«اللجنة التنفيذية» تعتمد دليل التواصل وتوعية المتعاملين

الدليل يتناول قنوات التواصل بين الجهات الحكومية والمتعاملين. من المصدر اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، برئاسة رئيس المكتب التنفيذي، سعيد عيد الغفلي، دليل «التواصل وتوعية المتعاملين» الذي تم إعداده من قبل الأمانة العامة للمجلس. وأشارت اللجنة إلى أهمية إصدار الأدلة الإرشادية في وضع الأطر الناظمة

لمختلف مجالات العمل الحكومي وفق أفضل الممارسات المعمول بها في تلك المجالات، ما يسهم في الارتقاء بأداء الجهات وتحقيق الأهداف المرسومة. وأكدت دور الأدلة الإرشادية المتصلة في تطوير خدمات المتعاملين، ومنها دليل «التواصل وتوعية المتعاملين»، في تمكين الجهات الحكومية من تحقيق التميز في خدمة المتعاملين وتحقيق رضاهم، وتطوير الخدمات الحكومية وتسهيل الإجراءات والسعي نحو التحول الرقمي في تقديمها. ويأتي الدليل، الذي يعمل على تعزيز تجربة الجمهور مع 42 جهة حكومية، إدراكاً لأهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل الجهات والشركات الحكومية، وتحسين وتسهيل الخدمات الحكومية تماشياً مع أهداف خطة أبوظبي حول أهمية تقديم خدمة متميزة للمتعاملين. ويعتبر الدليل الذي تم تطويره بالتعاون مع الجهات الحكومية في أبوظبي والمكتب التنفيذي إرشادياً يمكّن الجهات من تحقيق التميز في تقديم الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين، عبر وضع منهجية موحدة ومعايير واضحة للتواصل مع كل المستفيدين من خدماتها، والتركيز على توفير المعلومات للمتعاملين والأدوات اللازمة لتسهيل الوصول إليها عند طلبها. ويهدف الدليل إلى تعريف الجهات الحكومية بأسس عملية التواصل مع المتعاملين وتوعيتهم كإحدى أهم الأدوات في مجال تحسين الخدمات، ويمكنها من تحقيق رضا المتعاملين من خلال العملية الاستباقية للوصول للمتعامل وإعلامه بالبيانات الضرورية قبل الوصول للجهة أو طلبها، حيث تم إعداد الدليل بناء على نتائج دراسة رضا المتعاملين، التي قامت بها الأمانة العامة للمجلس، وأكدت النتائج أهمية توافر معلومات الخدمات والحصول عليها بسهولة لتحقيق معدلات عالية من رضا المتعاملين. ويتناول الدليل قنوات التواصل بين الجهات الحكومية والمتعاملين، المعلومات المتعلقة بالجهات وخدماتها، معايير المعلومات التي تنشرها الجهات، منهجية نشر المعلومات، توعية الموظفين، طرق التواصل لتوعية ذوي الإعاقة، خطة التوعية السنوية للجهات بخدماتها وبياناتها، بالإضافة إلى إرشادات التواصل والتوعية.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • الدليل يتناول قنوات التواصل بين الجهات الحكومية والمتعاملين. من المصدر

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، برئاسة رئيس المكتب التنفيذي، سعيد عيد الغفلي، دليل «التواصل وتوعية المتعاملين» الذي تم إعداده من قبل الأمانة العامة للمجلس.

وأشارت اللجنة إلى أهمية إصدار الأدلة الإرشادية في وضع الأطر الناظمة لمختلف مجالات العمل الحكومي وفق أفضل الممارسات المعمول بها في تلك المجالات، ما يسهم في الارتقاء بأداء الجهات وتحقيق الأهداف المرسومة.

وأكدت دور الأدلة الإرشادية المتصلة في تطوير خدمات المتعاملين، ومنها دليل «التواصل وتوعية المتعاملين»، في تمكين الجهات الحكومية من تحقيق التميز في خدمة المتعاملين وتحقيق رضاهم، وتطوير الخدمات الحكومية وتسهيل الإجراءات والسعي نحو التحول الرقمي في تقديمها.

ويأتي الدليل، الذي يعمل على تعزيز تجربة الجمهور مع 42 جهة حكومية، إدراكاً لأهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل الجهات والشركات الحكومية، وتحسين وتسهيل الخدمات الحكومية تماشياً مع أهداف خطة أبوظبي حول أهمية تقديم خدمة متميزة للمتعاملين.

ويعتبر الدليل الذي تم تطويره بالتعاون مع الجهات الحكومية في أبوظبي والمكتب التنفيذي إرشادياً يمكّن الجهات من تحقيق التميز في تقديم الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين، عبر وضع منهجية موحدة ومعايير واضحة للتواصل مع كل المستفيدين من خدماتها، والتركيز على توفير المعلومات للمتعاملين والأدوات اللازمة لتسهيل الوصول إليها عند طلبها.

ويهدف الدليل إلى تعريف الجهات الحكومية بأسس عملية التواصل مع المتعاملين وتوعيتهم كإحدى أهم الأدوات في مجال تحسين الخدمات، ويمكنها من تحقيق رضا المتعاملين من خلال العملية الاستباقية للوصول للمتعامل وإعلامه بالبيانات الضرورية قبل الوصول للجهة أو طلبها، حيث تم إعداد الدليل بناء على نتائج دراسة رضا المتعاملين، التي قامت بها الأمانة العامة للمجلس، وأكدت النتائج أهمية توافر معلومات الخدمات والحصول عليها بسهولة لتحقيق معدلات عالية من رضا المتعاملين.

ويتناول الدليل قنوات التواصل بين الجهات الحكومية والمتعاملين، المعلومات المتعلقة بالجهات وخدماتها، معايير المعلومات التي تنشرها الجهات، منهجية نشر المعلومات، توعية الموظفين، طرق التواصل لتوعية ذوي الإعاقة، خطة التوعية السنوية للجهات بخدماتها وبياناتها، بالإضافة إلى إرشادات التواصل والتوعية.

رابط المصدر: «اللجنة التنفيذية» تعتمد دليل التواصل وتوعية المتعاملين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً