استعمالات غريبة لـ الأرز ما تدري عنها!

الأرز هو أحد أشهر وأفضل الأطعمة في معظم البلدان، حتى أن مائدةً لا تكاد تخلو من طبق أرز إلى جانب الأطباق الأخرى. لكن هل كنت تعلم أن للأرز استعمالات أخرى مع مختلف الأشياء في منزلك ؟ تابع القراءة لتتعرف على هذه الأشياء المفيدة.. استعمالات مفيدة لـ الأرز .. تجفيف الأجهزة الإلكترونية

على الأرجح فهذه أحد أكثر استعمالات الأرز التقليدية! فإن حصل وسقط أو تعرض هاتفك المحمول للماء، فإن أفضل طريقة لتجفيفه من الداخل هي بوضعه في كيس أرز مغلق وتركه مدة 24 ساعة، وذلك بعد تجفيف الجزء الخارجي للهاتف وإزالة البطارية وبطاقة SIM. صناعة ضمادات للتدفئة من الاستعمالات الأخرى المميزة للأرز هو صناعة ضمادة لتدفئة لعلاج التشنجات والتواء الرقبة المؤلم. فبعد وضع الأرز في قماشة ثم إغلاقها بإحكام، يتم وضع القطعة داخل المايكروويف مدة 30 ثانية وبعدها تُستعمل لعلاج الآلام. الحفاظ على الأدوات المعدنية من الصدأ حيلة ممتازة يُمكن تطبيقها في ورشات الحدادة أو السيارات حيث تكثر الأدوات اليدوية المعدنية المعرضة للصدأ بفعل الرطوبة أو تعرضها المستمر للماء. ويُمكن استبدال الأرز بنشارة الخشب إن توافرت وهي تؤدي نفس الغرض. التأكد من حرارة الزيت قبل القلي إن لم يتوافر في المنزل ميزان حرارة مخصص للطبخ، يُمكن استعمال الأرز لفحص درجة حرارة الزيت وملاءمته للقلي. وذلك من خلال وضح حفنة من الحبوب في الزيت، فإن غرقت في الزيت فذلك يعني أنه غير ملائم للقلي. أما إن انتفخت حبات الأرز طفت على السطح فهذا يعني أن الزيت جاهز لاستعماله. تنظيف طاحونة القهوة والبهارات للتخلص من بقايا القهوة أو البهارات المطحونة في المطحنة الكهربائية، يُمكن طحن حفنة من الأرز وسيُزيل معه كل ما علق في المطحنة سابقًا. تنظيف أواني المطبخ ذات الفتحات الضيقة إن لم تتوافر لديك فرشاة خاصة بتنظيف الأواني ذات الفتحات الضيقة أو الطويلة، فإن الأرز هو البديل الأفضل. وذلك عبر إضافة كمية قليلة منه في الوعاء مع القليل من الماء الساخن وقطرات من سائل التنظيف، ثم تحريك الوعاء بكل الاتجاهات وبعد ذلك غسله بالماء. منع تخمر العجين لبعض المعجنات بعض أنواع المخبوزات يجب أن لا تتخمر عجينتها، مثل عجينة التارت، ولضمان عدم انتفاخ العجينة في الفرن، يتم وضع حبوب مثل الفاصولياء أو أرز أو فول على العجين بعد تغطيته بورق خاص، وبذلك، يُساعد وزن الحبوب على عدم انتفاخ العجينة. صناعة حامل سكاكين مؤقت طريقة جميلة ومميزة لحفظ السكاكين في المطبخ مؤقتًا. صناعة معطر هواء يُستعمل هذا المعطر في الغرف ذات المساحة الصغيرة مثل دورات المياه. ويتم صناعته عبر إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية على حفنة أرز في كوب مفتوح ووضع الكوب في المكان المغلق. المصدر اقرأ أيضًا: فيديو: 8 استخدامات غريبة لمجفف الشعر استعمالات غريبة لبقايا جثامين البشر


الخبر بالتفاصيل والصور


الأرز هو أحد أشهر وأفضل الأطعمة في معظم البلدان، حتى أن مائدةً لا تكاد تخلو من طبق أرز إلى جانب الأطباق الأخرى. لكن هل كنت تعلم أن للأرز استعمالات أخرى مع مختلف الأشياء في منزلك ؟ تابع القراءة لتتعرف على هذه الأشياء المفيدة..

استعمالات مفيدة لـ الأرز ..

تجفيف الأجهزة الإلكترونية

استعمالات أرز

على الأرجح فهذه أحد أكثر استعمالات الأرز التقليدية! فإن حصل وسقط أو تعرض هاتفك المحمول للماء، فإن أفضل طريقة لتجفيفه من الداخل هي بوضعه في كيس أرز مغلق وتركه مدة 24 ساعة، وذلك بعد تجفيف الجزء الخارجي للهاتف وإزالة البطارية وبطاقة SIM.

صناعة ضمادات للتدفئة

استعمالات أرز

استعمالات أرز

من الاستعمالات الأخرى المميزة للأرز هو صناعة ضمادة لتدفئة لعلاج التشنجات والتواء الرقبة المؤلم.

فبعد وضع الأرز في قماشة ثم إغلاقها بإحكام، يتم وضع القطعة داخل المايكروويف مدة 30 ثانية وبعدها تُستعمل لعلاج الآلام.

الحفاظ على الأدوات المعدنية من الصدأ

استعمالات أرز

حيلة ممتازة يُمكن تطبيقها في ورشات الحدادة أو السيارات حيث تكثر الأدوات اليدوية المعدنية المعرضة للصدأ بفعل الرطوبة أو تعرضها المستمر للماء. ويُمكن استبدال الأرز بنشارة الخشب إن توافرت وهي تؤدي نفس الغرض.

التأكد من حرارة الزيت قبل القلي

استعمالات أرز

إن لم يتوافر في المنزل ميزان حرارة مخصص للطبخ، يُمكن استعمال الأرز لفحص درجة حرارة الزيت وملاءمته للقلي.

وذلك من خلال وضح حفنة من الحبوب في الزيت، فإن غرقت في الزيت فذلك يعني أنه غير ملائم للقلي.

أما إن انتفخت حبات الأرز طفت على السطح فهذا يعني أن الزيت جاهز لاستعماله.

تنظيف طاحونة القهوة والبهارات

استعمالات الأرز

للتخلص من بقايا القهوة أو البهارات المطحونة في المطحنة الكهربائية، يُمكن طحن حفنة من الأرز وسيُزيل معه كل ما علق في المطحنة سابقًا.

تنظيف أواني المطبخ ذات الفتحات الضيقة

استعمالات أرز

إن لم تتوافر لديك فرشاة خاصة بتنظيف الأواني ذات الفتحات الضيقة أو الطويلة، فإن الأرز هو البديل الأفضل. وذلك عبر إضافة كمية قليلة منه في الوعاء مع القليل من الماء الساخن وقطرات من سائل التنظيف، ثم تحريك الوعاء بكل الاتجاهات وبعد ذلك غسله بالماء.

منع تخمر العجين لبعض المعجنات

استعمالات أرز

بعض أنواع المخبوزات يجب أن لا تتخمر عجينتها، مثل عجينة التارت، ولضمان عدم انتفاخ العجينة في الفرن، يتم وضع حبوب مثل الفاصولياء أو أرز أو فول على العجين بعد تغطيته بورق خاص، وبذلك، يُساعد وزن الحبوب على عدم انتفاخ العجينة.

صناعة حامل سكاكين مؤقت

استعمالات أرز

طريقة جميلة ومميزة لحفظ السكاكين في المطبخ مؤقتًا.

صناعة معطر هواء

استعمالات أرز استعمالات أرز

يُستعمل هذا المعطر في الغرف ذات المساحة الصغيرة مثل دورات المياه. ويتم صناعته عبر إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية على حفنة أرز في كوب مفتوح ووضع الكوب في المكان المغلق.

المصدر

اقرأ أيضًا:

فيديو: 8 استخدامات غريبة لمجفف الشعر

استعمالات غريبة لبقايا جثامين البشر

رابط المصدر: استعمالات غريبة لـ الأرز ما تدري عنها!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً