عريقات: تصريحات ترامب خروج فاضح على القانون الدولي

أدانت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء أمس الإثنين، تصريحات المرشح للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، التي أكد فيها أنه سيعترف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل. وقال أمين سر

اللجنة التنفيذية للمنظمة، صائب عريقات “إن تصريحات المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب التي أدلى بها عقب اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، خروج فاضح على القانون الدولي، وخروج عن سياسيات الإدارات الأمريكية المتعاقبة التي اعتبرت ضم القدس غير قانوني”.وأضاف عريقات أن “تصريحات ترامب تدل على عدم احترامه للدعوات التي أطلقها ملايين من مواطني الولايات المتحدة للسلام بين إسرائيل وفلسطين على أساس الحرية والعدل والمساواة “. وتابع عريقات أن “هذه التصريحات تدمر خيار الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967، وتتناقض مع الغالبية العظمى من مواقف الدول حول العالم.وشدد أمين سر المنظمة، على الحاجة الملحة لدعوة الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة للمجتمع الدولي لوضع حد للاحتلال و إنقاذ حل الدولتين قبل فوات الأوان.


الخبر بالتفاصيل والصور



أدانت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء أمس الإثنين، تصريحات المرشح للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، التي أكد فيها أنه سيعترف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، صائب عريقات “إن تصريحات المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب التي أدلى بها عقب اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، خروج فاضح على القانون الدولي، وخروج عن سياسيات الإدارات الأمريكية المتعاقبة التي اعتبرت ضم القدس غير قانوني”.

وأضاف عريقات أن “تصريحات ترامب تدل على عدم احترامه للدعوات التي أطلقها ملايين من مواطني الولايات المتحدة للسلام بين إسرائيل وفلسطين على أساس الحرية والعدل والمساواة “.

وتابع عريقات أن “هذه التصريحات تدمر خيار الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967، وتتناقض مع الغالبية العظمى من مواقف الدول حول العالم.

وشدد أمين سر المنظمة، على الحاجة الملحة لدعوة الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة للمجتمع الدولي لوضع حد للاحتلال و إنقاذ حل الدولتين قبل فوات الأوان.

رابط المصدر: عريقات: تصريحات ترامب خروج فاضح على القانون الدولي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً