طريقة عمل كب كيك الشيكولاتة بالنعناع

طريقة الطهي لكل عشاق الكب كيك و محبى الحلويات الغربية إليكم كب كيك الشيكولاتة بالنعناع  ذو المذاق اللذيذ الرائع و إليكم     الطريقة  . تحضير كب كيك الشيكولاتة بالنعناع طريقة عمل الكب كيك يسخن الفرن على حرارة متوسطة و تُرص أكواب الكب كيك الورقية فى صوانى مافن  . يسكب الطحين فى وعاء كبير

و يضاف إليه الكاكاو و السكر و الباكينج باودر والباكينج صودا و الملح و تخلط المكونات جيداً معاً   . يضاف البيض و اللبن الرايب و الزيت و الماء و خلاصة النعناع إلى خليط الطحين و تخفق المكونات كلها بالمضرب الكهربائى حتى يصبح مزيجاً ناعماً   . يوزع المزيج على أكواب الكب كيك حتى 2/3 إرتفاعها  . يُخبز الكب كيك من 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يرتفع و يتماسك و يُختبر نضجه بحرف سكين أو خلة مع الحرص على تفقده أثناء الخَبز حتى لا يحترق  . يُخرج الكب كيك من الفرن و يترك على شبكة التبريد حتى يبرد تماماً  .  طريقة عمل الآيسنج فى وعاء عميق يخفق الزبد بالمضرب الكهربائى على سرعة عالية حتى يصبح كريمى القوام  . يضاف السكر و الحليب أو الماء و الفانيليا و خلاصة النعناع إلى الزبد و يستمر الخفق السريع حتى تمتزج كل المكونات معاً و تصبح كريمة ناعمة و متماسكة  . و يمكن إضافة المزيد من الحليب أو الماء على حسب الضرورة  . يضاف 2 أو 3 قطرات من اللون الأخضر إلى الكريمة و تقلب بالملعقة حتى يمتزج اللون بها  .  طريقة عمل أوراق الشيكولاتة توضع حبيبات الشيكولاتة فى وعاء عميق و تذاب على حمام مائى أو فى الميكرويف مع الحرص على مراقبتها عن كثب حتى لا تحترق  . تترك الشيكولاتة فى حرارة الغرفة حتى تبرد قليلاً  . بواسطة فرشاة رسم صغيرة و ناعمة و تُطلى أوراق النعناع على ظهرها بطبقة سميكة لحدٍ ما من الشيكولاتة المذابة  . تُوضع أوراق النعناع المطلية على ملاعق كبيرة أو ما يشبه حتى تأخذ الإنحنائة الطبيعية لورق النعناع و توزع على صينية مسطحة مُغطاة بورق البرشمان  . تترك الصينية فى البراد أو المُجمد (الفريزر) حتى تتماسك تماماً ثم تُرفع عنها أوراق النعناع بحرص  . يُفرد الآيسنج على حبات الكب كيك بواسطة سكين فرد عريض و توزع عليها أوراق الشيكولاتة ثم تقدم  . إقتراحات لكب كيك الشيكولاتة بالنعناع      يقدم مع القهوة  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

لكل عشاق الكب كيك و محبى الحلويات الغربية إليكم كب كيك الشيكولاتة بالنعناع  ذو المذاق اللذيذ الرائع و إليكم     الطريقة  .

تحضير كب كيك الشيكولاتة بالنعناع

طريقة عمل الكب كيك

  1. يسخن الفرن على حرارة متوسطة و تُرص أكواب الكب كيك الورقية فى صوانى مافن  .
  2. يسكب الطحين فى وعاء كبير و يضاف إليه الكاكاو و السكر و الباكينج باودر والباكينج صودا و الملح و تخلط المكونات جيداً معاً   .
  3. يضاف البيض و اللبن الرايب و الزيت و الماء و خلاصة النعناع إلى خليط الطحين و تخفق المكونات كلها بالمضرب الكهربائى حتى يصبح مزيجاً ناعماً   .
  4. يوزع المزيج على أكواب الكب كيك حتى 2/3 إرتفاعها  .
  5. يُخبز الكب كيك من 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يرتفع و يتماسك و يُختبر نضجه بحرف سكين أو خلة مع الحرص على تفقده أثناء الخَبز حتى لا يحترق  .
  6. يُخرج الكب كيك من الفرن و يترك على شبكة التبريد حتى يبرد تماماً  .

 طريقة عمل الآيسنج

  1. فى وعاء عميق يخفق الزبد بالمضرب الكهربائى على سرعة عالية حتى يصبح كريمى القوام  .
  2. يضاف السكر و الحليب أو الماء و الفانيليا و خلاصة النعناع إلى الزبد و يستمر الخفق السريع حتى تمتزج كل المكونات معاً و تصبح كريمة ناعمة و متماسكة  .
  3. و يمكن إضافة المزيد من الحليب أو الماء على حسب الضرورة  .
  4. يضاف 2 أو 3 قطرات من اللون الأخضر إلى الكريمة و تقلب بالملعقة حتى يمتزج اللون بها  .

 طريقة عمل أوراق الشيكولاتة

  1. توضع حبيبات الشيكولاتة فى وعاء عميق و تذاب على حمام مائى أو فى الميكرويف مع الحرص على مراقبتها عن كثب حتى لا تحترق  .
  2. تترك الشيكولاتة فى حرارة الغرفة حتى تبرد قليلاً  .
  3. بواسطة فرشاة رسم صغيرة و ناعمة و تُطلى أوراق النعناع على ظهرها بطبقة سميكة لحدٍ ما من الشيكولاتة المذابة  .
  4. تُوضع أوراق النعناع المطلية على ملاعق كبيرة أو ما يشبه حتى تأخذ الإنحنائة الطبيعية لورق النعناع و توزع على صينية مسطحة مُغطاة بورق البرشمان  .
  5. تترك الصينية فى البراد أو المُجمد (الفريزر) حتى تتماسك تماماً ثم تُرفع عنها أوراق النعناع بحرص  .
  6. يُفرد الآيسنج على حبات الكب كيك بواسطة سكين فرد عريض و توزع عليها أوراق الشيكولاتة ثم تقدم  .

إقتراحات لكب كيك الشيكولاتة بالنعناع

     يقدم مع القهوة  .

رابط المصدر: طريقة عمل كب كيك الشيكولاتة بالنعناع

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً