مرحلة تجريبية لـ«ترخيص المعلمين» في دبي

■ خلال حفل إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق مشروع ترخيص المعلمين والقيادات المدرسية | من المصدر أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي المرحلة التجريبية من تطبيق مشروع ترخيص المعلمين والقيادات المدرسية في المدارس الخاصة بدبي، لتشمل أكثر من 200 معلم بـ15 مدرسة خاصة في

الإمارة. جاء ذلك خلال حفل الإطلاق الذي عُقد أمس بمقر الجامعة البريطانية في دبي، بمشاركة الدكتور ثاني المهيري، المدير العام للهيئة الوطنية للمؤهلات رئيس اللجنة العليا لترخيص المعلمين والقيادات المدرسية، والدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، والدكتور عبد الله الشامسي، مدير الجامعة البريطانية في دبي، والدكتور ناجي المهدي، رئيس الجهة المانحة للمؤهلات في دبي (QAD) بهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبحضور عدد من القيادات المدرسية والمعلمين ضمن مجموعة عمل المدارس الخاصة بدبي التي ستخوض عمليات التطبيق التجريبي للمشروع. وتستهدف المرحلة التجريبية من المشروع، التي تمتد إلى نهاية ديسمبر الجاري، تقييم العمليات والمعايير المعتمدة عبر نظام ترخيص المعلمين، إضافة إلى توفير الدعم للمدارس الخاصة بدبي، وإطلاق برامج تدريبية متخصصة. وقال الدكتور ثاني المهيري، المدير العام للهيئة الوطنية للمؤهلات رئيس اللجنة العليا لترخيص المعلمين والقيادات المدرسية: «يأتي مشروع ترخيص المعلمين والقيادات المدرسية لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية للدولة، وذلك بجعل التدريس في الدولة ممارسة مهنية تحتكم إلى شروط وقواعد مهنية وأخلاقية في مزاولتها، مما سيؤدي حتماً إلى الارتقاء بنوعية إعداد المعلمين، بحيث تستند إلى معايير مهنية واضحة . وقال الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، خلال الحفل: «يسعدنا أن ننطلق اليوم بمشاركة المدارس الخاصة في دبي والشركاء في الهيئة الوطنية للمؤهلات والجامعة البريطانية في دبي نحو بدء تنفيذ المرحلة التجريبية من مشروع ترخيص المعلمين والقيادات المدرسية في دبي».


الخبر بالتفاصيل والصور


أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي المرحلة التجريبية من تطبيق مشروع ترخيص المعلمين والقيادات المدرسية في المدارس الخاصة بدبي، لتشمل أكثر من 200 معلم بـ15 مدرسة خاصة في الإمارة.

جاء ذلك خلال حفل الإطلاق الذي عُقد أمس بمقر الجامعة البريطانية في دبي، بمشاركة الدكتور ثاني المهيري، المدير العام للهيئة الوطنية للمؤهلات رئيس اللجنة العليا لترخيص المعلمين والقيادات المدرسية، والدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، والدكتور عبد الله الشامسي، مدير الجامعة البريطانية في دبي، والدكتور ناجي المهدي، رئيس الجهة المانحة للمؤهلات في دبي (QAD) بهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبحضور عدد من القيادات المدرسية والمعلمين ضمن مجموعة عمل المدارس الخاصة بدبي التي ستخوض عمليات التطبيق التجريبي للمشروع.

وتستهدف المرحلة التجريبية من المشروع، التي تمتد إلى نهاية ديسمبر الجاري، تقييم العمليات والمعايير المعتمدة عبر نظام ترخيص المعلمين، إضافة إلى توفير الدعم للمدارس الخاصة بدبي، وإطلاق برامج تدريبية متخصصة.

وقال الدكتور ثاني المهيري، المدير العام للهيئة الوطنية للمؤهلات رئيس اللجنة العليا لترخيص المعلمين والقيادات المدرسية: «يأتي مشروع ترخيص المعلمين والقيادات المدرسية لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية للدولة، وذلك بجعل التدريس في الدولة ممارسة مهنية تحتكم إلى شروط وقواعد مهنية وأخلاقية في مزاولتها، مما سيؤدي حتماً إلى الارتقاء بنوعية إعداد المعلمين، بحيث تستند إلى معايير مهنية واضحة .

وقال الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، خلال الحفل: «يسعدنا أن ننطلق اليوم بمشاركة المدارس الخاصة في دبي والشركاء في الهيئة الوطنية للمؤهلات والجامعة البريطانية في دبي نحو بدء تنفيذ المرحلة التجريبية من مشروع ترخيص المعلمين والقيادات المدرسية في دبي».

رابط المصدر: مرحلة تجريبية لـ«ترخيص المعلمين» في دبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً