تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية

أرسلت تركيا أمس الإثنين، تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداتها المتواجدة على الحدود السورية، ضمن إطار عملية “درع الفرات” التي تستهدف التهديدات الإرهابية في منطقة جرابلس السورية.

وأفادت وكالة أنباء “الأناضول”، أن التعزيزات شملت دبابات وعربات نقل مصفحة، مشيراً أن التعزيزات نقلت من قضاء “إل بيلي” بولاية كليس (جنوب شرق) برفقة سيارات حراسة.يذكر أن تركيا أطلقت، دعماً للجيش السوري الحر وبالتنسيق مع بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الـ24 من الشهر الماضي، عملية درع الفرات في مدينة جرابلس شمال سوريا، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها.ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



أرسلت تركيا أمس الإثنين، تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداتها المتواجدة على الحدود السورية، ضمن إطار عملية “درع الفرات” التي تستهدف التهديدات الإرهابية في منطقة جرابلس السورية.

وأفادت وكالة أنباء “الأناضول”، أن التعزيزات شملت دبابات وعربات نقل مصفحة، مشيراً أن التعزيزات نقلت من قضاء “إل بيلي” بولاية كليس (جنوب شرق) برفقة سيارات حراسة.

يذكر أن تركيا أطلقت، دعماً للجيش السوري الحر وبالتنسيق مع بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر الـ24 من الشهر الماضي، عملية درع الفرات في مدينة جرابلس شمال سوريا، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش.

رابط المصدر: تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً