هولاند يعد بتفكيك مخيم كاليه بالكامل قبل نهاية 2016

Ⅶ هولاند يقف خلال وضع الحجر الأول من تمديد ميناء كاليه شمالي فرنسا | أ ف ب وعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أمس، بتفكيك مخيم كاليه الذي يؤوي ما بين سبعة آلاف وعشرة آلاف مهاجر بالكامل قبل نهاية السنة، وذلك خلال أول زيارة قام

بها إلى هذه المدينة الساحلية شمالي فرنسا، وطلب من البريطانيين «تحمل حصتهم» في حل هذه المشكلة. وقال هولاند: «لقد جئت إلى كاليه لأؤكد القرار الذي اتخذته مع الحكومة بالتفكيك النهائي والكامل والسريع، أي بحلول نهاية السنة لهذا المخيم». وكانت الحكومة الفرنسية وعدت بأن تفكك قبل حلول الشتاء مخيم كاليه، حيث يعيش المهاجرون في ظروف قاسية، وتوزيعهم على مراكز استقبال. وللمرة الأولى منذ انتخابه رئيساً في 2012، قام هولاند بزيارة كاليه الواقعة قرب بحر المانش، حيث دعا البريطانيين إلى تحمل قسطهم من إدارة أزمة الهجرة في هذا المخيم. وغالبية المقيمين في هذا المخيم قدموا خصوصاً من سوريا وأريتريا أو السودان، إلى هذا المخيم، وهو الأكبر في فرنسا، على أمل الوصول إلى بريطانيا. ومنذ الربيع تضاعف حجمه بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذي يعبرون المتوسط وإخلاء مخيمات في باريس.


الخبر بالتفاصيل والصور


وعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أمس، بتفكيك مخيم كاليه الذي يؤوي ما بين سبعة آلاف وعشرة آلاف مهاجر بالكامل قبل نهاية السنة، وذلك خلال أول زيارة قام بها إلى هذه المدينة الساحلية شمالي فرنسا، وطلب من البريطانيين «تحمل حصتهم» في حل هذه المشكلة.

وقال هولاند: «لقد جئت إلى كاليه لأؤكد القرار الذي اتخذته مع الحكومة بالتفكيك النهائي والكامل والسريع، أي بحلول نهاية السنة لهذا المخيم».

وكانت الحكومة الفرنسية وعدت بأن تفكك قبل حلول الشتاء مخيم كاليه، حيث يعيش المهاجرون في ظروف قاسية، وتوزيعهم على مراكز استقبال.

وللمرة الأولى منذ انتخابه رئيساً في 2012، قام هولاند بزيارة كاليه الواقعة قرب بحر المانش، حيث دعا البريطانيين إلى تحمل قسطهم من إدارة أزمة الهجرة في هذا المخيم. وغالبية المقيمين في هذا المخيم قدموا خصوصاً من سوريا وأريتريا أو السودان، إلى هذا المخيم، وهو الأكبر في فرنسا، على أمل الوصول إلى بريطانيا. ومنذ الربيع تضاعف حجمه بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذي يعبرون المتوسط وإخلاء مخيمات في باريس.

رابط المصدر: هولاند يعد بتفكيك مخيم كاليه بالكامل قبل نهاية 2016

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً