هيومن راتس تطالب الأردن بوقف تهمة التشهير بالدين

دانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأمريكية المدافعة عن حقوق الإنسان في بيان اليوم الثلاثاء، اغتيال الكاتب الصحافي الأردني ناهض حتر، ودعت الحكومة الاردنية إلى سن تشريع في قانون العقوبات “يلغي

تهمة التشهير بالدين”. وقالت مديرة منطقة الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن في بيان، إن “المحاكمات التعسفية بتهمة ازدراء الأديان تشوّه الأفراد وتجعلهم أهدافاً لأعمال انتقامية”.وأضافت: “على السلطات الأردنية الاعتراف بأن قوانين ومحاكمات ازدراء الأديان تساهم بشكل كبير في التطرف العنيف”.ودعت ويتسن الحكومة الأردنية إلى “إيقاف الملاحقات القضائية بتهمة التشهير بالدين فوراً، والعمل على إلغاء الأحكام المتعلقة به من قانون العقوبات، والسماح للمواطنين بالخوض في أي نقاشات سلمية، بما في ذلك المواضيع المحرمة”.وكانت منظمتا العفو الدولية واليونيسكو دانتا الاثنين اغتيال الكاتب حتر، واعتبرتاه هجوماً خطيراً على حرية التعبير.


الخبر بالتفاصيل والصور



دانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأمريكية المدافعة عن حقوق الإنسان في بيان اليوم الثلاثاء، اغتيال الكاتب الصحافي الأردني ناهض حتر، ودعت الحكومة الاردنية إلى سن تشريع في قانون العقوبات “يلغي تهمة التشهير بالدين”.

وقالت مديرة منطقة الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن في بيان، إن “المحاكمات التعسفية بتهمة ازدراء الأديان تشوّه الأفراد وتجعلهم أهدافاً لأعمال انتقامية”.

وأضافت: “على السلطات الأردنية الاعتراف بأن قوانين ومحاكمات ازدراء الأديان تساهم بشكل كبير في التطرف العنيف”.

ودعت ويتسن الحكومة الأردنية إلى “إيقاف الملاحقات القضائية بتهمة التشهير بالدين فوراً، والعمل على إلغاء الأحكام المتعلقة به من قانون العقوبات، والسماح للمواطنين بالخوض في أي نقاشات سلمية، بما في ذلك المواضيع المحرمة”.

وكانت منظمتا العفو الدولية واليونيسكو دانتا الاثنين اغتيال الكاتب حتر، واعتبرتاه هجوماً خطيراً على حرية التعبير.

رابط المصدر: هيومن راتس تطالب الأردن بوقف تهمة التشهير بالدين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً