ميانمار تعتقل سائحاً هولندياً بتهمه الإساءة إلى البوذية

احتجزت شرطة ميانمار سائحاً هولندياً ووجهت إليه تهمة الإساءة إلى الدين، بعد أن أغلق نظام الصوت كان يبث خطبة بوذية في ماندالاي، ثاني أكبر المدن في ميانمار.

وقال قائد شرطة ماندالاي، خين ماونج تين، إن كلاس هايتيما (30 عاماً) خرج بشكل عنيف من الفندق الذي يقيم فيه ببلدة ماها أونج مياي، وفصل مكبر صوت في قاعة عامة، حيث كان يقام احتفال ديني.وأوضح “إنها فترة صيام البوذيين هنا، وعادة ما يقوم الناس بإذاعة أحاديث عن القانون والنظام عبر مكبرات الصوت يوم السبت في القاعة العامة، أو يقرأون الكتب نقلاً عن بوذا”.وأضاف “تقع القاعة أمام الفندق الذي يقيم فيه، الأمر كان مزعجاً جداً بالنسبة له، لذا فصل كابل مكبر الصوت”.وأوضح خين ماونج تين أن “السكان المحليين اشتكوا لأفراد الشرطة ومسؤولي الهجرة بهذا الشأن، قمنا بإلقاء القبض عليه وتوجيه الاتهام له”.وأشار إلى توجيه اتهام إهانة الدين للسائح الهولندي، بموجب قانون العقوبات في ميانمار، وهو اتهام تصل عقوبته القصوى إلى السجن لمدة عامين، كما أنه من الممكن أن يتم ترحيله.


الخبر بالتفاصيل والصور



احتجزت شرطة ميانمار سائحاً هولندياً ووجهت إليه تهمة الإساءة إلى الدين، بعد أن أغلق نظام الصوت كان يبث خطبة بوذية في ماندالاي، ثاني أكبر المدن في ميانمار.

وقال قائد شرطة ماندالاي، خين ماونج تين، إن كلاس هايتيما (30 عاماً) خرج بشكل عنيف من الفندق الذي يقيم فيه ببلدة ماها أونج مياي، وفصل مكبر صوت في قاعة عامة، حيث كان يقام احتفال ديني.

وأوضح “إنها فترة صيام البوذيين هنا، وعادة ما يقوم الناس بإذاعة أحاديث عن القانون والنظام عبر مكبرات الصوت يوم السبت في القاعة العامة، أو يقرأون الكتب نقلاً عن بوذا”.

وأضاف “تقع القاعة أمام الفندق الذي يقيم فيه، الأمر كان مزعجاً جداً بالنسبة له، لذا فصل كابل مكبر الصوت”.

وأوضح خين ماونج تين أن “السكان المحليين اشتكوا لأفراد الشرطة ومسؤولي الهجرة بهذا الشأن، قمنا بإلقاء القبض عليه وتوجيه الاتهام له”.

وأشار إلى توجيه اتهام إهانة الدين للسائح الهولندي، بموجب قانون العقوبات في ميانمار، وهو اتهام تصل عقوبته القصوى إلى السجن لمدة عامين، كما أنه من الممكن أن يتم ترحيله.

رابط المصدر: ميانمار تعتقل سائحاً هولندياً بتهمه الإساءة إلى البوذية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً