في جنين شمال الضفة.

رابط المصدر: الاحتلال يطلق مخططاً استيطانياً في القدس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً