سويسرا: غرفة البرلمان السفلى توافق على حظر النقاب في كامل البلاد

بعد حظره في كانتون تيسان الناطق بالإيطالية، تستعد سويسرا إلى توسيع منع النقاب ليمتد الحظر إلى كل الكانتونات والأقاليم، وذلك بعد موافقة المجلس الوطني، الغرقة السفلى في البرلمان، على مشروع

قانون بذلك قدمه حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي اليميني، بفارق صوت وحيد، 88 مؤيد و87 معارضاً، وفق وكالة الأنباء السويسرية. وأوضحت الوكالة أن نص الحظر، نسخة موسعة من الاستفتاء الشعبي الذي انتظم في كانتون تيسان، وأفضى إلى إصدار قانون يمنع النقاب في الكانتون بداية من يناير(كانون الثاني) 2016.وأضافت الوكالة أن أهم ما في مشروع القانون “حظر النقاب والبرقع، وكل قماش، أو نسيج أو أي مادة أخرى، تغطي الوجه، كلياً أو جزئياً على كامل أراضي الاتحاد السويسري”.وليدخل حيز التنفيذ يحتاج مشروع القانون إلى استفتاء شعبي عليه، وفي انتظار تحديد موعد التصويت الشعبي، لن يكون القانون الجديد قابلاً للتنفيذ.


الخبر بالتفاصيل والصور



بعد حظره في كانتون تيسان الناطق بالإيطالية، تستعد سويسرا إلى توسيع منع النقاب ليمتد الحظر إلى كل الكانتونات والأقاليم، وذلك بعد موافقة المجلس الوطني، الغرقة السفلى في البرلمان، على مشروع قانون بذلك قدمه حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي اليميني، بفارق صوت وحيد، 88 مؤيد و87 معارضاً، وفق وكالة الأنباء السويسرية.

وأوضحت الوكالة أن نص الحظر، نسخة موسعة من الاستفتاء الشعبي الذي انتظم في كانتون تيسان، وأفضى إلى إصدار قانون يمنع النقاب في الكانتون بداية من يناير(كانون الثاني) 2016.

وأضافت الوكالة أن أهم ما في مشروع القانون “حظر النقاب والبرقع، وكل قماش، أو نسيج أو أي مادة أخرى، تغطي الوجه، كلياً أو جزئياً على كامل أراضي الاتحاد السويسري”.

وليدخل حيز التنفيذ يحتاج مشروع القانون إلى استفتاء شعبي عليه، وفي انتظار تحديد موعد التصويت الشعبي، لن يكون القانون الجديد قابلاً للتنفيذ.

رابط المصدر: سويسرا: غرفة البرلمان السفلى توافق على حظر النقاب في كامل البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً