جوجل تُعلن عن تحديثات كبيرة لمتصفح كروم على أندرويد تتيح تنزيل المحتوى للمشاهدة دون اتصال وميزات أخرى

أعلنت شركة جوجل عبر مدونة كروم، عن مجموعة من التحديثات الكبيرة التي بدأت بالوصول، أو ستصل قريبًا إلى متصفح كروم على أندرويد. تتضمن التغييرات الجديدة تركيزًا كبيرًا على التوفير في استهلاك البيانات أو استخدام كروم دون اتصال بالإنترنت، مع ميزة جديدة لاستكشاف المحتوى. توفير استهلاك البيانات بما في ذلك أثناء مشاهدة الفيديو يدعم

كروم ومنذ فترة طويلة ميزة توفير استهلاك البيانات Data Saver التي تتيح ضغط الصور والصفحات بنسبة 60% ما يعني توفيرًا كبيرًا في الاستهلاك. وقد حسّنت جوجل هذه التقنية الآن كي تتضمن مقاطع الفيديو، حيث يتم ضغط الفيديو من صيغة MP4 أثناء مشاهدته بنسبة 67%. إضافةً إلى ذلك فقد أصبحت ميزة Data Saver أكثر ذكاءً حيث بإمكانها الآن التعديل على طريقة ظهور المواقع لدى اكتشافها وجود المُستخدم على اتصال بطيء بالإنترنت، حيث يتم تسريع الصفحات بنسبة تصل إلى 90%. التنزيل والمشاهدة لاحقًا سيصبح بإمكانك قريبًا استخدام كروم دون توفر اتصال بالإنترنت، حيث يدعم كروم عبر نسخته التجريبية Beta إمكانية تنزيل الموسيقا والصور والفيديو من خلال زر جديد للتنزيل Download. يقوم كروم أيضًا بمتابعة التنزيل تلقائيًا في حال انقطاع الاتصال. كما يوفر كروم صفحةً جديدةً تتيح للمستخدم الوصول إلى جميع المحتويات التي قام بتنزيلها سابقًا. هذه الميزة متوفرة الآن في Chrome Beta وستتوفر بعد فترة قصيرة لجميع المستخدمين. اكتشاف المحتوى عند فتح تبويب جديد في كروم ستحصل على اقتراحات لمواقع جديدة قد ترغب بزيارتها، حيث سيقوم كروم باقتراح المقالات التي يعتقد أنها مثيرة لاهتمامك. الميزة الأولى (تحسين Data Saver) هي الوحيدة التي أصبحت متوفرة الآن في النسخة المستقرة من كروم، أما بالنسبة للميزتين الثانية والثالثة فهي متوفرة في النسخة التجريبية Beta منه (النسخة 54).


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة جوجل عبر مدونة كروم، عن مجموعة من التحديثات الكبيرة التي بدأت بالوصول، أو ستصل قريبًا إلى متصفح كروم على أندرويد.

تتضمن التغييرات الجديدة تركيزًا كبيرًا على التوفير في استهلاك البيانات أو استخدام كروم دون اتصال بالإنترنت، مع ميزة جديدة لاستكشاف المحتوى.

توفير استهلاك البيانات بما في ذلك أثناء مشاهدة الفيديو

pasted-image-0-1

يدعم كروم ومنذ فترة طويلة ميزة توفير استهلاك البيانات Data Saver التي تتيح ضغط الصور والصفحات بنسبة 60% ما يعني توفيرًا كبيرًا في الاستهلاك. وقد حسّنت جوجل هذه التقنية الآن كي تتضمن مقاطع الفيديو، حيث يتم ضغط الفيديو من صيغة MP4 أثناء مشاهدته بنسبة 67%.

إضافةً إلى ذلك فقد أصبحت ميزة Data Saver أكثر ذكاءً حيث بإمكانها الآن التعديل على طريقة ظهور المواقع لدى اكتشافها وجود المُستخدم على اتصال بطيء بالإنترنت، حيث يتم تسريع الصفحات بنسبة تصل إلى 90%.

التنزيل والمشاهدة لاحقًا

pasted-image-0-2

سيصبح بإمكانك قريبًا استخدام كروم دون توفر اتصال بالإنترنت، حيث يدعم كروم عبر نسخته التجريبية Beta إمكانية تنزيل الموسيقا والصور والفيديو من خلال زر جديد للتنزيل Download.

downloads-home-new

يقوم كروم أيضًا بمتابعة التنزيل تلقائيًا في حال انقطاع الاتصال. كما يوفر كروم صفحةً جديدةً تتيح للمستخدم الوصول إلى جميع المحتويات التي قام بتنزيلها سابقًا. هذه الميزة متوفرة الآن في Chrome Beta وستتوفر بعد فترة قصيرة لجميع المستخدمين.

اكتشاف المحتوى

zinenew

عند فتح تبويب جديد في كروم ستحصل على اقتراحات لمواقع جديدة قد ترغب بزيارتها، حيث سيقوم كروم باقتراح المقالات التي يعتقد أنها مثيرة لاهتمامك.

الميزة الأولى (تحسين Data Saver) هي الوحيدة التي أصبحت متوفرة الآن في النسخة المستقرة من كروم، أما بالنسبة للميزتين الثانية والثالثة فهي متوفرة في النسخة التجريبية Beta منه (النسخة 54).

رابط المصدر: جوجل تُعلن عن تحديثات كبيرة لمتصفح كروم على أندرويد تتيح تنزيل المحتوى للمشاهدة دون اتصال وميزات أخرى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً