«التغير المناخي» ترعى مشروع «الحاضنة الزراعية المستدامة»

■ سعيد الطاير أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة لمشروع «الحاضنة الزراعية المستدامة المبتكر»، والذي طرحته الدفعة الثانية من منتسبي برنامج سفراء الكربون، ويهدف المشروع إلى تحويل حاويات شحن خارجة عن الخدمة إلى حاضنة زراعية، لنشر الوعي البيئي، وتشجيع

السكان على تبني نمط حياة صديق للبيئة. وأطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي الدفعة الثانية من برنامج سفراء الكربون في أكتوبر 2015 بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون. وينقسم برنامج سفراء الكربون إلى جزأين، علمي وعملي. ويضم الجزء العلمي من البرنامج 3 محاور تدريبية تتنوع بين الدورات الإلكترونية والتقليدية؛ ووفرت الهيئة مجموعة من الفرص للمنتسبين للبرنامج للمشاركة في المؤتمرات العالمية، وورش العمل التي تعنى بالاستدامة؛ مثل مؤتمر الأطراف الـ 21 في فرنسا، والاجتماع السنوي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وأسبوع أبوظبي للاستدامة. ويشمل الجزء العملي من البرنامج تطبيق مشروع مبتكر بالشراكة مع مجموعة من الدوائر الحكومية والجهات الخاصة. تنمية مستدامة وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:«تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بإشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى أن تكون الإمارات من أفضل دول العالم بحلول 2021. ونثمن الدور الكبير الذي تؤديه وزارة التغير المناخي والبيئة في دعم المبادرات الخضراء والمشاريع التنموية المبتكرة، خاصة تلك المشاريع والبرامج التي تستشرف المستقبل، وتعمل على تأمين بيئة مستدامة وحياة أفضل لأجيالنا القادمة».


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة لمشروع «الحاضنة الزراعية المستدامة المبتكر»، والذي طرحته الدفعة الثانية من منتسبي برنامج سفراء الكربون، ويهدف المشروع إلى تحويل حاويات شحن خارجة عن الخدمة إلى حاضنة زراعية، لنشر الوعي البيئي، وتشجيع السكان على تبني نمط حياة صديق للبيئة.

وأطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي الدفعة الثانية من برنامج سفراء الكربون في أكتوبر 2015 بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون.

وينقسم برنامج سفراء الكربون إلى جزأين، علمي وعملي. ويضم الجزء العلمي من البرنامج 3 محاور تدريبية تتنوع بين الدورات الإلكترونية والتقليدية؛ ووفرت الهيئة مجموعة من الفرص للمنتسبين للبرنامج للمشاركة في المؤتمرات العالمية، وورش العمل التي تعنى بالاستدامة؛ مثل مؤتمر الأطراف الـ 21 في فرنسا، والاجتماع السنوي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وأسبوع أبوظبي للاستدامة. ويشمل الجزء العملي من البرنامج تطبيق مشروع مبتكر بالشراكة مع مجموعة من الدوائر الحكومية والجهات الخاصة.

تنمية مستدامة

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:«تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بإشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى أن تكون الإمارات من أفضل دول العالم بحلول 2021. ونثمن الدور الكبير الذي تؤديه وزارة التغير المناخي والبيئة في دعم المبادرات الخضراء والمشاريع التنموية المبتكرة، خاصة تلك المشاريع والبرامج التي تستشرف المستقبل، وتعمل على تأمين بيئة مستدامة وحياة أفضل لأجيالنا القادمة».

رابط المصدر: «التغير المناخي» ترعى مشروع «الحاضنة الزراعية المستدامة»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً