بلدية الشارقة تنفذ 8411 معاينة للمناطق السكنية

قامت شعبة تنظيم ورقابة الإسكان في بلدية مدينة الشارقة، ب 8411 معاينة للمناطق السكنية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، للتأكد من التزامها بالقوانين والتشريعات الخاصة بالبلدية.وأكد خليفة بوغانم السويدي رئيس شعبة تنظيم ورقابة الإسكان في البلدية انخفاض عدد الشكاوى من سكن العزاب في مناطق العائلات بشكل

كبير، ما يؤكد انحسار الظاهرة في مناطق الأحياء السكنية مقارنة بالأعوام السابقة، وأن الحملات التفتيشية المفاجئة في المناطق السكنية أدت إلى القضاء على هذه الظاهرة وانحسارها تقريباً، مشيراً إلى أن بلدية الشارقة تتخذ إجراءات مشددة بحق تسكين العزاب في المناطق السكنية المأهولة بالعائلات، لاعتبارات أمنية واجتماعية.وأضاف أن البلدية قطعت شوطاً كبيراً في ترسيخ ثقافة السكن القانوني لدى الملاك، كأحد الحلول التي وضعتها لعلاج تلك الظواهر على المدى البعيد، في المقابل حققت نجاحاً في معظم المناطق السكنية، وقضت على المخالفات فيها تماماً، في حين يتم التعاون مع الدوائر الحكومية الأخرى لمعالجة كثير من المخالفات، سواء التي تظهر بوضوح أمام مفتشي البلدية، أو التي يعود أصحابها إلى المخالفة من جديد، لافتاً إلى استمرار الحملات التفتيشية على المناطق السكنية، في حين تتمّ متابعة البلاغات الواردة إلى البلدية بشكل فوري. وأشار إلى أنه يحق لأي فرد في حال وجود ملاحظات على سكن مخالف للغرض من الإيجار الإبلاغ عن طريق الخط الساخن «993»، موضحاً أنه يعمل على مدار ال24 ساعة. وشدد على ضرورة متابعة العملاء للوائح والقوانين المعمول بها في الإمارة، من خلال بنود وشروط تصديق عقود الإيجار لتجنب المخالفات القانونية، وتواصل العملاء مع الجهات ذات الصلة والاختصاص في حال عدم وضوح بعض النصوص القانونية لهم. وأوضح أن هناك بعض المشكلات التي تواجههم خلال العمل، تتمثل في: عدم التزام بعض المستأجرين بالغرض من الإيجار، «بحيث يكون استأجر سكناً عائلياً، ولكنه يستغله سكناً للعزاب على سبيل المثال»، إضافة إلى شغل العين «الوحدة السكنية» لأكثر من عائلة واحدة، موضحاً أن هذا يخالف النظم واللوائح المعمول بها في الإمارة.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

قامت شعبة تنظيم ورقابة الإسكان في بلدية مدينة الشارقة، ب 8411 معاينة للمناطق السكنية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، للتأكد من التزامها بالقوانين والتشريعات الخاصة بالبلدية.
وأكد خليفة بوغانم السويدي رئيس شعبة تنظيم ورقابة الإسكان في البلدية انخفاض عدد الشكاوى من سكن العزاب في مناطق العائلات بشكل كبير، ما يؤكد انحسار الظاهرة في مناطق الأحياء السكنية مقارنة بالأعوام السابقة، وأن الحملات التفتيشية المفاجئة في المناطق السكنية أدت إلى القضاء على هذه الظاهرة وانحسارها تقريباً، مشيراً إلى أن بلدية الشارقة تتخذ إجراءات مشددة بحق تسكين العزاب في المناطق السكنية المأهولة بالعائلات، لاعتبارات أمنية واجتماعية.
وأضاف أن البلدية قطعت شوطاً كبيراً في ترسيخ ثقافة السكن القانوني لدى الملاك، كأحد الحلول التي وضعتها لعلاج تلك الظواهر على المدى البعيد، في المقابل حققت نجاحاً في معظم المناطق السكنية، وقضت على المخالفات فيها تماماً، في حين يتم التعاون مع الدوائر الحكومية الأخرى لمعالجة كثير من المخالفات، سواء التي تظهر بوضوح أمام مفتشي البلدية، أو التي يعود أصحابها إلى المخالفة من جديد، لافتاً إلى استمرار الحملات التفتيشية على المناطق السكنية، في حين تتمّ متابعة البلاغات الواردة إلى البلدية بشكل فوري.
وأشار إلى أنه يحق لأي فرد في حال وجود ملاحظات على سكن مخالف للغرض من الإيجار الإبلاغ عن طريق الخط الساخن «993»، موضحاً أنه يعمل على مدار ال24 ساعة.
وشدد على ضرورة متابعة العملاء للوائح والقوانين المعمول بها في الإمارة، من خلال بنود وشروط تصديق عقود الإيجار لتجنب المخالفات القانونية، وتواصل العملاء مع الجهات ذات الصلة والاختصاص في حال عدم وضوح بعض النصوص القانونية لهم.
وأوضح أن هناك بعض المشكلات التي تواجههم خلال العمل، تتمثل في: عدم التزام بعض المستأجرين بالغرض من الإيجار، «بحيث يكون استأجر سكناً عائلياً، ولكنه يستغله سكناً للعزاب على سبيل المثال»، إضافة إلى شغل العين «الوحدة السكنية» لأكثر من عائلة واحدة، موضحاً أن هذا يخالف النظم واللوائح المعمول بها في الإمارة.

رابط المصدر: بلدية الشارقة تنفذ 8411 معاينة للمناطق السكنية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً