روسيا تنشر جزءاً من نص اتفاقيتها مع أمريكا بخصوص سوريا

نشرت وزارة الخارجية الروسية جزءاً من نص الاتفاقية المبرمة مع الولايات المتحدة بخصوص سوريا. وجاء في نص الاتفاقية أن موسكو وواشنطن “تحترمان بشكل كامل وتام

الدور القيادي للأمم المتحدة” في جهود التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة.كما جاء في النص اعتزام الدولتين دعم الظروف “من أجل عملية ناجحة للتحول السياسي تحت قيادة السوريين”.ودعت الخارجية الروسية الولايات المتحدة إلى الموافقة على نشر ما اتفق عليه البلدان بشأن استهداف الإرهابيين، ومن بين ذلك إنشاء مركز تنسيق ثنائي في سوريا، وعن طريق هذا المركز، يقوم الخبراء العسكريون الروس والأمريكيون بتحديد الأهداف معاً وتنسيق الطلعات القتالية ضد الإرهابيين.وطالبت روسيا الولايات المتحدة بالوفاء بتعهدها بفصل المعارضين المعتدلين عن جبهة النصرة التي تعتبر فرعاً لتنظيم القاعدة، وأشارت الوزارة إلى أن العديد من المقاتلين الذين تصفهم واشنطن بالمعتدلين يحاربون في صفوف جبهة النصرة.


الخبر بالتفاصيل والصور


<

>


نشرت وزارة الخارجية الروسية جزءاً من نص الاتفاقية المبرمة مع الولايات المتحدة بخصوص سوريا.

وجاء في نص الاتفاقية أن موسكو وواشنطن “تحترمان بشكل كامل وتام الدور القيادي للأمم المتحدة” في جهود التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة.

كما جاء في النص اعتزام الدولتين دعم الظروف “من أجل عملية ناجحة للتحول السياسي تحت قيادة السوريين”.

ودعت الخارجية الروسية الولايات المتحدة إلى الموافقة على نشر ما اتفق عليه البلدان بشأن استهداف الإرهابيين، ومن بين ذلك إنشاء مركز تنسيق ثنائي في سوريا، وعن طريق هذا المركز، يقوم الخبراء العسكريون الروس والأمريكيون بتحديد الأهداف معاً وتنسيق الطلعات القتالية ضد الإرهابيين.

وطالبت روسيا الولايات المتحدة بالوفاء بتعهدها بفصل المعارضين المعتدلين عن جبهة النصرة التي تعتبر فرعاً لتنظيم القاعدة، وأشارت الوزارة إلى أن العديد من المقاتلين الذين تصفهم واشنطن بالمعتدلين يحاربون في صفوف جبهة النصرة.

رابط المصدر: روسيا تنشر جزءاً من نص اتفاقيتها مع أمريكا بخصوص سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً