خبراء لـ«البيان» : سيناء خالية من الإرهاب قريباً

 عبد الفتاح السيسي مستقبلاً وزير النقل الروسي | البيان أكد القيادي الإخواني المنشق والباحث في شؤون الحركات الإسلامية ثروت الخرباوي أن العمليات المسلحة التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء تسير في الاتجاه الصحيح وتقترب من وضع خط النهاية للإرهاب، في وقت وجه

الجيش ضربات جوية لعصابات التهريب في واحة سيوة. وقال الخرباوي لـ«البيان» إن «القوات المسلحة المصرية استطاعت حصار البؤر الإرهابية التي كانت تمثل عائقا أمام خطط التنمية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا، بعد أن نجحت في تجفيف المياه من هذه النباتات الخبيثة»، بحسب قوله. كما أشار إلى أن الجماعات الإرهابية في سيناء أصبحت محدودة بعد تشديد الرقابة الأمنية عليها ومنع تدفق التمويل الذي كان يصل إليها، وهو الأمر الذي يؤكده انحسار العمليات الإرهابية، حيث اختفت العمليات الكبرى واكتفت الجماعات الإرهابية بعدد من العمليات المتفرقة التي لا تشير إلا لضعف مرتكبيها. وعن قرب إعلان سيناء خالية تماما من الإرهاب، أكد الخرباوي أنه من المتوقع التخلص من الجماعات الإرهابية بشكل نهائي خلال عام من الآن. في سياق متصل، أكد القيادي الإخواني المنشق مختار نوح لـ«البيان» أن العمليات الإرهابية في سيناء أصبحت تحت السيطرة بنسبة كبيرة، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية فشلت في تكوين تجمع عسكري شبيه بما حدث في ليبيا أو سوريا؛ فتحولت إلى ما يشبه حرب العصابات. كما تابع نوح: الإرهابيون في سيناء حاليا أصبحوا في حالة ضعف؛ بسبب الجهود الأمنية المبذولة التي أدت إلى مقتل الكثيرين منهم. وأردف أن القوات الأمنية حققت نجاحات كبرى منعت الجماعات الإرهابية من أن تكون منظمات تمتلك الأسلحة المتطورة كالصواريخ والعربات المدرعة. ضربات في السياق، أعلن الناطق العسكري محمد سمير أن عناصر من القوات الجوية وجهت ضربات مباشرة لعصابات التهريب في جوب غرب واحة سيوة أثناء قيامهم بعملية تهريب باستخدام 15 عربة دفع رباعي؛ حيث أسفرت الضربات عن تدمير 8 عربات تدميرا كليا وإصابة وتعطيل باقي العربات، وتدمير 90 في المئة من البضائع التي كانت في طريقها إلى التهريب. تأمين مطارات استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف. وأكد السيسي التزام بلده بتعزيز إجراءات تأمين المطارات. وشدد على أهمية مواصلة التباحث بين الجانبين حتى يمكن اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر. من جهته، أوضح سوكولوف أن زيارته تأتي بتوجيه مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد القيادي الإخواني المنشق والباحث في شؤون الحركات الإسلامية ثروت الخرباوي أن العمليات المسلحة التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء تسير في الاتجاه الصحيح وتقترب من وضع خط النهاية للإرهاب، في وقت وجه الجيش ضربات جوية لعصابات التهريب في واحة سيوة.

وقال الخرباوي لـ«البيان» إن «القوات المسلحة المصرية استطاعت حصار البؤر الإرهابية التي كانت تمثل عائقا أمام خطط التنمية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا، بعد أن نجحت في تجفيف المياه من هذه النباتات الخبيثة»، بحسب قوله.

كما أشار إلى أن الجماعات الإرهابية في سيناء أصبحت محدودة بعد تشديد الرقابة الأمنية عليها ومنع تدفق التمويل الذي كان يصل إليها، وهو الأمر الذي يؤكده انحسار العمليات الإرهابية، حيث اختفت العمليات الكبرى واكتفت الجماعات الإرهابية بعدد من العمليات المتفرقة التي لا تشير إلا لضعف مرتكبيها.

وعن قرب إعلان سيناء خالية تماما من الإرهاب، أكد الخرباوي أنه من المتوقع التخلص من الجماعات الإرهابية بشكل نهائي خلال عام من الآن.

في سياق متصل، أكد القيادي الإخواني المنشق مختار نوح لـ«البيان» أن العمليات الإرهابية في سيناء أصبحت تحت السيطرة بنسبة كبيرة، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية فشلت في تكوين تجمع عسكري شبيه بما حدث في ليبيا أو سوريا؛ فتحولت إلى ما يشبه حرب العصابات.

كما تابع نوح: الإرهابيون في سيناء حاليا أصبحوا في حالة ضعف؛ بسبب الجهود الأمنية المبذولة التي أدت إلى مقتل الكثيرين منهم. وأردف أن القوات الأمنية حققت نجاحات كبرى منعت الجماعات الإرهابية من أن تكون منظمات تمتلك الأسلحة المتطورة كالصواريخ والعربات المدرعة.

ضربات

في السياق، أعلن الناطق العسكري محمد سمير أن عناصر من القوات الجوية وجهت ضربات مباشرة لعصابات التهريب في جوب غرب واحة سيوة أثناء قيامهم بعملية تهريب باستخدام 15 عربة دفع رباعي؛ حيث أسفرت الضربات عن تدمير 8 عربات تدميرا كليا وإصابة وتعطيل باقي العربات، وتدمير 90 في المئة من البضائع التي كانت في طريقها إلى التهريب.

تأمين مطارات

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف. وأكد السيسي التزام بلده بتعزيز إجراءات تأمين المطارات. وشدد على أهمية مواصلة التباحث بين الجانبين حتى يمكن اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر. من جهته، أوضح سوكولوف أن زيارته تأتي بتوجيه مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين.

رابط المصدر: خبراء لـ«البيان» : سيناء خالية من الإرهاب قريباً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً