السيسي: لن يستطيع أحد أن يفصلنا عن أشقائنا في الخليج

■ الرئيس المصري يلبي دعوة إحدى الأسر لتناول الفطور | البيان أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، أن أحداً لن يستطيع التدخل في العلاقة القوية بين مصر وأشقائها في الخليج، مشيراً إلى أن الأمن القومي العربي والخليجي جزء من الأمن القومي المصري، «ولن يستطيع

أحد أن يفصلنا عن أشقائنا في الخليج»، مشدداً على استعداد القوات المسلحة ومؤسسات الدولة، للتصدي لأي خطر يهدد سلامة البلاد. وكرر السيسي في كلمته خلال افتتاح مشروع إسكان «بشاير الخير 1» بمدينة الإسكندرية، جملته قائلاً: «لن يستطيع أحد أن يتدخل في العلاقات الأخوية والخاصة التي تربط مصر بأشقائها في دول الخليج»، مؤكداً أن علاقات مصر مع دول العالم تسير بشكل متوازن. وأضاف الرئيس المصري أن بلاده استطاعت تحقيق نجاح كبير على مستوى السياسة الدولية. كما أكد أن مصر حققت خطوات كبيرة ونجاحات شاملة في مكافحة الإرهاب، محذراً من محاولات زعزعة الاستقرار والثقة في القيادة والدولة. وأشار إلى أن الإرهاب ليس برفع السلاح فقط، ولكن بترويج ما يهدف لهزيمة الناس نفسياً ويثير إحباطهم. انتشاروقال الرئيس المصري، إنه لن يستطيع أحد أن يمس الدولة المصرية أو الشعب المصري، مضيفاً أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لمواجهة المترصدين، ولدينا خطط جاهزة لانتشار الجيش في كل ربوع ومناطق مصر خلال ست ساعات لحماية الدولة والشعب. وأردف: «أنا مسؤول أمام الله وأمامكم عن الدفاع عن هذا الوطن»، محذراً من يريدون زعزعة الثقة بين الشعب والجيش، والتشكيك في أي إنجازات، من عواقب تصرفاتهم. وكشف السيسي عن أن بلاده تعكف حالياً على تنفيذ برنامج لزيادة المعروض من السلع الأساسية بهدف ضبط الأسعار، خلال شهرين، وذلك «بغض النظر عن سعر الدولار». وتحدث السيسي في خطابه عن حادث غرق مركب هجرة غير شرعية، قائلاً إنه «لا مبرر لسقوط ضحايا مثلما حدث في حادث مركب رشيد»، مشيراً إلى أن الدولة بمؤسساتها والمجتمع مسؤولان عن عدم تكرار ما حدث. تناول الإفطار وعقب الانتهاء من مراسم تسليم الوحدات السكنية الجديدة للمنتفعين بها في منطقة «غيط العنب»، لبى الرئيس المصري، ووزير الدفاع صدقي صبحي، دعوة أسرة من الذين تسلموا وحداتهم السكنية، وتناولا الإفطار معها. مشروع متكامل يدخل مشروع «غيط العنب» ضمن مشروعات تطوير العشوائيات في محافظة الإسكندرية، واستغرق تنفيذه عامين، ويتكون من مجمع سكني، وتم تخصيص وحدات للأعمال الخيرية من دار أيتام وحضانة وجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة. إضافة إلى مكتب شهر عقاري ومكتب بريد ومكتب لإدارة وصيانة المشروع، وإنشاء مستشفى يتسع لـ150 سريراً. وأقيم المشروع على مساحة 12 فداناً، وتبلغ كلفته الإجمالية 1.2 مليار جنيه، ويتكون من مجمع سكني يضم 17 عقاراً بقوة استيعابية تقارب 9 آلاف شخص.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، أن أحداً لن يستطيع التدخل في العلاقة القوية بين مصر وأشقائها في الخليج، مشيراً إلى أن الأمن القومي العربي والخليجي جزء من الأمن القومي المصري، «ولن يستطيع أحد أن يفصلنا عن أشقائنا في الخليج»، مشدداً على استعداد القوات المسلحة ومؤسسات الدولة، للتصدي لأي خطر يهدد سلامة البلاد.

وكرر السيسي في كلمته خلال افتتاح مشروع إسكان «بشاير الخير 1» بمدينة الإسكندرية، جملته قائلاً: «لن يستطيع أحد أن يتدخل في العلاقات الأخوية والخاصة التي تربط مصر بأشقائها في دول الخليج»، مؤكداً أن علاقات مصر مع دول العالم تسير بشكل متوازن.

وأضاف الرئيس المصري أن بلاده استطاعت تحقيق نجاح كبير على مستوى السياسة الدولية. كما أكد أن مصر حققت خطوات كبيرة ونجاحات شاملة في مكافحة الإرهاب، محذراً من محاولات زعزعة الاستقرار والثقة في القيادة والدولة. وأشار إلى أن الإرهاب ليس برفع السلاح فقط، ولكن بترويج ما يهدف لهزيمة الناس نفسياً ويثير إحباطهم.

انتشاروقال الرئيس المصري، إنه لن يستطيع أحد أن يمس الدولة المصرية أو الشعب المصري، مضيفاً أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لمواجهة المترصدين، ولدينا خطط جاهزة لانتشار الجيش في كل ربوع ومناطق مصر خلال ست ساعات لحماية الدولة والشعب.

وأردف: «أنا مسؤول أمام الله وأمامكم عن الدفاع عن هذا الوطن»، محذراً من يريدون زعزعة الثقة بين الشعب والجيش، والتشكيك في أي إنجازات، من عواقب تصرفاتهم.

وكشف السيسي عن أن بلاده تعكف حالياً على تنفيذ برنامج لزيادة المعروض من السلع الأساسية بهدف ضبط الأسعار، خلال شهرين، وذلك «بغض النظر عن سعر الدولار».

وتحدث السيسي في خطابه عن حادث غرق مركب هجرة غير شرعية، قائلاً إنه «لا مبرر لسقوط ضحايا مثلما حدث في حادث مركب رشيد»، مشيراً إلى أن الدولة بمؤسساتها والمجتمع مسؤولان عن عدم تكرار ما حدث.

تناول الإفطار

وعقب الانتهاء من مراسم تسليم الوحدات السكنية الجديدة للمنتفعين بها في منطقة «غيط العنب»، لبى الرئيس المصري، ووزير الدفاع صدقي صبحي، دعوة أسرة من الذين تسلموا وحداتهم السكنية، وتناولا الإفطار معها.

مشروع متكامل

يدخل مشروع «غيط العنب» ضمن مشروعات تطوير العشوائيات في محافظة الإسكندرية، واستغرق تنفيذه عامين، ويتكون من مجمع سكني، وتم تخصيص وحدات للأعمال الخيرية من دار أيتام وحضانة وجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة.

إضافة إلى مكتب شهر عقاري ومكتب بريد ومكتب لإدارة وصيانة المشروع، وإنشاء مستشفى يتسع لـ150 سريراً. وأقيم المشروع على مساحة 12 فداناً، وتبلغ كلفته الإجمالية 1.2 مليار جنيه، ويتكون من مجمع سكني يضم 17 عقاراً بقوة استيعابية تقارب 9 آلاف شخص.

رابط المصدر: السيسي: لن يستطيع أحد أن يفصلنا عن أشقائنا في الخليج

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً