الإمارات: إطلاق مبادرة جاهز لتهيئة المجتمع لمواجهة الطوارئ

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن إطلاق مبادرة “جاهز” في المؤسسات التعليمية، بهدف تهيئةِ المُجتمعِ للتعاملِ السليمِ مع مختلفِ حالاتِ الطوارئ والأزماتِ والكوارث بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية

والتعليم كشريك استراتيجي. وأكدت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم الثلاثاء، أنها “تسعى لنشر مبادرتها عبر كافة الوسائل الإعلامية المتاحة لضمان وصول المعلومة لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع عبر بث أفلام توعوية قصيرة على قناة ماجد، وإنشاء موقع إلكتروني لإيصال المعلومات الخاصة بالمبادرة إلى أكبر قاعدة من المجتمع، إضافة إلى إنشاء حسابات خاصة بالمبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك  وتويتر وإنستغرام، وتتضمَّن المبادرة أيضاً مجموعة من المسابقات”. حماية الأرواح وقال مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث د. جمال محمد الحوسني إن “التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، لتدارُكِها وتجَنُّبِ مخاطِرِها يتحتم علينا الاستعداد لها بالتخطيط وبناء القدرات والجاهزية ورفع مستوى الوعي”. وأكد الحوسني أن “الهيئة وضَعَت سلسلةً من الخططِ والبرامجِ والمبادرات، التي تتكامل في إطار استراتيجيتها لحماية الأرواح والمكتسبات، عبر استثمار كافة القدرات والإمكانيات والوسائل المُتاحة، من أجل رفع مستوى الوعي الحضاري للمجتمع حول السلامة العامة للأفراد والممتلكات، والوقاية من مختلف صنوف الأخطار، قبل وأثناء وبعدَ حدوثها، والتعافي من آثارها”.قناة ماجد ومن جانبها قالت مدير إدارة التسويق والاتصال الاستراتيجي في قناة ماجد للترفيه والشريك الاعلامي لمشروع جاهز المؤسسات التعليمية: “سيتم عرض البرنامج لموسم كامل على قناة ماجد بإجمالي 13 حلقة، بعرض حلقة أسبوعياً مع الإعادة على مدى أيام الأسبوع”.ونوهت إلى أن “أهم أهداف مؤسسة ماجد للترفيه زيادة وعي الأطفال في المواضيع المتعلقة بأمنهم وسلامتهم، فهذا يعد مسؤولية مجتمعية”، مشيرة إلى “أهمية العمل المشترك بين الجهات الحكومية التي تهدف إلى توعية وتثقيف الجيل الصاعد”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن إطلاق مبادرة “جاهز” في المؤسسات التعليمية، بهدف تهيئةِ المُجتمعِ للتعاملِ السليمِ مع مختلفِ حالاتِ الطوارئ والأزماتِ والكوارث بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم كشريك استراتيجي.

وأكدت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم الثلاثاء، أنها “تسعى لنشر مبادرتها عبر كافة الوسائل الإعلامية المتاحة لضمان وصول المعلومة لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع عبر بث أفلام توعوية قصيرة على قناة ماجد، وإنشاء موقع إلكتروني لإيصال المعلومات الخاصة بالمبادرة إلى أكبر قاعدة من المجتمع، إضافة إلى إنشاء حسابات خاصة بالمبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك  وتويتر وإنستغرام، وتتضمَّن المبادرة أيضاً مجموعة من المسابقات”.

حماية الأرواح
وقال مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث د. جمال محمد الحوسني إن “التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، لتدارُكِها وتجَنُّبِ مخاطِرِها يتحتم علينا الاستعداد لها بالتخطيط وبناء القدرات والجاهزية ورفع مستوى الوعي”.

وأكد الحوسني أن “الهيئة وضَعَت سلسلةً من الخططِ والبرامجِ والمبادرات، التي تتكامل في إطار استراتيجيتها لحماية الأرواح والمكتسبات، عبر استثمار كافة القدرات والإمكانيات والوسائل المُتاحة، من أجل رفع مستوى الوعي الحضاري للمجتمع حول السلامة العامة للأفراد والممتلكات، والوقاية من مختلف صنوف الأخطار، قبل وأثناء وبعدَ حدوثها، والتعافي من آثارها”.

قناة ماجد
ومن جانبها قالت مدير إدارة التسويق والاتصال الاستراتيجي في قناة ماجد للترفيه والشريك الاعلامي لمشروع جاهز المؤسسات التعليمية: “سيتم عرض البرنامج لموسم كامل على قناة ماجد بإجمالي 13 حلقة، بعرض حلقة أسبوعياً مع الإعادة على مدى أيام الأسبوع”.

ونوهت إلى أن “أهم أهداف مؤسسة ماجد للترفيه زيادة وعي الأطفال في المواضيع المتعلقة بأمنهم وسلامتهم، فهذا يعد مسؤولية مجتمعية”، مشيرة إلى “أهمية العمل المشترك بين الجهات الحكومية التي تهدف إلى توعية وتثقيف الجيل الصاعد”.

رابط المصدر: الإمارات: إطلاق مبادرة جاهز لتهيئة المجتمع لمواجهة الطوارئ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً