مباشر.. وقائع أول مناظرة بين مرشحي الرئاسة الأميركية

اتهمت المرشحة الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري دونالد ترامب بانه بنى مسيرته السياسية على “كذبة عنصرية” عندما شكك بمكان ولادة الرئيس باراك اوباما وبحقه تاليا في تولي الرئاسة. وفي اول مناظرة بينهما مساء الاثنين في جامعة هوفسترا قرب نيويورك، قالت

كلينتون ان خصمها الذي تراجع مؤخرا عن تشكيكه بمكان ولادة اوباما بإقراره أن اول رئيس اميركي اسود ولد فعلا في الولايات المتحدة “لا يمكنه الافلات بهذه السهولة” من هذه “الكذبة”، مشددة على ان ترامب ” بدأ بالفعل مسيرته السياسية بناء على هذه الكذبة العنصرية القائلة ان اول رئيس اسود لبلادنا لم يكن مواطنا اميركيا”. قال دونالد ترامب إنه سيكشف عن إقراراته الضريبية إذا كشفت منافسته هيلاري كلينتون عن رسائل البريد الإلكتروني التي تم إلغاؤها من خادم إلكتروني خاص استخدمته أثناء عملها وزيرة للخارجية. وقالت ترامب إنه لن يكشف عن إقراراته الضريبية كما فعل مرشحون آخرون لأنه تحت التدقيق، لكنه قال إنه سيخالف نصيحة محاميه إذا وافقت كلينتون على الكشف عن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بها. وقالت كلينتون عن ضرائب ترامب: “هذا أمر يستحق الشعب الأمريكي أن يراه .. ثمة شيء ما يخفيه (ترامب) وسنستمر في تخمين أي شيء يكون هذا”. واعترفت كلينتون أنه كان من الخطأ استخدام خادم إلكتروني خاص بدلا من خادم الكتروني حكومي .  تراشق المرشحان الى الانتخابات الرئاسية الاميركية الجمهوري دونالد ترامب والدميوقراطية هيلاري كلينتون في اول مناظرة بينهما مساء الاثنين الاتهامات في قضيتي البريد الالكتروني الخاص الذي استخدمته المرشحة الديموقراطية لدى توليها وزارة الخارجية وتمنع الملياردير عن نشر تصريحه الضريبي. وقال ترامب “سانشر تصريحي الضريبي، خلافا لرأي محامي، حالما تنشر الرسائل الالكترونية ال33 الفا التي محتها”، في حين ردت عليه كلينتون بالقول ان منافسها يتهرب من نشر تصريحه الضريبي “لان لديه ما يخفيه”.


الخبر بالتفاصيل والصور


اتهمت المرشحة الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري دونالد ترامب بانه بنى مسيرته السياسية على “كذبة عنصرية” عندما شكك بمكان ولادة الرئيس باراك اوباما وبحقه تاليا في تولي الرئاسة.
وفي اول مناظرة بينهما مساء الاثنين في جامعة هوفسترا قرب نيويورك، قالت كلينتون ان خصمها الذي تراجع مؤخرا عن تشكيكه بمكان ولادة اوباما بإقراره أن اول رئيس اميركي اسود ولد فعلا في الولايات المتحدة “لا يمكنه الافلات بهذه السهولة” من هذه “الكذبة”، مشددة على ان ترامب ” بدأ بالفعل مسيرته السياسية بناء على هذه الكذبة العنصرية القائلة ان اول رئيس اسود لبلادنا لم يكن مواطنا اميركيا”.

قال دونالد ترامب إنه سيكشف عن إقراراته الضريبية إذا كشفت منافسته هيلاري كلينتون عن رسائل البريد الإلكتروني التي تم إلغاؤها من خادم إلكتروني خاص استخدمته أثناء عملها وزيرة للخارجية.

وقالت ترامب إنه لن يكشف عن إقراراته الضريبية كما فعل مرشحون آخرون لأنه تحت التدقيق، لكنه قال إنه سيخالف نصيحة محاميه إذا وافقت كلينتون على الكشف عن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بها.

وقالت كلينتون عن ضرائب ترامب: “هذا أمر يستحق الشعب الأمريكي أن يراه .. ثمة شيء ما يخفيه (ترامب) وسنستمر في تخمين أي شيء يكون هذا”.

واعترفت كلينتون أنه كان من الخطأ استخدام خادم إلكتروني خاص بدلا من خادم الكتروني حكومي . 
تراشق المرشحان الى الانتخابات الرئاسية الاميركية الجمهوري دونالد ترامب والدميوقراطية هيلاري كلينتون في اول مناظرة بينهما مساء الاثنين الاتهامات في قضيتي البريد الالكتروني الخاص الذي استخدمته المرشحة الديموقراطية لدى توليها وزارة الخارجية وتمنع الملياردير عن نشر تصريحه الضريبي.
وقال ترامب “سانشر تصريحي الضريبي، خلافا لرأي محامي، حالما تنشر الرسائل الالكترونية ال33 الفا التي محتها”، في حين ردت عليه كلينتون بالقول ان منافسها يتهرب من نشر تصريحه الضريبي “لان لديه ما يخفيه”.

رابط المصدر: مباشر.. وقائع أول مناظرة بين مرشحي الرئاسة الأميركية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً