سوريا: المعارضة تبدأ باقتحام بلدة تلالين شمالي حلب

بدأت فصائل المعارضة المسلحة، اليوم الثلاثاء، هجوماً كبيراً من عدة محاور على مواقع تنظيم داعش شمال غربي مدينة مارع في الريف الشمالي لمحافظة حلب شمالي سوريا، وسط قصف جوي للتحالف

الدولي على مواقع التنظيم في المنطقة. وقال أحد القادة الميدانيين بصفوف المعارضة بريف حلب صالح الزين، لموقع “أرانيوز” الإخباري، إن “مقاتلي المعارضة المتمثلين بألوية المعتصم والحمزة شنوا هجوماً من محورين نحو مواقع تنظيم داعش في بلدة تلالين شمال غربي مدينة مارع بهدف السيطرة عليها”. وتابع: “بدأ الهجوم بتمهيد صاروخي من قبل مقاتلي المعارضة المتمركزين في محيط بلدة تلالين تخللها تقدم كبير للفصائل في الجهتين الغربية والجنوبية للبلدة وسط تراجع ملحوظ لعناصر تنظيم داعش، إذ تدور حتى الآن معارك عنيفة بين الجانبين داخل البلدة مع نزوح أعداد كبيرة من المدنيين نحو بلدة أحتيملات بريف حلب الشمالي بسبب اشتعال المعارك داخل أبنية البلدة”.وأوضح الزين أن “الهجوم ترافق مع إسناد جوي كبير من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، والتي بدأت بتنفيذ عدد من الغارات الجوية التي طالت تجمعات وآليات التنظيم في كل من تلالين ومفرق أحتيملات وجارز ومحيط تل مالد شمالي حلب موقعة أعداداً كبيرة من الإصابات في صفوف التنظيم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأت فصائل المعارضة المسلحة، اليوم الثلاثاء، هجوماً كبيراً من عدة محاور على مواقع تنظيم داعش شمال غربي مدينة مارع في الريف الشمالي لمحافظة حلب شمالي سوريا، وسط قصف جوي للتحالف الدولي على مواقع التنظيم في المنطقة.

وقال أحد القادة الميدانيين بصفوف المعارضة بريف حلب صالح الزين، لموقع “أرانيوز” الإخباري، إن “مقاتلي المعارضة المتمثلين بألوية المعتصم والحمزة شنوا هجوماً من محورين نحو مواقع تنظيم داعش في بلدة تلالين شمال غربي مدينة مارع بهدف السيطرة عليها”.

وتابع: “بدأ الهجوم بتمهيد صاروخي من قبل مقاتلي المعارضة المتمركزين في محيط بلدة تلالين تخللها تقدم كبير للفصائل في الجهتين الغربية والجنوبية للبلدة وسط تراجع ملحوظ لعناصر تنظيم داعش، إذ تدور حتى الآن معارك عنيفة بين الجانبين داخل البلدة مع نزوح أعداد كبيرة من المدنيين نحو بلدة أحتيملات بريف حلب الشمالي بسبب اشتعال المعارك داخل أبنية البلدة”.

وأوضح الزين أن “الهجوم ترافق مع إسناد جوي كبير من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، والتي بدأت بتنفيذ عدد من الغارات الجوية التي طالت تجمعات وآليات التنظيم في كل من تلالين ومفرق أحتيملات وجارز ومحيط تل مالد شمالي حلب موقعة أعداداً كبيرة من الإصابات في صفوف التنظيم”.

رابط المصدر: سوريا: المعارضة تبدأ باقتحام بلدة تلالين شمالي حلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً