الإفتاء المصرية: نرفض قتل الكاتب الأردني حتر بسبب آرائه

قال المستشار الإعلامي لمفتي جمهورية مصر العربية، الدكتور إبراهيم نجم، إن “دار الإفتاء المصرية سوف تصدر بياناً يدين مقتل الكاتب الأردني ناهض حتر، على أيدي بعض الإرهابيين”.

وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الثلاثاء: “ندين هذا العمل الإرهابي المجرم، الذي يعتبر تعدياً واضحاً على حرية الرأي والتعبير، وتجاوزاً غير مقبول”.وأوضح المستشار الإعلامي، أن “سبب تأخر البيان، الذي سيصدر في أقرب وقت، أن قيادات دار الإفتاء كانوا خارج مصر، ولكن الأزهر الشريف أصدر بياناً أوضح فيه الموقف المصري”.وكان الأزهر الشريف أدان أمس الإثنين اغتيال الكاتب الأردني، معتبراً أن القتل بلا محاكمة “غير مجاز في شريعة الإسلام”.وتابع المستشار الإعلامي لدار الإفتاء “الأسلوب الذي تعامل به الإرهابيون مع حتر فيه تجاوز كبير، فحتى إذا كانوا يرونه مخطئاً، فإن ساحة القضاء هي المكان المناسب للاحتكام إليه في هذه الأمور، ولا يجب أن يكون السلاح بديلاً للقضاء”.وكان تم أول أمس الأحد اغتيال الكاتب حتر بعد الإدعاء بنشر رسوم كرتونية ساخرة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.


الخبر بالتفاصيل والصور


<

>


قال المستشار الإعلامي لمفتي جمهورية مصر العربية، الدكتور إبراهيم نجم، إن “دار الإفتاء المصرية سوف تصدر بياناً يدين مقتل الكاتب الأردني ناهض حتر، على أيدي بعض الإرهابيين”.

وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الثلاثاء: “ندين هذا العمل الإرهابي المجرم، الذي يعتبر تعدياً واضحاً على حرية الرأي والتعبير، وتجاوزاً غير مقبول”.

وأوضح المستشار الإعلامي، أن “سبب تأخر البيان، الذي سيصدر في أقرب وقت، أن قيادات دار الإفتاء كانوا خارج مصر، ولكن الأزهر الشريف أصدر بياناً أوضح فيه الموقف المصري”.

وكان الأزهر الشريف أدان أمس الإثنين اغتيال الكاتب الأردني، معتبراً أن القتل بلا محاكمة “غير مجاز في شريعة الإسلام”.

وتابع المستشار الإعلامي لدار الإفتاء “الأسلوب الذي تعامل به الإرهابيون مع حتر فيه تجاوز كبير، فحتى إذا كانوا يرونه مخطئاً، فإن ساحة القضاء هي المكان المناسب للاحتكام إليه في هذه الأمور، ولا يجب أن يكون السلاح بديلاً للقضاء”.

وكان تم أول أمس الأحد اغتيال الكاتب حتر بعد الإدعاء بنشر رسوم كرتونية ساخرة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

رابط المصدر: الإفتاء المصرية: نرفض قتل الكاتب الأردني حتر بسبب آرائه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً