مستشفى القاسمي يستقبل 60 حالة جلطة قلبية شهرياً

اعتبر د. عارف النورياني، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي، ورئيس واستشاري مركز القلب، أن دور اللجنة الوطنية لتخفيض نسبة وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية، التي تم تشكيلها مؤخرا من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع،وتضم عددا من الجهات المختصة، سيسهم في تنفيذ الأجندة الصحية الوطنية عبر سجل بمؤشرات وطنية، وترسيخ

الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة، كالقلب والأوعية الدموية، وتطوير جاهزية النظام الصحي لخفض عدد وفيات أمراض القلب.وقال إنه بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للقلب، الذي يحل يوم 29 سبتمبر من كل عام، إن المستشفى يستقبل حوالي 60 حالة جلطة قلبية شهريا،وأن الجلطة القلبية آخذة في الازدياد، وتزحف نحو الشباب وهم في ريعان الشباب (في العشرينات والثلاثينات) بسبب عوامل عدة، من بينها التدخين والسكري والضغط وعدم ممارسة الرياضة، والسمنة، والكوليسترول، إلى جانب ارتفاع القلق والتوتر، والضغط الزائد الناتج عن مضاعفة العمل.وأوضح د. النورياني إن «التزايد في معدلات الإصابة بأمراض القلب يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة للتوعية بمسببات تلك الأمراض، والتثقيف بكيفية الوقاية منها، والحث على خفض معدلات التدخين، إلى جانب التحفيز على ممارسة الرياضة».


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

اعتبر د. عارف النورياني، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي، ورئيس واستشاري مركز القلب، أن دور اللجنة الوطنية لتخفيض نسبة وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية، التي تم تشكيلها مؤخرا من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع،وتضم عددا من الجهات المختصة، سيسهم في تنفيذ الأجندة الصحية الوطنية عبر سجل بمؤشرات وطنية، وترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة، كالقلب والأوعية الدموية، وتطوير جاهزية النظام الصحي لخفض عدد وفيات أمراض القلب.
وقال إنه بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للقلب، الذي يحل يوم 29 سبتمبر من كل عام، إن المستشفى يستقبل حوالي 60 حالة جلطة قلبية شهريا،وأن الجلطة القلبية آخذة في الازدياد، وتزحف نحو الشباب وهم في ريعان الشباب (في العشرينات والثلاثينات) بسبب عوامل عدة، من بينها التدخين والسكري والضغط وعدم ممارسة الرياضة، والسمنة، والكوليسترول، إلى جانب ارتفاع القلق والتوتر، والضغط الزائد الناتج عن مضاعفة العمل.
وأوضح د. النورياني إن «التزايد في معدلات الإصابة بأمراض القلب يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة للتوعية بمسببات تلك الأمراض، والتثقيف بكيفية الوقاية منها، والحث على خفض معدلات التدخين، إلى جانب التحفيز على ممارسة الرياضة».

رابط المصدر: مستشفى القاسمي يستقبل 60 حالة جلطة قلبية شهرياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً