بدء تلقي طلبات الترشح لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية

صورة بدأ مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي استقبال طلبات الترشح لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية وذلك عبر النظام الخاص بالجائزة. ويمكن للجهات الحكومية التقدم بطلب للترشح لكل فئة من فئات الجائزة

حتى يوم غد، وتندرج الفئات تحت مظلة فئات الخدمات والمبادرات، وتضم جائزة الرقم واحد وهي الجهة التي تحقق أكبر نسبة تحسين خلال العام لأداء إحدى خدماتها المختارة ضمن أجندة الرقم واحد، وكأس بناة المدينة وهي لفرق سباق بناة المدينة لتحسين الخدمات الحكومية المشتركة، وفئة أفضل خدمة حكومية جديدة، إضافة إلى فئة أفضل مبادرة حكومية ريادية، وفئة أفضل شراكة مع الجمهور وفئة أفضل تعاون داخلي لتحسين الخدمة وفئة أفضل شراكة مع القطاع الخاص، وفئات الأفراد التي تشمل كلاً من فئة أفضل قائد ابتكار وفئة أفضل فريق ابتكار وفئة أفضل نجم للتكامل الذكي وفئة أفضل مدير مركز اتصال. ويستمر استقبال طلبات فئات أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، وفئة أفضل موقع إلكتروني، وفئة حياة المتعامل – تطبيق ذكي مشترك حتى الـ 6 من نوفمبر المقبل، ويتم تلقائياً ترشيح مراكز الاتصال لفئة أفضل مركز اتصال التي تستوفي الشروط الخاصة بذلك والتي بلغ عددها 21 مركز اتصال لهذا العام. دورة التحسين السنوية وشملت دورة التحسين للعام الحالي أكثر من 45 خدمة رئيسية للجهات المشمولة في أجندة الرقم 1 التي يتم اختيار خدماتها بحسب أولويات التحسين ومعايير نموذج دبي لتحسين الخدمات، بهدف زيادة التركيز على المتعاملين، ورفع كفاءة الخدمات. كما تم التركيز في هذا العام على تحسين قنوات تقديم الخدمة. وأكد عبد الله الشيباني، الأمـــين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أهمية تطوير وتحسين الخدمات الحكومية وانعكاسها الواضح على مستوى سعادة الفرد. وقال: «في ظل التسارع الكبير الذي تشهده إمارة دبي بمختلف قطاعاتها، بات لِزاماً علينا السعي الدؤوب والاستمرارية في تحسين الخدمات الحكومية، وهو ما تحرص عليــــه قيادتنا الرشيدة باستمرار، ونحن نثمن الكم والنوع لمبادرات هذ العام التي فاقت الـ 290 مبادرة تخصصية في مختلف القطاعات وهو ما يؤكد حرص جميع الفرق على تبني التحسين والتطوير الدائمين». ومن جانبها قالت إيمان السويدي، مديرة مركز نموذج دبي: «لمسنا خلال السنوات الماضية من دورة التحسين جهود كبيرة في مجال تحسين الخدمات الحكومية، التي كان نتاجُها مبادرات ريادية في قطاعات مختلفة بالإمارة، ونحن في هذه المرحلة من عملية تقديم طلبات الترشح ندعو الفرق لإبراز الجهود التي تم العمل عليها والنتائج التي تعـــــتبر مثالاً يحتذى به عالمياً من ناحية التحـــسين المستـــــمر للخدمات». بناة المدينة وسيتم استلام طلبات المشاركة لفرق عمل مبادرة سباق بناة المدينة، لتحسين الخدمات الحكومية المشتركة بالإمارة والذي يشمل كلاً من الفريق الأحمر لتحسين خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها، والفريق الأصفر لخدمات الرعاية الاجتماعية، والفريق الأخضر لخدمة الإسعاف الطارئ، والفريق الأزرق لخدمات الموهوبين والمبدعين، والفريق البرتقالي لخدمات الفصل في الدعاوى العمالية، والفريق السماوي لخدمات صحة الأطفال لتقليل نسبة الإصابة بالسمنة، والفريق الرمادي لخدمة المنافذ الجوية، إضافة إلى الفريق البنفسجي لخدمات مزاولة الأعمال التجارية. تقييم يتولى مركز نموذج دبي تقييم الطلبات عن طريق مقيّمين دوليين من ذوي الاختصاص في الخدمات الحكومية وذوي خبرة عالية في المجال، ويكون ذلك بدراسة النتائج التي تم الوصول لها وتحقيق ما يفوق توقعات المتعاملين ويساهم في إسعادهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

بدأ مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي استقبال طلبات الترشح لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية وذلك عبر النظام الخاص بالجائزة.

ويمكن للجهات الحكومية التقدم بطلب للترشح لكل فئة من فئات الجائزة حتى يوم غد، وتندرج الفئات تحت مظلة فئات الخدمات والمبادرات، وتضم جائزة الرقم واحد وهي الجهة التي تحقق أكبر نسبة تحسين خلال العام لأداء إحدى خدماتها المختارة ضمن أجندة الرقم واحد، وكأس بناة المدينة وهي لفرق سباق بناة المدينة لتحسين الخدمات الحكومية المشتركة، وفئة أفضل خدمة حكومية جديدة، إضافة إلى فئة أفضل مبادرة حكومية ريادية، وفئة أفضل شراكة مع الجمهور وفئة أفضل تعاون داخلي لتحسين الخدمة وفئة أفضل شراكة مع القطاع الخاص، وفئات الأفراد التي تشمل كلاً من فئة أفضل قائد ابتكار وفئة أفضل فريق ابتكار وفئة أفضل نجم للتكامل الذكي وفئة أفضل مدير مركز اتصال.

ويستمر استقبال طلبات فئات أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، وفئة أفضل موقع إلكتروني، وفئة حياة المتعامل – تطبيق ذكي مشترك حتى الـ 6 من نوفمبر المقبل، ويتم تلقائياً ترشيح مراكز الاتصال لفئة أفضل مركز اتصال التي تستوفي الشروط الخاصة بذلك والتي بلغ عددها 21 مركز اتصال لهذا العام.

دورة التحسين السنوية

وشملت دورة التحسين للعام الحالي أكثر من 45 خدمة رئيسية للجهات المشمولة في أجندة الرقم 1 التي يتم اختيار خدماتها بحسب أولويات التحسين ومعايير نموذج دبي لتحسين الخدمات، بهدف زيادة التركيز على المتعاملين، ورفع كفاءة الخدمات.

كما تم التركيز في هذا العام على تحسين قنوات تقديم الخدمة.

وأكد عبد الله الشيباني، الأمـــين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أهمية تطوير وتحسين الخدمات الحكومية وانعكاسها الواضح على مستوى سعادة الفرد. وقال: «في ظل التسارع الكبير الذي تشهده إمارة دبي بمختلف قطاعاتها، بات لِزاماً علينا السعي الدؤوب والاستمرارية في تحسين الخدمات الحكومية، وهو ما تحرص عليــــه قيادتنا الرشيدة باستمرار، ونحن نثمن الكم والنوع لمبادرات هذ العام التي فاقت الـ 290 مبادرة تخصصية في مختلف القطاعات وهو ما يؤكد حرص جميع الفرق على تبني التحسين والتطوير الدائمين».

ومن جانبها قالت إيمان السويدي، مديرة مركز نموذج دبي: «لمسنا خلال السنوات الماضية من دورة التحسين جهود كبيرة في مجال تحسين الخدمات الحكومية، التي كان نتاجُها مبادرات ريادية في قطاعات مختلفة بالإمارة، ونحن في هذه المرحلة من عملية تقديم طلبات الترشح ندعو الفرق لإبراز الجهود التي تم العمل عليها والنتائج التي تعـــــتبر مثالاً يحتذى به عالمياً من ناحية التحـــسين المستـــــمر للخدمات».

بناة المدينة

وسيتم استلام طلبات المشاركة لفرق عمل مبادرة سباق بناة المدينة، لتحسين الخدمات الحكومية المشتركة بالإمارة والذي يشمل كلاً من الفريق الأحمر لتحسين خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها، والفريق الأصفر لخدمات الرعاية الاجتماعية، والفريق الأخضر لخدمة الإسعاف الطارئ، والفريق الأزرق لخدمات الموهوبين والمبدعين، والفريق البرتقالي لخدمات الفصل في الدعاوى العمالية، والفريق السماوي لخدمات صحة الأطفال لتقليل نسبة الإصابة بالسمنة، والفريق الرمادي لخدمة المنافذ الجوية، إضافة إلى الفريق البنفسجي لخدمات مزاولة الأعمال التجارية.

تقييم

يتولى مركز نموذج دبي تقييم الطلبات عن طريق مقيّمين دوليين من ذوي الاختصاص في الخدمات الحكومية وذوي خبرة عالية في المجال، ويكون ذلك بدراسة النتائج التي تم الوصول لها وتحقيق ما يفوق توقعات المتعاملين ويساهم في إسعادهم.

رابط المصدر: بدء تلقي طلبات الترشح لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً