التحالف يعترض 4 صواريخ بالستية في مأرب

 دبابة لقوات الشرعية تطلق النار على الانقلابيين في منطقة الشريجة | أ.ف.ب اعترضت المنظومة الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي بمدينة مأرب أربعة صواريخ بالستية أطلقها الانقلابيون باتجاه المحافظة، فيما شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع متفرقة، بالتزامن مع بدء القوات الشرعية

تقدمها باتجاه تعز من جهة محافظة لحج بعد أن سيطرت بالكامل على بلدة الشريجة، وقالت مصادر محلية وسكّان في محافظة مأرب إنهم سمعوا دوي أربعة انفجارات قبل أن يتبين أن قوات التحالف اعترضت الصواريخ الأربعة ودمرتها دون أي أضرار. هذا الهجوم جاء متزامناً واحتفال الحكومة بذكرى ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بنظام حكم الإمامة حيث قام نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة عبد العزيز جباري ومعه رئيس هيئة الأركان اللواء محمد المقدشي بوضع إكليل من الزهور على ضريح قائد الثورة الملازم علي عبد المغني الذي استشهد أثناء مواجهة اتباع الإمامة بعد شهر من قيام الثورة في مديرية صرواح. تطهير الشريجة وفي محافظة لحج قال قائد محور العند اللواء الركن فضل محسن العمري، إن الخطة العسكرية تقضي بتوجه قوات الجيش والمقاومة بعد السيطرة على كرش والشريجة في لحج، لتحرير مدينة تعز بالتعاون مع المقاومة في المحافظة. وأكد اللواء العمري بأن القوات الشرعية سيطرت على بلدة الشريجة بالكامل من خلال تطهير المرتفعات المطلة على المنطقة وتساقط عشرات الحوثيين قتلى وجرحى، مشيراً إلى أسر اثنين من عناصر الحوثي. وتمكنت القوات الشرعية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي من تحرير عزلة كرش وتقدمت إلى نفق الشريحة باتجاه مديرية الراهدة بمحافظة تعز. إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع وتجمعات الانقلابيين في اكثر من منطقة حيث استهدفت مديرية سحار بمحافظة صعدة ومديرية مسور بمحافظة عمران. كما استهدفت بعدة غارات مديرية باقم ومناطق آل عسلان وقطابر وشنت اربع غارات على منطقة المغرم، ومثلها على منطقة القطعة في مديرية كتاف وغارتين على منطقة الحجلة بمديرية رازح، واستهدفت بالمدفعية والصواريخ مواقع هؤلاء في منطقة آل مقنع في مديرية منبه. وحسب المصادر شنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات على شمال العاصمة، وقصفت ب 12 غارة مواقع في مديرية نهم بمحافظة صنعاء منها جبل حريم ومناطق يام وبني بارق وحريب نهم والمجاوحة، كما شنت غارتين على مديرية ذباب بمحافظة تعز ومثلها على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف في الأثناء أفادت مصادر ميدانية بمقتل قياديين ميدانيين في مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في اليمن، مع عدد من ضباط الحرس وجنود الحرس الجمهوري، في سلسلة غارات وعمليات تمشيط نفذها طيران التحالف العربي ومقاتلات الأباتشي السعودية قبالة حدود منطقة نجران.


الخبر بالتفاصيل والصور


اعترضت المنظومة الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي بمدينة مأرب أربعة صواريخ بالستية أطلقها الانقلابيون باتجاه المحافظة، فيما شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع متفرقة، بالتزامن مع بدء القوات الشرعية تقدمها باتجاه تعز من جهة محافظة لحج بعد أن سيطرت بالكامل على بلدة الشريجة،

وقالت مصادر محلية وسكّان في محافظة مأرب إنهم سمعوا دوي أربعة انفجارات قبل أن يتبين أن قوات التحالف اعترضت الصواريخ الأربعة ودمرتها دون أي أضرار.

هذا الهجوم جاء متزامناً واحتفال الحكومة بذكرى ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بنظام حكم الإمامة حيث قام نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة عبد العزيز جباري ومعه رئيس هيئة الأركان اللواء محمد المقدشي بوضع إكليل من الزهور على ضريح قائد الثورة الملازم علي عبد المغني الذي استشهد أثناء مواجهة اتباع الإمامة بعد شهر من قيام الثورة في مديرية صرواح.

تطهير الشريجة

وفي محافظة لحج قال قائد محور العند اللواء الركن فضل محسن العمري، إن الخطة العسكرية تقضي بتوجه قوات الجيش والمقاومة بعد السيطرة على كرش والشريجة في لحج، لتحرير مدينة تعز بالتعاون مع المقاومة في المحافظة. وأكد اللواء العمري بأن القوات الشرعية سيطرت على بلدة الشريجة بالكامل من خلال تطهير المرتفعات المطلة على المنطقة وتساقط عشرات الحوثيين قتلى وجرحى، مشيراً إلى أسر اثنين من عناصر الحوثي.

وتمكنت القوات الشرعية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي من تحرير عزلة كرش وتقدمت إلى نفق الشريحة باتجاه مديرية الراهدة بمحافظة تعز.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع وتجمعات الانقلابيين في اكثر من منطقة حيث استهدفت مديرية سحار بمحافظة صعدة ومديرية مسور بمحافظة عمران.

كما استهدفت بعدة غارات مديرية باقم ومناطق آل عسلان وقطابر وشنت اربع غارات على منطقة المغرم، ومثلها على منطقة القطعة في مديرية كتاف وغارتين على منطقة الحجلة بمديرية رازح، واستهدفت بالمدفعية والصواريخ مواقع هؤلاء في منطقة آل مقنع في مديرية منبه.

وحسب المصادر شنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات على شمال العاصمة، وقصفت ب 12 غارة مواقع في مديرية نهم بمحافظة صنعاء منها جبل حريم ومناطق يام وبني بارق وحريب نهم والمجاوحة، كما شنت غارتين على مديرية ذباب بمحافظة تعز ومثلها على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف

في الأثناء أفادت مصادر ميدانية بمقتل قياديين ميدانيين في مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في اليمن، مع عدد من ضباط الحرس وجنود الحرس الجمهوري، في سلسلة غارات وعمليات تمشيط نفذها طيران التحالف العربي ومقاتلات الأباتشي السعودية قبالة حدود منطقة نجران.

رابط المصدر: التحالف يعترض 4 صواريخ بالستية في مأرب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً