٣ نصائح يجب معرفتها عند التسوق الالكتروني من الخارج

في الآونة الأخيرة، انتشرت في العالم العربي ظاهرة التسوق الإلكتروني لشراء السلع والمنتجات عبر المواقع العالمية، خاصة في أمريكا وأوروبا، وهو ما تخطى حدود ما كان يحلم به العديد من مستخدمي العالم العربي منذ سنوات قليلة ماضية. لكن مع انتشار العديد من الخدمات التي توفر تلك الحلول التقنية للشراء من خارج

حدود الدولة، لدينا ثلاث نصائح هامة مع أمثلة عند التسوق الإلكتروني من تلك الخدمات. توفير الخدمة لعنوان أمريكي خاص بك قبل التسجيل في أي خدمة للشحن الدولي عبر الإنترنت؛ لا بُدَّ أولًا من التأكد أنها توفر لك ميزة العنوان الأمريكي، وهو ما يسمح لك بالتسوق عبر أي متجر أمريكي، واستخدام ذلك العنوان لكي تُشحَن الطرود إليه، وهو ما يؤدي إلى انخفاض سعر الشحن. ولنضرب مثالًا على ذلك، توفر خدمة شيبيتو Shipito إمكانية التسوق من أي متجر أمريكي، ثم إرسال الشحنة إلى عنوانك الجديد الذي ستوفره لك. وكذلك يمكنك استخدام عناوين متعددة لجميع مستودعات الخدمة، مما يسمح لك التسوق حتى وإن كنت في دولة خارج دول العالم العربي. سعر شحن تنافسي إلى دولتك التي تقيم فيها إذا كنت تعيش في المملكة العربية السعودية، وترغب في شراء أحد المنتجات الأمريكية عبر خدمات الشحن الدولي؛ يجب أن تبحث عن الخدمة التي ستمنحك سعرًا تنافسيًّا للشحن إلى المملكة. أشهر ثلاث خدمات شحن دولي متوفرة الآن هي MyUS، وShipito، وWorldship1، وعند التجربة العملية تجد أن شيبيتو هي الأوفر لك، خاصة مع خدمات شحن دي إتش إل DHL، وأرامكس Aramex. على سبيل المثال، عند تجربة شحن سلعة يصل وزنها إلى 14 باوند؛ ستجد أن شيبيتو أوفر من الخدمتين المذكورتين آنفًا. العروض المجانية بعض شركات الشحن الدولي توفر عروضًا مجانية خاصة من حين لآخر؛ وبالتالي عليك اقتناص تلك العروض. مثلًا خدمة شيبيتو توفر هذه الفترة إمكانية الحصول على اشتراك مجاني في صندوق البريد الافتراضي (الاشتراك البريميوم)، بالإضافة إلى تجميع الشحنات مجانًا. اتباع النصائح السابقة يعني لك حفظ الكثير من الوقت، والمال. تابِع @TamerImranتامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


في الآونة الأخيرة، انتشرت في العالم العربي ظاهرة التسوق الإلكتروني لشراء السلع والمنتجات عبر المواقع العالمية، خاصة في أمريكا وأوروبا، وهو ما تخطى حدود ما كان يحلم به العديد من مستخدمي العالم العربي منذ سنوات قليلة ماضية. لكن مع انتشار العديد من الخدمات التي توفر تلك الحلول التقنية للشراء من خارج حدود الدولة، لدينا ثلاث نصائح هامة مع أمثلة عند التسوق الإلكتروني من تلك الخدمات.

  1. توفير الخدمة لعنوان أمريكي خاص بك

قبل التسجيل في أي خدمة للشحن الدولي عبر الإنترنت؛ لا بُدَّ أولًا من التأكد أنها توفر لك ميزة العنوان الأمريكي، وهو ما يسمح لك بالتسوق عبر أي متجر أمريكي، واستخدام ذلك العنوان لكي تُشحَن الطرود إليه، وهو ما يؤدي إلى انخفاض سعر الشحن.

untitled-design

ولنضرب مثالًا على ذلك، توفر خدمة شيبيتو Shipito إمكانية التسوق من أي متجر أمريكي، ثم إرسال الشحنة إلى عنوانك الجديد الذي ستوفره لك. وكذلك يمكنك استخدام عناوين متعددة لجميع مستودعات الخدمة، مما يسمح لك التسوق حتى وإن كنت في دولة خارج دول العالم العربي.

  1. سعر شحن تنافسي إلى دولتك التي تقيم فيها

إذا كنت تعيش في المملكة العربية السعودية، وترغب في شراء أحد المنتجات الأمريكية عبر خدمات الشحن الدولي؛ يجب أن تبحث عن الخدمة التي ستمنحك سعرًا تنافسيًّا للشحن إلى المملكة.

أشهر ثلاث خدمات شحن دولي متوفرة الآن هي MyUS، وShipito، وWorldship1، وعند التجربة العملية تجد أن شيبيتو هي الأوفر لك، خاصة مع خدمات شحن دي إتش إل DHL، وأرامكس Aramex. على سبيل المثال، عند تجربة شحن سلعة يصل وزنها إلى 14 باوند؛ ستجد أن شيبيتو أوفر من الخدمتين المذكورتين آنفًا.

  1. العروض المجانية

بعض شركات الشحن الدولي توفر عروضًا مجانية خاصة من حين لآخر؛ وبالتالي عليك اقتناص تلك العروض. مثلًا خدمة شيبيتو توفر هذه الفترة إمكانية الحصول على اشتراك مجاني في صندوق البريد الافتراضي (الاشتراك البريميوم)، بالإضافة إلى تجميع الشحنات مجانًا.

اتباع النصائح السابقة يعني لك حفظ الكثير من الوقت، والمال.

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: ٣ نصائح يجب معرفتها عند التسوق الالكتروني من الخارج

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً