دراسة: فنادق الـ5 نجوم في دبي تستهلك 225% من الطاقة مقارنة بنظرائها بأوروبا

كشف مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، اليوم الثلاثاء عن نتائج أول تقرير من نوعه عن معايير مقارنة استهلاك الفنادق للطاقة والمياه في الدولة. وأظهرت النتائج الرئيسية

للدراسة، تفاوتاً في أداء الفنادق في الإمارات في استهلاك الطاقة والمياه، مشيرة إلى “وجود إمكانات عالية لتحقيق وفورات كبيرة باستخدام تقنيات حالية قابلة للتطبيق وبتكلفة ميسورة، ويرتبط ذلك مع تقرير صدر مؤخراً يبين أن فنادق دبي من فئة خمس نجوم تستهلك ما يصل إلى 225% من الطاقة مقارنة مع نظرائهم في أوروبا”. التركيبات والتمديدات وأوضحت الدراسة أن “هناك حاجة ملحة لاستبدال أعمال التركيبات والتمديدات القديمة وضمان صيانة أنظمة المياه”، لافتة إلى مساهمة خدمات غسيل وتنظيف الملابس وري المساحات الخضراء بشكل كبير في كثافة استهلاك المياه، وبينت الدراسة أيضاً أن “الفنادق ذات الأداء الضعيف تستهلك ثلاثة أضعاف كمية الطاقة و7.4 أضعاف كمية المياه مقارنة بالفنادق الأفضل أداءً وكفاءة في الاستهلاك”. ووجدت الدراسة أن “الفنادق المبنية حديثاً تستفيد من التقنيات الجديدة والتصميم الفعال فضلاً عن القوانين واللوائح الصارمة، ما يؤكد حاجة المنشآت الأقدم إلى التفكير في تحديث مبانيها كحل لتقليص بصمتها الكربونية”.وقال رئيس مجلس إدارة الإمارات للأبنية الخضراء سعيد العبار، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه أن “التقرير هو الأول من نوعه في الدولة، ويهدف إلى تأسيس بيانات كمية عن كفاءة استهلاك الطاقة والمياه للأبنية في أحد القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وتتماشى مع الهدف المزدوج للإمارات الرامي إلى تعزيز اعتماد أفضل الممارسات والنمو في قطاع الضيافة والسياحة، فضلاً عن كونها إحدى الدول الرائدة في مجال التنمية المستدامة، وسوف تعمل نتائج الدراسة كمؤشر قوي من شأنه تمكين قطاع الضيافة من تقليص بصمته الكربونية عن طريق تحسين الأداء في كفاءة استهلاك الطاقة والمياه. وأود أن أغتنم هذه المناسبة لأشكر الفنادق المشاركة على التزامها وقرارها بتعزيز معاييرها الخاصة بكفاءة استهلاك الطاقة والمياه”. أفضل الممارسات وأضاف: “سوف تسهم الدراسة الشاملة في تمكين قطاع الضيافة من ملاحظة أفضل الممارسات في كفاءة استهلاك الطاقة والمياه، وهو أيضاً ما يعد أمراً مفهوماً من الناحية التجارية على المدى الطويل في ظل زيادة عدد المسافرين ذوي الوعي العالي تجاه معايير استدامة الفنادق. وسوف يساعد تعزيز معايير كفاءة استهلاك الطاقة والمياه في الفنادق على تمييزها في السوق، فضلاً عن جعلها شركاء نشيطين في تحقيق رؤية الحكومة في الاستدامة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، اليوم الثلاثاء عن نتائج أول تقرير من نوعه عن معايير مقارنة استهلاك الفنادق للطاقة والمياه في الدولة.

وأظهرت النتائج الرئيسية للدراسة، تفاوتاً في أداء الفنادق في الإمارات في استهلاك الطاقة والمياه، مشيرة إلى “وجود إمكانات عالية لتحقيق وفورات كبيرة باستخدام تقنيات حالية قابلة للتطبيق وبتكلفة ميسورة، ويرتبط ذلك مع تقرير صدر مؤخراً يبين أن فنادق دبي من فئة خمس نجوم تستهلك ما يصل إلى 225% من الطاقة مقارنة مع نظرائهم في أوروبا”.

التركيبات والتمديدات

وأوضحت الدراسة أن “هناك حاجة ملحة لاستبدال أعمال التركيبات والتمديدات القديمة وضمان صيانة أنظمة المياه”، لافتة إلى مساهمة خدمات غسيل وتنظيف الملابس وري المساحات الخضراء بشكل كبير في كثافة استهلاك المياه، وبينت الدراسة أيضاً أن “الفنادق ذات الأداء الضعيف تستهلك ثلاثة أضعاف كمية الطاقة و7.4 أضعاف كمية المياه مقارنة بالفنادق الأفضل أداءً وكفاءة في الاستهلاك”.

ووجدت الدراسة أن “الفنادق المبنية حديثاً تستفيد من التقنيات الجديدة والتصميم الفعال فضلاً عن القوانين واللوائح الصارمة، ما يؤكد حاجة المنشآت الأقدم إلى التفكير في تحديث مبانيها كحل لتقليص بصمتها الكربونية”.

وقال رئيس مجلس إدارة الإمارات للأبنية الخضراء سعيد العبار، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه أن “التقرير هو الأول من نوعه في الدولة، ويهدف إلى تأسيس بيانات كمية عن كفاءة استهلاك الطاقة والمياه للأبنية في أحد القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وتتماشى مع الهدف المزدوج للإمارات الرامي إلى تعزيز اعتماد أفضل الممارسات والنمو في قطاع الضيافة والسياحة، فضلاً عن كونها إحدى الدول الرائدة في مجال التنمية المستدامة، وسوف تعمل نتائج الدراسة كمؤشر قوي من شأنه تمكين قطاع الضيافة من تقليص بصمته الكربونية عن طريق تحسين الأداء في كفاءة استهلاك الطاقة والمياه. وأود أن أغتنم هذه المناسبة لأشكر الفنادق المشاركة على التزامها وقرارها بتعزيز معاييرها الخاصة بكفاءة استهلاك الطاقة والمياه”.

أفضل الممارسات

وأضاف: “سوف تسهم الدراسة الشاملة في تمكين قطاع الضيافة من ملاحظة أفضل الممارسات في كفاءة استهلاك الطاقة والمياه، وهو أيضاً ما يعد أمراً مفهوماً من الناحية التجارية على المدى الطويل في ظل زيادة عدد المسافرين ذوي الوعي العالي تجاه معايير استدامة الفنادق. وسوف يساعد تعزيز معايير كفاءة استهلاك الطاقة والمياه في الفنادق على تمييزها في السوق، فضلاً عن جعلها شركاء نشيطين في تحقيق رؤية الحكومة في الاستدامة”.

رابط المصدر: دراسة: فنادق الـ5 نجوم في دبي تستهلك 225% من الطاقة مقارنة بنظرائها بأوروبا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً