أشياء تظنها عادية لكنها الأكثر تسبيبا لحالات الوفاة!

إن كنت تظن أن حوادث السيارات والطائرات والمركبات المختلفة هي الأكثر تسبيبًا لحالات الوفاة في العالم، فأنت مخطئ! فالعالم مكانٌ واسع يمتلئ بمختلف أنواع المخاطر التي تهدد السلامة. وليس من المستغرب أن تجد أشياء تظنها عادية لكنها من مسببات الوفاة، بل أكثرها تسبيبًا لذلك! في هذا المقال نستعرض معًا مجموعة

من الأشياء التي تبدو في ظاهرها عادية وبريئة لكن تُنسب إليها العديد من حالات الموت والوفاة! الملح والبالونات وغيرها من أكثر مسببات الوفاة ! البالونات نعم هذا صحيح، فالبالونات مسؤولة عن وفاة 1212 طفل بين عامي 1973 حتى 1988م. ووفاة 12 طفل بين عامي 2010 – 2012. وهي غالبًا تنتج عن البالونات المفرغة من الهواء أو التي تنفجر بعنف في وجه الأطفال. جزازة العشب تقريبًا، فإن جزازة العشب مسؤولة عن 90 حالة وفاة سنويًا. حبال أشرطة النوافذ الصورة أعلاه تُوضح كيف يتعرض الأطفال للموت بفعل هذه الأحبال المتدلية من ستائر النوافذ. فخلال عام 2013م، تُوفي سبعة أطفال بفعل اختناقهم بالحبل. الهوت دوغ “النقانق” يتعرض 13 طفل كل عام للاختناق حتى الموت بفعل تناول النقانق بسبب ابتلاعها كاملة مما يُسبب انسداد مجرى الهواء والوفاة في أغلب الحالات. القلعة النطاطة القلاع المطاطية وغيرها من الألعاب النطاطة المنتشرة بكثرة في ملاهي الألعاب والمنتزهات. ففي عام 2013م، سُجلت 113 ألف إصابة بين الأطفال نتيجة لعبهم على هذه الألعاب. كما أن 12 حالة وفاة نُسبت إليها بين عامي 2003 و 2013م. الألعاب في المنتزهات لكل لعبة من تلك التي تتواجد في المنتزهات خطرها الخاص بها. لكن بشكلٍ عام، فإن 147 حالة وفاة بين الأطفال والكبار سُجلت خلال العشرة أعوام الماضية بفعل هذه الألعاب. الملح نحن لا نتكلم عن نسبة الصوديوم في الملح التي يرتبط ارتفاعها في مجرى الدم بالعديد من الأمراض الصحية. إنما نتحدث عن الملح كوسيلة للموت أو بالأحرى الانتحار! فقد كان الملح وسيلة الانتحار الرائجة في الصين منذ آلاف السنين. كما أن ملعقة صغيرة منه كافية لتسمم الطفل. السلالم على الرغم من أن الأمر يبدو غريبًا، لكن حالات الوفاة المسجلة بسبب استعمال السلالم أكثر من تلك بسبب استعمال المصعد! فسنويًا، تُسجل 12000 حالة وفاة بسبب السلالم! المصدر اقرأ أيضًا: ثلاثة أكواب من الحليب تزيد من خطر الموت


الخبر بالتفاصيل والصور


إن كنت تظن أن حوادث السيارات والطائرات والمركبات المختلفة هي الأكثر تسبيبًا لحالات الوفاة في العالم، فأنت مخطئ!

فالعالم مكانٌ واسع يمتلئ بمختلف أنواع المخاطر التي تهدد السلامة. وليس من المستغرب أن تجد أشياء تظنها عادية لكنها من مسببات الوفاة، بل أكثرها تسبيبًا لذلك!

في هذا المقال نستعرض معًا مجموعة من الأشياء التي تبدو في ظاهرها عادية وبريئة لكن تُنسب إليها العديد من حالات الموت والوفاة!

الملح والبالونات وغيرها من أكثر مسببات الوفاة !

البالونات

أشياء تسبب الموت

نعم هذا صحيح، فالبالونات مسؤولة عن وفاة 1212 طفل بين عامي 1973 حتى 1988م. ووفاة 12 طفل بين عامي 2010 – 2012. وهي غالبًا تنتج عن البالونات المفرغة من الهواء أو التي تنفجر بعنف في وجه الأطفال.

جزازة العشب

أشياء تسبب الموت

تقريبًا، فإن جزازة العشب مسؤولة عن 90 حالة وفاة سنويًا.

حبال أشرطة النوافذ

أشياء تسبب الموت

الصورة أعلاه تُوضح كيف يتعرض الأطفال للموت بفعل هذه الأحبال المتدلية من ستائر النوافذ. فخلال عام 2013م، تُوفي سبعة أطفال بفعل اختناقهم بالحبل.

الهوت دوغ “النقانق”

أشياء تسبب الموت

يتعرض 13 طفل كل عام للاختناق حتى الموت بفعل تناول النقانق بسبب ابتلاعها كاملة مما يُسبب انسداد مجرى الهواء والوفاة في أغلب الحالات.

القلعة النطاطة

ألعاب تسبب الوفاة

القلاع المطاطية وغيرها من الألعاب النطاطة المنتشرة بكثرة في ملاهي الألعاب والمنتزهات. ففي عام 2013م، سُجلت 113 ألف إصابة بين الأطفال نتيجة لعبهم على هذه الألعاب. كما أن 12 حالة وفاة نُسبت إليها بين عامي 2003 و 2013م.

الألعاب في المنتزهات

أشياء تسبب الموت

لكل لعبة من تلك التي تتواجد في المنتزهات خطرها الخاص بها. لكن بشكلٍ عام، فإن 147 حالة وفاة بين الأطفال والكبار سُجلت خلال العشرة أعوام الماضية بفعل هذه الألعاب.

الملح

أشياء تسبب الموت

نحن لا نتكلم عن نسبة الصوديوم في الملح التي يرتبط ارتفاعها في مجرى الدم بالعديد من الأمراض الصحية. إنما نتحدث عن الملح كوسيلة للموت أو بالأحرى الانتحار! فقد كان الملح وسيلة الانتحار الرائجة في الصين منذ آلاف السنين. كما أن ملعقة صغيرة منه كافية لتسمم الطفل.

السلالم

أشياء تسبب الموت

على الرغم من أن الأمر يبدو غريبًا، لكن حالات الوفاة المسجلة بسبب استعمال السلالم أكثر من تلك بسبب استعمال المصعد! فسنويًا، تُسجل 12000 حالة وفاة بسبب السلالم!

المصدر

اقرأ أيضًا:

ثلاثة أكواب من الحليب تزيد من خطر الموت

رابط المصدر: أشياء تظنها عادية لكنها الأكثر تسبيبا لحالات الوفاة!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً