دبي: إضافة 10 بوابات جديدة في كونكورس سي لطائرات أيه 380 العملاقة

أعلنت مطارات دبي بداية العمل لزيادة الطاقة الاستيعابية في مبنى الكونكورس سي، بزيادة عدد جسور التحميل التي تستطيع التعامل مع الطائرات العملاقة من طراز ايرباص ايه 380 إلى 13 جسراً

بدلاً من 3 جسور حالياً، لتلبية احتياجات طيران الإمارات المستقبلية، ومواكبة نمو عدد هذا النوع من الطائرات ضمن اسطولها الجوي. ويُتوقع إنجاز هذا المشروع في نهاية 2018 ليرتفع إجمالي عدد جسور التحميل المعدة للتعامل مع إيه 380 في مطار دبي الدولي إلى 47 جسراً بدلاً من 37 جسراً في الوقت الحالي.ويحتل مطار دبي المركز الأول عالمياً من حيث عدد بوابات الطائرات ذات الطابقين.وأصبح – الكونكورس سي – جزءاً من مبنى المسافرين 3 المخصص لطيران الإمارات وشريكتها شركة كوانتاس، بعد افتتاح الكونكورس دي، في فبراير(ِباط)  بكلفة بلغت 1.2 مليار دولار.ويضم أسطول طيران الإمارات أكثر من 80 طائرة ايرباص ايه 380 من إجمالي صفقات وقعتها سابقاً لشراء 142 طائرة من هذا الطراز.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت مطارات دبي بداية العمل لزيادة الطاقة الاستيعابية في مبنى الكونكورس سي، بزيادة عدد جسور التحميل التي تستطيع التعامل مع الطائرات العملاقة من طراز ايرباص ايه 380 إلى 13 جسراً بدلاً من 3 جسور حالياً، لتلبية احتياجات طيران الإمارات المستقبلية، ومواكبة نمو عدد هذا النوع من الطائرات ضمن اسطولها الجوي.

ويُتوقع إنجاز هذا المشروع في نهاية 2018 ليرتفع إجمالي عدد جسور التحميل المعدة للتعامل مع إيه 380 في مطار دبي الدولي إلى 47 جسراً بدلاً من 37 جسراً في الوقت الحالي.

ويحتل مطار دبي المركز الأول عالمياً من حيث عدد بوابات الطائرات ذات الطابقين.

وأصبح – الكونكورس سي – جزءاً من مبنى المسافرين 3 المخصص لطيران الإمارات وشريكتها شركة كوانتاس، بعد افتتاح الكونكورس دي، في فبراير(ِباط)  بكلفة بلغت 1.2 مليار دولار.

ويضم أسطول طيران الإمارات أكثر من 80 طائرة ايرباص ايه 380 من إجمالي صفقات وقعتها سابقاً لشراء 142 طائرة من هذا الطراز.

رابط المصدر: دبي: إضافة 10 بوابات جديدة في كونكورس سي لطائرات أيه 380 العملاقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً