الأردن يوقع اتفاقاً لاستيراد الغاز الإسرائيلي

أرشيفية وقّع الأردن اتفاقية لاستيراد الغاز الإسرائيلي من حقل لفيتان البحري، يتم بموجبها بيع الغاز الطبيعي لشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، بكمية 45 مليار متر مكعب على مدى 15عاماً بقيمة 10 مليارات دولار. وقالت شركة الكهرباء الوطنية، إنها وقعت ممثلة للحكومة الأردنية أمس اتفاقية استيراد

الغاز الإسرائيلي مع شركة نوبل إنيرجي الأميركية المطوّرة لحوض البحر المتوسط. وكانت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وقعت أواخر 2014 مع شركة نوبيل انيرجي الأميركية المشغلة لحقل لفيتان للغاز الطبيعي قبالة السواحل الفلسطينية، مذكرة تفاهم بحيث يتم بموجبها توريد الغاز الطبيعي الإسرائيلي للأردن للسنوات الـ15 المقبلة مقابل 10 مليارات دولار. ووفق بيان صادر عن شركة الكهرباء وحصلت «البيان» على نسخة منه، فإنّ الشركة ستوفّر أكثر من 300 مليون دولار سنوياً، مقارنة مع الغاز الطبيعي المسال عند مستويات خام برنت 50 – 60 دولار ويزداد التوفير مع ارتفاع أسعار خام برنت، مشيراً إلى أنّ الاتفاقية ستزود المملكة بـ 40 في المئة من احتياجاتها لتوليد الكهرباء.


الخبر بالتفاصيل والصور


وقّع الأردن اتفاقية لاستيراد الغاز الإسرائيلي من حقل لفيتان البحري، يتم بموجبها بيع الغاز الطبيعي لشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، بكمية 45 مليار متر مكعب على مدى 15عاماً بقيمة 10 مليارات دولار.

وقالت شركة الكهرباء الوطنية، إنها وقعت ممثلة للحكومة الأردنية أمس اتفاقية استيراد الغاز الإسرائيلي مع شركة نوبل إنيرجي الأميركية المطوّرة لحوض البحر المتوسط. وكانت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وقعت أواخر 2014 مع شركة نوبيل انيرجي الأميركية المشغلة لحقل لفيتان للغاز الطبيعي قبالة السواحل الفلسطينية، مذكرة تفاهم بحيث يتم بموجبها توريد الغاز الطبيعي الإسرائيلي للأردن للسنوات الـ15 المقبلة مقابل 10 مليارات دولار.

ووفق بيان صادر عن شركة الكهرباء وحصلت «البيان» على نسخة منه، فإنّ الشركة ستوفّر أكثر من 300 مليون دولار سنوياً، مقارنة مع الغاز الطبيعي المسال عند مستويات خام برنت 50 – 60 دولار ويزداد التوفير مع ارتفاع أسعار خام برنت، مشيراً إلى أنّ الاتفاقية ستزود المملكة بـ 40 في المئة من احتياجاتها لتوليد الكهرباء.

رابط المصدر: الأردن يوقع اتفاقاً لاستيراد الغاز الإسرائيلي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً