مقتل 30 كويتياً مع داعش والنصرة منذ بدء الأزمة

أكدت مصادر مطّلعة، بحسب معلومات أمنية، مقتل 30 كويتياً ممن كانوا يقاتلون في صفوف داعش وجبهة النصرة في سوريا والعراق، منذ اندلاع الأزمة في البلدين.

وقالت المصادر، وفقاً لصحيفة الجريدة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن “المعلومات تفيد بمقتل 30 من أصل 100 من المواطنين وغير محددي الجنسية البدون، الذين يقاتلون مع تنظيم داعش وجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) في سوريا والعراق، منذ بداية اندلاع الأحداث في البلدين قبل عدة أعوام”.وأضافت أن “المعلومات أكدت مواصلة قتال 70 من الكويتيين والبدون حتى الآن مع داعش والنصرة، وجميعهم من الذكور، بعد عودة والدة “أبوتراب” إلى البلاد، وزوجة المواطن المقتول في العراق قبل عام”.من جانبها، أوضحت مصادر أن النيابة العامة أخلت سبيل أحد العائدين من سوريا بكفالة مالية قدرها ألفا دينار بعدما وجهت إليه تهم الانضمام إلى داعش، والتدرب على حمل السلاح، وقتال الجيش السوري، لافتة إلى أن المتهم أقر في التحقيقات بانضمامه للمقاتلين ضد النظام السوري، لكنه نفى التحاقه بالتنظيم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت مصادر مطّلعة، بحسب معلومات أمنية، مقتل 30 كويتياً ممن كانوا يقاتلون في صفوف داعش وجبهة النصرة في سوريا والعراق، منذ اندلاع الأزمة في البلدين.

وقالت المصادر، وفقاً لصحيفة الجريدة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن “المعلومات تفيد بمقتل 30 من أصل 100 من المواطنين وغير محددي الجنسية البدون، الذين يقاتلون مع تنظيم داعش وجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) في سوريا والعراق، منذ بداية اندلاع الأحداث في البلدين قبل عدة أعوام”.

وأضافت أن “المعلومات أكدت مواصلة قتال 70 من الكويتيين والبدون حتى الآن مع داعش والنصرة، وجميعهم من الذكور، بعد عودة والدة “أبوتراب” إلى البلاد، وزوجة المواطن المقتول في العراق قبل عام”.

من جانبها، أوضحت مصادر أن النيابة العامة أخلت سبيل أحد العائدين من سوريا بكفالة مالية قدرها ألفا دينار بعدما وجهت إليه تهم الانضمام إلى داعش، والتدرب على حمل السلاح، وقتال الجيش السوري، لافتة إلى أن المتهم أقر في التحقيقات بانضمامه للمقاتلين ضد النظام السوري، لكنه نفى التحاقه بالتنظيم.

رابط المصدر: مقتل 30 كويتياً مع داعش والنصرة منذ بدء الأزمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً