محمد بن راشد: بقيادة خليفة نمضي نحو الازدهار والرفاه والسعادة


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبجهود وتضافر فرق العمل الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، ستتقدم وبخطى ثابتة لتحقيق رؤيتها التنموية في كل القطاعات المرتبطة بمؤشرات التنافسية لدعم مسيرتها في تحقيق الازدهار والرفاه والسعادة للوطن والمواطن.
جاء ذلك بمناسبة ارتقاء الدولة إلى المركز الأول إقليمياً وال 16 عالمياً في تقرير التنافسية العالمية 2016 والصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)، والذي صنف الدولة ضمن أفضل 20 اقتصادا تنافسيا في العالم للسنة الرابعة على التوالي.
كما حافظت الدولة على تصنيفها ضمن أهم الاقتصادات العالمية والمبنية على الابتكار للسنة التاسعة، حيث أشار سموه بكونها شهادة عالمية على نجاح استراتيجية الحكومة في إرساء ثقافة الابتكار في المؤسسات الحكومية.
وأشاد سموه بمؤشرات الأمن والاستقرار والتي جاءت بين الأفضل عالمياً وأكد أن سعادة ورفاه مواطنينا هي أولى أولوياتنا.
وقال سموه بأن المؤشرات العالمية حافز فعال على التقييم المستمر لأنفسنا ومرآة تعكس وبكل حيادية مكامن القوة وفرص التحسين وإعادة اكتشاف الذات.
من جهة أخرى، طرح سموه على «تويتر» أمس مشروعا جديدا للاهتمام بالشباب والاستماع إلى مطالبهم، وقال: إن التركيز خلال الأيام المقبلة سيكون على ملف الشباب بأحلامهم وطموحاتهم وتحدياتهم، وكيفية تمكينهم من تفعيل دور الوطني.
وقال سموه على «تويتر»: الإخوة والأخوات نعتزم التركيز خلال الأيام القادمة على ملف الشباب في الدولة، وإجراء الحوار الوطني حول الشباب. «#الحوار_الوطني_حول_الشباب».
وأضاف سموه: ماذا نريد من الشباب؟ وماذا يريد الشباب منا؟ وكيف نمكّنهم وندعمهم ونفعّل دورهم في وطنهم؟.. ما هي القيم التي نريدها لشبابنا وشاباتنا ؟ وكيف نرفع إنتاجيتهم؟ ونزيد ثقافتهم؟ ونرتقي بطموحاتهم وأحلامهم؟.. نريد أفكاراً واقتراحات على الوسم المرفق، وسأعقد الأسبوع القادم خلوة ليومين مع المسؤولين والشباب لمناقشة كافة الأفكار.
سندعو خلال خلوة الشباب الأسبوع القادم جميع الجهات المعنية بملف الشباب، وأصحاب الأفكار الخلاقة والإيجابية، أغلبية شعبنا هم من فئة الشباب، الاهتمام بهم اهتمام بمستقبلنا، وتنميتهم تنمية لدولتنا، نحن دولة شابة ونفخر بشبابنا.

رابط المصدر: محمد بن راشد: بقيادة خليفة نمضي نحو الازدهار والرفاه والسعادة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً